متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي وموعد تحري هلال ذي الحِجة 1445.. متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي، أيام قلائل تفصلنا عن واحدة من أبرز المناسبات الدينية على الإطلاق، ألا وهي مُناسبة العيد الكبير التي يحتفل بها المسلمون كُل عام، فهي واحدة من أجمل المُناسبات الدينية والتي يكون فيها موسم الحج ومن ثَم نحر الأضحية وغيرها من الأمور الأخرى، ولذلك سوف نُوضح لكم كم باقي على عيد الاضحىة 2024 العد التنازلي.

متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي؟متى عيد الاضحى 2024 العد التنازلي وموعد تحري هلال ذي الحِجة 1445

وفقًا للتصريحات المُعلن عنها من قِبل “المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية” الذي يتبع بشكل مُباشر إلى وزارة التعليم والبحث العلمي، نجد أن موعد عيد الأضحى 1445 – 2024 في السعودية سوف يُوافق يوم (الأحد) السادس عشر 16 من شهر يونيو 2024 م، ويجدر الإشارة إلى أنه قد تم تحديد هذا التوقيت بعد إجراء عِدة تنسيقات بين اللجان الشرعية واللجان العلمية.

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 1445 في السعودية

من قِبل “البنك المركزي السعودي” بالمملكة العربية السعودية، تم التنويه على أنه موعد إجازة البنوك في العيد الأضحى 2024 في السعودية سوف يبدأ من يوم السابع 7 من شهر ذي الحِجة 1445، وذلك وفقًا للتصريحات التي تم الإدلاء بها من قِبل “البنك المركزي السعودي” خلال الأيام القلائل المُنصرمة.

وفي سياق مُتصل أيضًا تم الإشارة من قِبل “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” بالمملكة العربية السعودية أن موعد بداية إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي سوف تبدأ بحلول يوم الخامس عشر 15 من شهر يونيو 2024 م، وسوف تكون عدد أيام إجازة عيد الأضحى كالتالي:-

4 أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص.

10 أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي.

6 أيام إجازة عيد الأضحى للبنوك والأسواق المالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى أیام إجازة عید الأضحى من ق بل

إقرأ أيضاً:

زيارات تفقدية لمستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك

 

الثورة / سبأ

أمانة العاصمة
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة تصريف الأعمال، المهندس مسفر النمير، أهمية الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة والمرافق التابعة لها بما يحقق التطوير المستمر لأداء العاملين وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.
وشدد في اليوم الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك على الالتزام بالدوام الرسمي كون وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها من الجهات الحكومية المتصلة بالمواطنين بشكل مباشر عبر خدمات الاتصالات والإنترنت والبريد.
جاء ذلك خلال تفقده ومعه وكيلا وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة مكاتب ديوان عام الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات، مستمعاً من المدير العام التنفيذي بالمؤسسة المهندس صادق مصلح لشرح عن مستوى الانضباط الوظيفي عقب الإجازة، والجهود التي بذلت في تغطية العمل خلال الإجازة في مكاتب المؤسسة في أمانة العاصمة والمحافظات.
وأطلع الوزير النمير على مستوى الانضباط الوظيفي في شركة يمن موبايل، والوحدة التنفيذية للمشاريع والانشاءات، مستمعا من رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي والمدير العام للوحدة التنفيذية المهندس إسماعيل حميد الدين لشرح عن مستوى الانضباط الوظيفي وسلاسة الخدمات التي تقدمها الشركة والوحدة التنفيذية، والخطط والبرامج الهادفة لتحديث أداء الموظفين والتطورات التقنية الذي يشهدها هذا القطاع في عالم الاتصالات والانترنت.
وثمن الوزير النمير الحس العالي لقيادة شركة يمن موبايل والوحدة التنفيذية للمشاريع في أداء المهام الموكلة إليهم على مدار الساعة.
يذكر أن نسبة الانضباط الوظيفي في وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها بلغت 97 بالمائة.
وتفقد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في شركة النفط اليمنية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع دارس والمؤيد ومعهما وكيل وزارة النفط ناصر العجي والوكيل المساعد لشئون المعادن يحيى الأعجم، على سير العمل في عدد من الإدارات والمرافق والأقسام بالشركة.
وأشادا بمستوى الانضباط من قبل قيادة وموظفي الشركة والذي يعكس الحرص على تطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين الخدمات للمواطنين.
وحث وزير النفط ونائب وزير الخدمة المدنية على مضاعفة الجهود والارتقاء بدور الشركة وخدماتها والتركيز على التأهيل والتدريب لكوادر الشركة بما يسهم في تنفيذ المهام الموكلة لها.
وأشارا إلى أهمية إيجاد آلية مناسبة للتخزين الاستراتيجي للمشتقات النفطية، والاهتمام بتطوير الجوانب الاستثمارية للشركة.
ونوه دارس والمؤيد بالانتصارات والنجاحات التي تحققت للوطن بفضل القيادة الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، والموقف اليمني المشرف في مساندة الشعب الفلسطيني.
كما اطلع وزير المياه والبيئة في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي بهيئة مشاريع مياه الريف في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واستمع الوزير الشرماني، من رئيس الهيئة عادل صالح بادر إلى إيضاح عن سير العمل ومستوى الأداء بديوان الهيئة وفروعها والإدارات العامة.
وأشاد وزير المياه بمستوى انضباط العاملين بالهيئة، مشدداً على ضرورة تنظيم آليات العمل ورفع مستوى الأداء ومضاعفة الجهود لتغطية الاحتياج من مشاريع مياه الريف.
وناقش اجتماع برئاسة وزير المياه في حكومة تصريف الأعمال المهندس الشرماني، ضم رئيس الهيئة عادل بادر ونائب رئيس الهيئة لشؤون الفروع ياسين العطاب ووكيل الهيئة يحيى الشامي ومستشار الهيئة للشؤون القانونية حمود الهمداني ومدراء العموم والإدارات، أداء الهيئة وفروعها بالمحافظات ومستوى الانضباط الوظيفي وأوضاع مشاريع مياه الريف بصورة عامة.
واستعرض الاجتماع، مشاريع مياه الريف المنفذة خلال الفترة الماضية، ومساهمتها في تغطية احتياج المواطنين من مياه الشرب وتخفيف معاناتهم في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان الأمريكي – البريطاني.
وفي الاجتماع أكد الوزير الشرماني، الحرص على تعزيز مستوى أداء هيئة مشاريع مياه الريف، والعمل وفقاً للأولويات خاصة المتعلقة بتنفيذ مشاريع الطاقة البديلة لتغطية المناطق الريفية بمشاريع المياه واستدامتها.
وشدد على أهمية دور الهيئة في توفير خدمات المياه للمواطنين في المناطق الريفية .. مؤكداً أهمية رفع تقرير شامل بالمشاريع ذات الأولوية التي تم تنفيذها ومستوى التنفيذ.
من جانبه اطلع نائب وزير الخدمة المدنية عبد الله المؤيد أمس على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مصلحة الجمارك.
واستمع المؤيد من وكيل المصلحة عدنان الغفاري إلى شرح حول سير العمل في مرافق وأقسام ووحدات المصلحة ومستوى التزام كوادرها بالدوام الرسمي.
وخلال الزيارة أشار نائب وزير الخدمة المدنية إلى ضرورة أن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية في القيام بواجبهم الوطني، وعلى مستوى عال من الانضباط الوظيفي لأداء مهامهم والقيام بواجبهم في خدمة المواطن.
وأشاد بالتزام وانضباط قيادات وكوادر المصلحة التي يجب أن تكون قدوة لغيرها من المصالح والمرافق في العمل الوظيفي والخدمي.. لافتا إلى أهمية الوعي بالالتزام الوظيفي باعتباره عاملا من عوامل التطور في العمل الإداري والمؤسسي.
وأوضح المؤيد أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر كل الجهود للنهوض بالعمل المؤسسي والإخلاص لله والوطن عند تولي المسؤولية وأداء الواجب كل من موقعه خاصة في ظل الانتصارات التي يعيشها الوطن.
فيما أكد وكيل مصلحة الجمارك أهمية الانضباط الوظيفي في تطوير الأداء والعمل المؤسسي.. معتبراً الكادر الوظيفي محور بناء الدولة وأحد مرتكزات تنميتها.
إلى ذلك تفقد نائب وزير الخدمة المدنيّة والتأمينات عبدالله المؤيد أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بالهيئة العامة للاستثمار في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واستمع المؤيد من رئيس الهيئة ياسر المنصور، ورئيسي قطاعي الموارد محمد نشوان، والمشاريع المهندس محمد الفرزعي إلى شرح حول طبيعة عمل الهيئة والخدمات التي تقدمها في الجانب الاستثماري وسير العمل في مختلف قطاعات وأقسام الهيئة.
وأشاد نائب وزير الخدمة المدنيّة بمستوى انضباط قيادة وكوادر الهيئة والحرص على تطوير العمل المؤسسي وإنجاز المهام.
وتفقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في إدارات وأقسام الإدارة العامة للمؤسسة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع رئيس المؤسسة، على سير العمل في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك..مشيدا بمستوى الانضباط الوظيفي الذي لمسه.
واستمع إلى شرح من مدراء الإدارات حول الجهود التي تبذل للارتقاء بخدمات المؤسسة..مشددا على ضرورة تنظيم آليات العمل لتطوير الأداء ومضاعفة الجهود لرفع كفاءة الخدمات وتنفيذ المهام المناطة وإنجاز المعاملات أولاً بأول.
وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الانضباط وتطوير الأداء، ومتابعة تنفيذ هذه الإجراءات بدقة وفعالية.
وتفقد نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف، عبدالله علاو، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بديوان عام الهيئة ومكتب الهيئة بمحافظة صنعاء في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع علاو ومعه وكيلا الهيئة لقطاع المساجد الدكتور عبدالله القدمي ولقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي ومدير عام الأجور بوزارة الخدمة المدنية نشوان المخلافي، على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مختلف قطاعات الديوان العام، والإدارات العامة .
كما اطلع نائب رئيس الهيئة ومرافقوه، على سير العمل بمكتب الهيئة في محافظة صنعاء ومستوى الانضباط الوظيفي فيه .
واستمعوا إلى شرح من مدير عام المكتب عبدالله عامر، حول سير العمل في المكتب وفروعه في المديريات ومستوى الالتزام الوظيفي بالدوام الرسمي.

حجة
كما تفقد محافظ حجة، هلال الصوفي، ووكيل المحافظة، محمد القاضي، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع المحافظ الصوفي ومدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، دحيان القاضي، على مستوى الانضباط في مكتب الصحة والإدارات العامة بديوان المحافظة.
واستمعا من مديري الصحة الدكتور أحمد الكحلاني والإدارات العامة إلى شرح عن مستوى الانضباط والأداء.
فيما اطلع الوكيل القاضي ومدير مكتب الخدمة على مستوى الانضباط في المؤسسة المحلية للمياه ومكاتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضريبة القات والشؤون الاجتماعية والعمل.
واستمعا من نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه إبراهيم صعصعة ومديري الضرائب محمد المهاجر والوحدة التنفيذية لضريبة القات محمد الشهاري والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري إلى إيضاح حول مستوى الانضباط.

الحديدة
من جانب آخر تفقد محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في فرع المؤسسة العامة للاتصالات، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع قحيم ومعه وكيل محافظة محمد حليصي، على سير العمل بفرع المؤسسة، واستمع من مدير عام الفرع علي هبه مكي إلى شرح حول الأعمال التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية في تحسين الخدمات وتوسعة نطاق شبكة الاتصالات والانترنت.
ونوه المحافظ قحيم بمستوى انضباط قيادة وكوادر مؤسسة الاتصالات، حاثاً على مضاعفة الجهود للارتقاء بالخدمات، والالتزام بالدوام الرسمي وتسهيل المهام وإنجاز الأعمال وتسهيل حصول المواطنين على الخدمة في كافة مناطق المديريات.
وتفقد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، نصر عبدالله النصيري، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بإدارات المؤسسة ومرافق ميناء الحديدة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع النصيري ومعه مدير الموارد البشرية المهندس محمد الصعفاني، على سير العمل في إدارات المؤسسة ومدى انضباط الموظفين خلال أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد، واستمع لشرح حول مدى الجهود للرقي بخدمات المؤسسة.

البيضاء
وتفقد وكلاء محافظة البيضاء عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وناصر الوهبى ومعهم مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي، أمس مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية بالمحافظة وسير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية بديوان عام المحافظة، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك 1445 هجرية.
حيث اطلعا الوكلاء الجمالي والمنصوري والوهبي ومعهم مدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله موسي الشتيمي ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد ومدير عام مؤسسة الاتصالات المهندس عدنان القصوص، ومدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة نبيل غرامة، على مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي في الإدارة المحلية بديوان عام المحافظة ومكاتب التخطيط والتربية والتعليم والصحة العامة ومحو الأمية وتعليم الكبار ومؤسسة الاتصالات العامة بالمحافظة.
كما اطلع وكيلا محافظة البيضاء، صالح الجوفي، وأحمد السيقل، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب بمديرية رداع في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
حيث تفقدا ومعهما مدير مديرية رداع احمد العكام، مستوى الانضباط بمستشفى رداع المركزي، والشركة اليمنية للنفط، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وفروع الاتصالات والكهرباء والنظافة، واستمعا، إلى شرح عن سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. مشيدين بمستوى انضباط العاملين وحرصهم على تواجدهم في مقار أعمالهم.
من جانبه أكد مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي استمرار نزول اللجان الميدانية من مكتب الخدمة المدنية إلى كافة المكاتب التنفيذية وفروعها بالمديريات لتفقد مستوى الانضباط الوظيفي فيها .

ذمار
كما اطلع وكيلا محافظة ذمار محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين أمس على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والمؤسسات والوحدات العامة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
حيث اطلع الوكيل عبدالرزاق على الانضباط الوظيفي بفرع شركة النفط اليمنية ومنشأة الغاز والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس وهيئة مستشفى ذمار العام، وفرع هيئة الموارد المائية ومكتب بريد منطقة ذمار.
وأشاد الوكيل عبدالرزاق بمستوى الانضباط الوظيفي والتزام الكوادر بالدوام والتفاني في خدمة المجتمع وتوفير الخدمات.
وأكد حرص السلطة المحلية على الرقابة على مستوى الأداء والانضباط في وحدات الخدمة العامة وبما ينعكس إيجاباً على توفير الخدمات للمجتمع .. مثمناً دور الوحدات والمؤسسات التي استمر عملها رغم إجازة العيد لخدمة المجتمع.
وحث وكيل المحافظة مسؤولي المكاتب على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز دور مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع.
إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة محمود الجبين ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات عصام العميسي، الانضباط الوظيفي بديوان المحافظة، ومكاتب الضرائب والأشغال العامة والطرق والصحة العامة والسكان وفرع مؤسسة الاتصالات والصناعة والتجارة والأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وجمارك ورقابة ذمار، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وصندوق النظافة والتحسين.
وخلال الزيارة أكد الوكيل الجبين أهمية الانضباط الوظيفي في تقديم الخدمات وتلبية تطلعات المجتمع، مشيراً إلى الدور المعول على المكاتب التنفيذية في تقديم الخدمات وتسهيل المعاملات ومعالجة الاختلالات والارتقاء بالأداء الإداري.
وكان مدراء المكاتب التنفيذية قدموا شرحاً عن مستوى الانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات خلال فترة إجازة العيد وخطط الارتقاء بالمهام والرقابة على أداء فروع المكاتب بالمديريات.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات العميسي، أن نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد بلغت 95 في المائة.
وأشار إلى أن المكتب كلف فرقاً ميدانية للاطلاع على مستوى الانضباط في 65 منشأة من المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات ووحدات الخدمة العامة في إطار مركز المحافظة، حرصاً على الرقابة ومتابعة وتقييم مستوى الانضباط الوظيفي واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتلاعبين والمقصرين في أداء أعمالهم.
رافقه خلال الزيارات مدير بحوث التنمية والتدريب بديوان المحافظة سمير خشافه.

