أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لاعب القدم تشيرفياكوف يكشف سبب تخليه عن جنسيته الأوكرانية القوات الروسية تعثر على مستودع للذخيرة والأسلحة الغربية في دونيتسك (صور) رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا دبلوماسي روسي: على الشعب الأوكراني حل قضية شرعية زيلينسكي بنفسه “ديلي بيست”: الجيش الأوكراني منهار معنويا وماديا ولن يصمد أمام التقدم الروسي هجوم مباغت للدراجات النارية الروسية على مواقع الجيش الأوكراني (فيديو) أوربان: ندرس عدم مشاركة هنغاريا في عمليات “الناتو” خارج حدوده رأي أوروبي مغاير بعد قرار التصرف بعائدات أصول روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا “بلومبيرغ”: بايدن ونائبته لن يحضرا مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا الجيش الروسي يستخدم درونات جديدة عصية على التشويش خبير عسكري أمريكي: استخباراتنا تحاول شغل روسيا عن أوكرانيا عبر جورجيا بيسكوف لـRT: على الأوكرانيين أنفسهم البت في شرعية رئاسة زيلينسكي (فيديو) الدفاعات الروسية تدمر صواريخ وزوارق وطائرات مسيرة أوكرانية استهدفت القرم وبيلغورود موسكو: الغرب يدرك تماما عواقب ضرب قوات كييف أراضي روسيا بأسلحته الصين والبرازيل تعتبران المفاوضات الطريقة الوحيدة لتسوية الأزمة الأوكرانية “بوليتيكو”: الدفعة الأولى من الطيارين الأوكرانيين تنجز التدريب على استخدام “إف 16” القوات الأوكرانية تقصف جمهورية دونيتسك بـ 67 مقذوفا خلال 24 ساعة “بلومبرغ”: زيلينسكي يعتزم زيارة إيطاليا للمطالبة بأسلحة بعيدة المدى مصرع شخصين اثنين في هجوم على شبه جزيرة القرم الروسية

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟

أطاح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة الفريق يوري سودول، بعد تقارير عن «سوء أدائه» خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي أعلن قراره خلال خطابه المسائي، أمس (الاثنين)، أي سبب للإقالة، مكتفيا بالقول إن العميد أندريه هناتوف سيحل محله في المنصب الذي تتضمن مهماته التخطيط الإستراتيجي للعمليات.
وجاءت إقالة سودول عقب نشر بوهدان كروتيفيتش، رئيس كتيبة آزوف التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، رسالة قال فيها إن «أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة».

ومن دون أن يذكر سودول بالاسم قال كروتيفيتش في منشور له على تطبيق «تليغرام» إن «هناك جنرالا قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي».

وأضاف «ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مراكز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود، وجميع العسكريين يفهمون عمن أتحدث، لأن 99% من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله».

ونقلت صحيفة «أوكراينسكا برافدا» الأوكرانية عن تقرير مسرب أنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته في وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف -بديل سودول- يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من القوات الروسية.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

من جهته، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم (الثلاثاء): إن 4 أشخاص أصيبوا ولحقت أضرار بعشرات المباني في هجمات شنتها أوكرانيا على المنطقة. ولفت إلى أنه تم تدمير ما لا يقل عن 6 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق ياكوفليفسكي في بيلغورود. وأضاف أن شخصين أصيبا هناك بشظايا.

مقالات مشابهة

  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 536 ألفا و840 جنديا
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط