شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن العليمي الدعم السعودي رسالة حاسمة للميليشيات بشأن السلام ، وأوضح العليمي في منشور له على تويتر، أن مفاد هذه الرسالة هو أن .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العليمي: الدعم السعودي رسالة حاسمة للميليشيات بشأن السلام ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العليمي: الدعم السعودي رسالة حاسمة للميليشيات بشأن...

وأوضح العليمي في منشور له على تويتر، أن مفاد هذه الرسالة هو أن "الشعب اليمني ليس وحده، وأنه آن الأوان لهذه الميليشيات بعد أن جربت كل وسائل الخراب، تغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح قياداتها، والإصغاء لصوت الحكمة، والانحياز لخيار السلام العادل الذي طال انتظاره".

ولفت إلى أن هذا الدعم "يؤكد موقف المملكة المشرف ونهجها الملتزم بدعم الشعب اليمني، وشرعيته الدستورية، وتخفيف معاناته الإنسانية، وحماية حقوقه المشروعة في إعادة إعمار وبناء مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية".

كما أثنى على "الجهود الحكومية، والفريقين الاقتصاديين في البلدين الشقيقين، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التي أثمرت هذا الدعم السخي للوفاء بالالتزامات الحتمية للدولة، ومواصلة إصلاحاتها الشاملة في مختلف المجالات".

وأكد وزير المالية اليمني، سالم بن بريك، أن الدعم السعودي للموازنة سيشكل فارقاً كبيراً في تعزيز الأمن الغذائي والوضع الاقتصادي بشكل عام، لافتاً إلى أنها ستعزز أيضاً استدامة المالية العامة، وستساهم في التخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب الذي يعاني منه المواطن اليمني.

وقال: "فقدنا 65% من إيرادات الموازنة العامة للدولة بسبب استهدافات الميليشيات الحوثية للمنشآت النفطية، وهذه المنحة ستخفف من وطأة تأثيرات ذلك".

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العليمي: الدعم السعودي رسالة حاسمة للميليشيات بشأن السلام  وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران: بيان مجموعة السبع بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل “متحيز”

يمن مونيتور/ وكالات

قال إسماعيل بقائي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الخميس إن إيران ترى أن تنديد مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بهجومها على الاحتلال الإسرائيلي “متحيز وغير مسؤول”.

وأطلقت إيران أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل يوم الثلاثاء فيما قالت إنه ثأر لمقتل قادة في حركة حماس وجماعة حزب الله وكذلك العدوان على قطاع غزة ولبنان.

وأغتيل أيضا عباس نيلفروشان، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، في غارة جوية إسرائيلية على بيروت قبل أسبوع أسفرت عن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية.

وندد زعماء مجموعة السبع في بيان صادر أمس الأربعاء بهجوم طهران. وعبروا عن “قلقهم البالغ” إزاء الأزمة في الشرق الأوسط، لكنهم قالوا إن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما وإن اندلاع صراع على مستوى المنطقة ليس في مصلحة أحد.

وورد في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الإيرانية أن المتحدث باسم الوزارة “أشار إلى المسؤولية المؤكدة لدول مجموعة السبع، لا سيما الولايات المتحدة، عن زيادة انعدام الأمن وانعدام الاستقرار في غرب آسيا عن طريق تقديم الدعم التسليحي والمالي والسياسي للطرف المعتدي” في إشارة إلى إسرائيل.

وذكرت الوزارة أنها استدعت السفيرين الألماني والنمساوي اليوم الخميس بعدما استدعت برلين وفيينا ممثلي إيران لإدانة هجوم طهران الصاروخي على إسرائيل.

وأضافت “نعتقد أن الدول الأوروبية لو كانت قد اتخذت إجراءات فعالة وعملية في الوقت المناسب، ومن بينها قطع الدعم بالمال والسلاح، لأوقفت آلة القتل والإبادة الجماعية للكيان الصهيوني ولما شهدنا مثل هذه المآسي”.

مقالات مشابهة

  • مجزرة (تكايا) الحلفايا ستقود السودان إلى حرب أهلية!
  • رسالة من نائب أميركي لبايدن بشأن مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • إيران: بيان مجموعة السبع بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل “متحيز”
  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!
  • مباحثات أمريكية بحرينية بشأن التطورات في لبنان وغزة وإسرائيل
  • وسط احتدام الأزمة مع إثيوبيا.. الصومال يبحث الترتيبات الأمنية لعام 2025.. ويؤكد: أديس أبابا تخدم وتروج للجماعات الإرهابية
  • تراجع جديد للريال اليمني أمام السعودي والدولار اليوم.. تحديث مباشر