المحويت
وتفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب الحكومية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
حيث اطلع الزيكم ومعه وكيل المحافظة أحمد القطمة على سير العمل ومستوى الانضباط بمكاتب ديوان المحافظة وصندوق النظافة والتحسين والتعليم الفني والإعلام والصحة والزراعة والتربية والمالية والضرائب والمستشفى الجمهوري والزكاة.
واستمعا من مسؤولي المكاتب إلى شرح عن مستوى الأداء والتزام الكوادر الوظيفية بدوامها الرسمي ودورها في تقديم الخدمات للمواطنين.
وأشاد الدكتور الزيكم بحرص كوادر المكاتب والمؤسسات الحكومية على الانضباط في الدوام الرسمي .. مشددا على استمرار تحسين الأداء والالتزام باللوائح الوظيفية.
من جانبه أشار نائب مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة مرشد حبيش إلى أن نسبة الحضور والانضباط الوظيفي بلغت في أول أيام الدوام الرسمي 97 بالمائة.
وأوضح أنه تم تشكيل لجان ميدانية لمتابعة الانضباط الوظيفي في المكاتب الحكومية خلال الثلاثة الأيام الأولى من الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى.

إب
وتفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي، وسير العمل في ديوان عام المحافظة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
كما اطلع الورافي على سير العمل والانضباط في الوحدة التنفيذية لمشاريع الطرق، ومكتب التخطيط والتنمية، وفرعي الهيئة العامة لحماية البيئة، والتأمينات والمعاشات.
واستمع خلال الزيارات إلى شرح حول مستوى الالتزام بالدوام الرسمي والانضباط الإداري والوظيفي، والخطط والبرامج المنفذة خلال الفترة الماضية وإجراءات تسهيل معاملات المواطنين ومعالجة قضاياهم.
وأشار أمين عام محلي المحافظة إلى أن ارتفاع نسبة الانضباط الوظيفي، يعكس الشعور بالمسؤولية، وحرص الجميع على تأدية وظائفهم لخدمة المجتمع رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.
ولفت إلى أن الفترة الراهنة تتطلب مزيداً من الجهود، ورفع مستوى كفاءة الأداء وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة وتنفيذ الخطط والبرامج المرسومة بما يخدم أبناء المحافظة ومعالجة قضاياهم وتوفير الخدمات والتخفيف من معاناتهم.
فيما اطلع وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتور أشرف المتوكل على مستوى الانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات الصحية في هيئة مستشفى الثورة العام ومكتب الصحة بمركز المحافظة.
وأشاد بمستوى الحضور والانضباط، حاثا الجميع على بذل المزيد من الجهود والتفاني في الأعمال لتقديم الخدمات للمواطنين.
من جانبه تفقد وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد أبلان الانضباط الوظيفي وسير الأداء في فرعي هيئة المواصفات والمقاييس وشركة النفط اليمنية ومكتب الصناعة والتجارة ومديرية ريف إب.
وشدد الوكيل المساوى على الدور الذي تضطلع به هذه المكاتب في خدمة المواطنين، مشيداً بجهود فرع شركة النفط في توفير المشتقات النفطية في السوق المحلية.
وأشار إلى أن الزيارات تأتي في إطار النزول الميداني للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي والصعوبات التي تواجهها المكاتب والمؤسسات الحكومية ووضع المعالجات المناسبة لها.
إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، مستوى الانضباط الوظيفي في فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، واستمع من مديرها المهندس كمال القطني إلى شرح حول مستوى الالتزام بالدوام الرسمي، وسير الأداء في إيصال وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.
وأكد الوكيل المروعي أهمية الانضباط الوظيفي للارتقاء بدور مؤسسات الدولة وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة لـ(سبأ)، أن نسبة الحضور في كافة وحدات الجهاز الإداري والقطاعين العام والمختلط في أول أيام الدوام بلغت 94 بالمائة.
وأكد أن المكتب كلف 49 مندوبا للنزول الميداني للمكاتب والوحدات الإدارية البالغ عددها 55 وحدة إدارية، بالإضافة للمديريات للاطلاع على سير الأداء ومستوى الانضباط الوظيفي..

