قال مدير المناطق المحمية في المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عبدالله الطلاسات أن المركز يعمل على تفعيل برامج السياحة البيئية في المحميات الطبيعية في السعودية.

وأضاف الطلاسات خلال حديثه مع "العربية السعودية": "من المعروف أن المملكة تعمل على تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية وتسعي للتنويع في تلك المقاصد السياحية من خلال إنشاء وتأهيل البنية التحتية للوجهات السياحية لاستقبال الزوار المحليين والدوليين وإثراء تجربة الزائر من خلال زيارته لأماكن سياحية فريدة من نوعها ".

وتابع: "اليوم المركز يعمل على تفعيل برامج السياحة البيئية في المحميات الطبيعية من خلال خطط استراتيجية تهدف لتطوير البني التحتية لكثير من المرافق لاستقبال الزوار ومنها إنشاء الممرات السياحية ليتمكن الزائر من المسير داخل حدود منطقة المحمية والاستمتاع بجمال الموقع البيئي".

#نشرة_الرابعة | مدير المناطق المحمية في @NCW_center عبد الله الطلاسات: نعمل على تفعيل برامج #السياحة البيئية في المحميات الطبيعية في السعودية pic.twitter.com/ojqfTGKweu

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) May 23, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السياحة البيئية في المحميات الطبيعية السیاحة البیئیة فی المحمیات الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024

في إطار متابعته المستمرة والدورية لمؤشرات وأرقام الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المستهدفة وهو ما يأتي في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، تلقى، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، تقريرًا مفصلًا عن حجم الحركة السياحية التي شهدتها المقاصد السياحية المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري (يناير وحتى يونيو 2024)، ومقارنتها بذات الفترة من عام الذروة 2010، والعام الماضي 2023 الذي حقق الرقم القياسي في تاريخ السياحة في مصر.

واستعرض التقرير إجمالي أعداد كل من السائحين الوافدين لمصر والليالي والإيرادات السياحية التي تحققت خلال هذه الفترة من العام الجاري(2024)، حيث شهدت كل منها نموًا عن مثيلتها من ذات الفترة من العام السابق (2023) والذي يعتبر عامًا قياسيًا شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، وكذلك عن مثيلتها من عام 2010 الذي يعتبر عام الذروة السياحية، لتكون بذلك قد حققت أرقامًا قياسية ستتجاوز المستويات القياسية السابقة.

فقد بلغ إجمالي أعداد السائحين الوافدين لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري  7.069 مليون سائح وهو ما يماثل تقريبًا الرقم القياسي التاريخي الذي حققته السياحة في مصر في أعداد السائحين الوافدين خلال نفس الفترة من عام 2023 والتي بلغت 7.062 مليون سائح، وهو ما يعد نموًا أيضًا عن عام 2010 الذي بلغت أعداد السائحين خلاله 6.9 مليون سائح.

كما شهدت أيضًا أعداد الليالي السياحية نموًا خلال هذه الفترة من العام الجاري حيث بلغت 70.2 مليون ليلة سياحية لتتجاوز بذلك المستويات القياسية السابقة، مقارنة ب 67.6 ليلة سياحية خلال ذات الفترة من عام 2023 و65.7 ليلة سياحية خلال عام 2010، مما إنعكس أيضًا بالإيجاب على النسب التقديرية للإيرادات السياحية لنفس الفترة محققة بذلك مبلغ  6.6 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 6.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، ومبلغ 5.6 مليار دولار خلال ذات الفترة من عام 2010.

ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر التي ترتكز على تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري، من خلال زيادة أعداد كل من مقاعد الطيران الوافدة لمصر والغرف الفندقية بها بما يساهم في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة وتحسين التجربة السياحية بها لتحقيق مستهدفات الصناعة وصولًا إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

جدير بالذكر أن عام 2023 كان قد شهد أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر، محققًا رقمًا قياسيًا في أعداد السائحين الوافدين والذي بلغ 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، حيث حقق عام 2010 وهو عام الذروة 14.731 مليون سائح.

مقالات مشابهة

  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين