أعلن أوليفييه جيرو، الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا لكرة القدم، اعتزامه اعتزال اللعب الدولي بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024).

وسجل مهاجم أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين السابق 57 هدفا في 131 مباراة مع المنتخب الفرنسي، علما بأنه كان عضوا في منتخب (الديوك) الفائز بكأس العالم عام 2018 بروسيا.

وتوصل جيرو صاحب الـ37 عاما، لاتفاق من أجل انتقاله لفريق لوس أنجليس الأمريكي في وقت سابق من الشهر الحالي، بعد ثلاث سنوات قضاها مع فريق ميلان الإيطالي، لكنه لا ينوي مواصلة اللعب على الصعيد الدولي.

وصرح جيرو لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لأكون صادقا، ستكون هذه بطولتي الأخيرة مع المنتخب الفرنسي. من الواضح أنني سأفتقده كثيرا. لكنني أعتقد أن هذا الجيل من اللاعبين سينهي مسيرته مع الفريق بعد أمم أوروبا. نحن بحاجة لإفساح المجال للشباب".

أضاف جيرو في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "يتعين عليك أيضا أن تجد الوقت المناسب لإنهاء مشوارك وأن تجد التوازن الصحيح".

وشدد "لقد قلت دائما إنني سأتوقف عندما يطلب مني جسدي ذلك. أعتقد أنه لا يزال أمامي عامين جيدين، لكن فيما يتعلق بمنتخب فرنسا، أعتقد أن هذه ستكون النهاية معه".

ويستعد جيرو للعب مباراته الأخيرة مع ميلان، الذي فاز معه بالدوري قبل عامين، أمام ساليرنيتانا غدا السبت، وسينضم بعد ذلك لمنتخب فرنسا بعد أن تم اختياره ضمن القائمة المؤقتة للمدرب ديدييه ديشان لأمم أوروبا في ألمانيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب فرنسا جيرو يورو 2024 أوليفييه جيرو

إقرأ أيضاً:

شاهد.. صدمة لاعبي البرتغال بعد هدف فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024

ظهر عدد من لاعبي منتخب البرتغال داخل ملعب دوتش بانك بارك قبل مباراتهم أمام منتخب سلوفينيا في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وهم يتابعون مباراة منتخب فرنسا ضد منتخب بلجيكا.

والتقطت الكاميرات ردة فعل لاعبي منتخب البرتغال بعد تسجيل منتخب فرنسا هدف المباراة الوحيد أمام منتخب بلجيكا، والذي منح الديوك بطاقة العبور للدور ربع النهائي.

فيديو | ردة فعل لاعبي منتخب #البرتغال ???????? بعد هدف منتخب #فرنسا في شباك #بلجيكا ????????#يورو2024 | #EURO2024#الإخبارية_رياضة pic.twitter.com/b81yR3Ej4o

— الإخبارية - رياضة (@sport_ekh) July 1, 2024

وظهرت الصدمة على وجوه لاعبي المنتخب البرتغالي بعد تقدم المنتخب الفرنسي، وهو ما يؤكد أن البحارة كانوا لا يرغبون في مواجهة الديوك الفرنسية حال تأهلهم للدور المقبل.

وسيلتقي منتخب البرتغال حال فوزه اليوم على منتخب سلوفينيا مع المنتخب الفرنسي، وإذا حدث ذلك ستكون تكرارًا لمباراة نهائي كأس أمم أوروبا 2026، والتي توج بلقبها منتخب البحارة.

ويلعب منتخب البرتغال مع نظيره منتخب سلوفينيا، اليوم الإثنين، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والمقامة حاليًا في ألمانيا وتختتم يوم 14 يوليو الجاري.

مقالات مشابهة

  • رالف رانجنيك : النمسا ستكون بطلة أو وصيفة يورو 2024
  • موعد مباراة فرنسا المقبلة في ربع نهائي يورو 2024
  • شاهد.. صدمة لاعبي البرتغال بعد هدف فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • يورو 2024: فرنسا تطيح ببلجيكا في الدقائق الأخيرة وتبلغ ربع النهائي
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل لربع النهائى فى اللحظات الأخيرة
  • سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لبلجيكا أمام فرنسا
  • يورو 2024.. مبابي يقود تشكيل فرنسا في موقعة بلجيكا
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • مدرب الدنمارك: يعلن استمراره مع الفريق رغم الخروج من يورو 2024