صنعاء
وأكد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، أهمية استئناف العمل عقب إجازة الأضحى بروح جديدة، والاستفادة من محاضرات قائد الثورة في التحلي بالمسؤولية عند ممارسة الوظيفة العامة.
وتطرق المحافظ الهادي، خلال اجتماع ضم قيادات وموظفي عدد من المكاتب والإدارات العامة بديون المحافظة في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد، إلى المسؤوليات الملقاة على عاتق الجميع وأهمية بذل الجهود لتجاوز التحديات وتحقيق نقلة نوعية في مختلف المجالات وبما من شأنه تطوير آلية تقديم الخدمات للمواطنين.
وشدد على تقديم الخدمات للمواطنين بكل يسر وسهولة وبما يسهم في تخفيف معاناتهم أثناء الحصول على الخدمات بكافة أشكالها، مشيدا بمستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية وخصوصا المكاتب التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار الساعة.
إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني، ومعه وكيل المحافظة عبد الله العنسي، مستوى الانضباط الوظيفي في مكتبي الزكاة والصحة ومديرية صنعاء الجديدة، واستمع إلى شرح عن آليات العمل لتحقيق الانضباط الوظيفي، وتقديم الخدمة للمواطنين.
وأشاد بمستوى الانضباط في المكاتب التنفيذية خلال اليوم الأول من أيام الدوام، مؤكداً أن نسبة الانضباط دليل على استشعار المسؤولية وحرصا على خدمة المواطن.
فيما تفقد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين في مكتب الاتصالات ومديرية بني حشيش.
وأكد أهمية الالتزام بالدوام والانضباط الوظيفي، لتقديم الخدمات للمواطنين، مشيدا بمستوى الانضباط الناتج عن الشعور بالمسؤولية لدى الجميع.
وفي السياق ذاته تفقد وكيلا المحافظة عبد الملك الغربي والمهندس صالح المنتصر مستوى الانضباط الوظيفي بصندوق النظافة والتحسين ومكاتب الضرائب وضرائب الريع العقاري ومديرية سنحان وبني بهلول.
وحث وكيلا المحافظة، الجميع على استشعار المسؤولية، والعمل على تجاوز الصعوبات ومضاعفة الجهود في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
ونوها بالجهود المبذولة من قبل إدارة وموظفي صندوق النظافة والتحسين في تحسين المظهر الجمالي للمحافظة وكذا تحسين مستوى الإيرادات الضريبية خلال الفترة الأخيرة.
وتفقد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات فارس الكهالي سير العمل في مكاتب هيئتي الموارد المائية ومياه الريف والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة وفرع شركة النفط.
وشدد على ضرورة تطوير آليات العمل وفق موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبما يسهم في تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.
وفي السياق، تفقد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، مستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب الكهرباء والأوقاف والمجمع الحكومي بمديرية همدان .
وأكد ضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بالأداء، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما تفقد وكيل المحافظة للشؤون المالية محمد جميل مستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب الجمارك والبريد والزراعة، واستمع من القائمين عليها إلى شرح عن نسبة الحضور، ومستوى تقديم الخدمات للجمهور.
وأشاد وكيل المحافظة بمستوى الانضباط مشددا على ضرورة تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتفقد وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان سير العمل بمكتب التربية والتعليم وصندوق الرعاية الاجتماعية وحث على مواصل العمل بروح جهادية تضمن تحسين مستوى الأداء مستقبلا.
وأوضح مديرا مكتب الخدمة المدنية والتأمينات فؤاد الصامت، والموارد البشرية بديوان المحافظة، أن نسبة الانضباط الوظيفي في أول يوم دوام رسمي عقب إجازة عيد الأضحى تجاوزت 90 بالمائة.
وأشارا إلى أنه تم تشكيل لجان رقابية ميدانية للمكاتب التنفيذية بمركز المحافظة والمديريات، لمتابعة سير أداء العمل بالمكاتب ومستوى الانضباط الوظيفي خلال الأيام الأولى الثلاثة للدوام عقب انتهاء إجازة العيد، مؤكدين أنه سيتم تطبيق القوانين واللوائح في حق المتغيبين عن العمل.

