قالت 4 مصادر  لوكالة رويترز، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا بعد التفاوض على وقف لإطلاق النار، والاعتراف بخطوط القتال الحالية"، مضيفة أنه "متأهب لمواصلة القتال إذا لم ترد أوكرانيا أو الغرب".

وذكرت 3 من المصادر المطلعة على المناقشات التي تدور داخل الدائرة المقربة لبوتين، أن الرئيس الروسي "عبّر لمجموعة صغيرة من المستشارين عن إحباطه، مما يعتبره محاولات مدعومة من الغرب لإجهاض المفاوضات، ومن قرار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، استبعاد المحادثات".

وقال واحد من المصادر الأربعة، وهو مصدر روسي رفيع المستوى عمل مع بوتين ومطلع على المحادثات في الكرملين: "بوتين يستطيع القتال مهما استدعى الأمر، لكنه مستعد أيضا لوقف إطلاق النار.. لتجميد الحرب".

وتحدثت المصادر شريطة عدم الكشف عن هوياتها.

وتحدثت رويترز في هذا التقرير مع 5 أشخاص يعملون مع بوتين أو عملوا معه على مستوى رفيع في عالم السياسة والأعمال.

ولم يعلق المصدر الخامس على تجميد الحرب عند جبهات القتال الحالية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ردا على طلب للتعليق، إن بوتين "أوضح مرارا أن روسيا منفتحة على الحوار لتحقيق أهدافها"، وإن البلاد "لا تريد حربا أبدية".

ولم ترد وزارتا الخارجية أو الدفاع الأوكرانيتان على طلبات رويترز للتعقيب.

للمرة الأولى.. روسيا تقر بمسؤولية تنظيم داعش عن هجوم موسكو أقرت روسيا للمرة الأولى، الجمعة، بوضوح بمسؤولية تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في الهجوم على قاعة حفلات في موسكو أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 144 قتيلا في مارس الماضي، بعدا أن كانت قد وجهت فيه أصابع الاتهام إلى أوكرانيا.

واعتبر بعض المحللين العسكريين والسياسيين الغربيين، تعيين الخبير الاقتصادي، أندريه بيلوسوف، الأسبوع الماضي، وزيرا للدفاع في روسيا، خطوة لوضع اقتصاد البلاد "في حالة حرب دائمة، من أجل الانتصار في صراع طويل الأمد".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه إذا كان لدى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطة لإنهاء الحرب الروسية-الأوكرانية بسرعة، فعليه أن يتحدث عنها.

وأضاف زيلينسكي، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية:"إذا كان ترامب يعرف كيفية إنهاء هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم.. إذا كانت هناك مخاطر على استقلال أوكرانيا، وإذا فقدنا الدولة، نريد أن نكون مستعدين لذلك، نريد أن نعرف".

وأشار إلى أنه مستعد على الأرجح للقاء ترامب للاستماع إلى مقترحات فريقه لإنهاء الحرب الروسية-الأوكرانية.

وقال: "إنهم لا يستطيعون التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا.. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون وحدنا".

وكما ورد سابقا، وفقا لصحيفة بوليتيكو الأمريكية، يفكر ترامب في صفقة محتملة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحجم الأراضي الأوكرانية التي يمكن لموسكو الاحتفاظ بها بعد الحرب.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • رويترز تكشف عن بديل بايدن في حالة تنحيه عن الترشح
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • شخصية مثيرة للانقسام.. رئيس وزراء المجر يزور أوكرانيا للمرة الأولى منذ بدء الحرب
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا