أشارت وزارة الدفاع الصينية، إلى أن رئيس تايوان الجديد، “لاي تشينغ تي”، يعتمد على قوى خارجية في السعي لتحقيق الاستقلال، ما يدفع الجزيرة إلى حافة حرب خطيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، في بيان: “عندما تولى الرئيس التنفيذي لتايوان “لاي تشينغ” منصبه، تحدى بشكل جدي مبدأ الصين الواحدة”.

وأضاف البيان: “روج لاي تشينغ، علنا لنظرية الصينيتين، سعياً وراء الاستقلال، من خلال القوة العسكرية والاعتماد على قوى خارجية، ما يدفع الجزيرة إلى احتمال اندلاع حرب خطيرة”، مضيفا: “هذا لعب بالنار، ومن يلعب بالنار سيحرق نفسه بالتأكيد”.

وكانت الصين، أعلنت أمس الخميس، “إجراء مناورات عسكرية حول جزيرة تايوان، لافتة إلى أنها بمثابة عقاب قوي على الأعمال الانفصالية لسلطات تايوان، وتحذيرا شديدا من التدخل والاستفزاز من قبل قوى خارجية”، وكان “لاي تشينغ”، تولى منصبه يوم 20 مايوالجاري.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تايوان تتعرض لاقوى زلزال 25 عاما تايوان والصين لای تشینغ

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب

1/7/2024مقاطع حول هذه القصةجرفت الأشجار المعمرة.. إسرائيل تدمر الأراضي الزراعية في غزة بشكل ممنهجplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36شهيدان ومصابون إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 01 seconds 01:01الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس بعد يوم من اغتيال قائد كتيبة طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03نتائج أولية.. فوز ولد الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53أقصى اليمين يتصدر النتيجة الأولية بالجولة الأولى من انتخابات فرنساplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36قوات الاحتلال تستهدف شبابا في حي الصبرة بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 40 seconds 00:40لبيد يؤكد: نعمل مع قادة المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب
  • مراسل الجزيرة يتحدث عن الحرب الفاصلة ضد الحوثيين ويكشف عن امر هام سيحصل فيها
  • حسين عموتة مطلوب في السعودية والإمارات
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • مصدر أمني:بقاء(اللامي)في منصبه بعد الرفض الإيراني لأمر الفياض