تعز
كما تفقد وكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع الوكيل الحسيني ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عبدالرحمن العريقي، على الانضباط الوظيفي في مكاتب الضرائب، الصحة، الأشغال، ضرائب كبار المكلفين وهيئتي الأوقاف والزكاة ومؤسستي المياه والاتصالات وصندوق النظافة والتحسين والعاملين بحديقة الحيوان.
واستمعا من عدد من مدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة إلى شرح حول مستوى انضباط العاملين في القطاعين العام والمختلط ودور المكاتب الخدمية في تقديم الخدمات للمواطنين.
وأكد الوكيل الحسيني، الحرص على انضباط الكوادر الوظيفي في الدوائر والمكاتب التنفيذية بدوامهم الرسمي عقب إجازة العيد انطلاقاً من استشعار الجميع بالمسؤولية أمام الله في تقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل معاملاتهم.
وأشار إلى أن الرقابة على الدوام ستستمر خلال الثلاثة الأيام الأولى من الدوام الرسمي، وعلى ضوء ذلك سيتم تقييم أداء المكاتب الخدمية.
فيما أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عبدالرحمن العريقي، أن نسبة الحضور تصل في المتوسط إلى 80 بالمائة.

عمران
وتفقد وكيل محافظة عمران حسن الأشقص أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الأضحى.
حيث اطلع الأشقص ومعه نائب مدير مكتب الخدمة المدنية حميد صلاح، ومدير مركز المعلومات بمكتب الخدمة شمسان الغولي، ورئيس غرفة عمليات المحافظة علي الحرورة على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مكتب الضرائب والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، واستمعوا من مدير مؤسسة المياه المهندس نبيل زيد، والضرائب فؤاد الغفاري إلى شرح عن الخدمات التي تقدّم للمواطنين وخططها ونشاطها وإنجاز مهامها.
كما اطلع وكيل المحافظة على مستوى الانضباط الوظيفي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، واستمع من مدير مكتب التربية زيد رطاس، إلى شرح حول انضباط الكوادر الوظيفية في المكتب وفروعه بالمديريات والاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد وخطة احتياج المكتب من أعمال ترميم وبناء فصول دراسية في عدد من المدارس.
إلى ذلك اطلع الوكيل الأشقص ونائب مدير مكتب الخدمة المدنية صلاح على الانضباط الوظيفي بمكتبي الصحة العامة والسكان، والمالية، واستمعا من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي، ونائب مدير مكتب المالية رياض الارياني، إلى شرح عن سير العمل وانضباط الكوادر الوظيفية العاملة ومدى تنفيذها للمهام الموكلة إليها.
وأشاد وكيل المحافظة بمستوى الالتزام بالدوام الرسمي بالمكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية، مشدداً على ضرورة الالتزام باللوائح الوظيفية.
وحثّ الجميع على مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين.
فيما أكد نائب مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة حميد صلاح أن نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد بلغ 95 بالمائة لكافة المكاتب الحكومية.
وأفاد بأنه تم تشكيل لجان ميدانية لمتابعة سير أداء العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب وفروع المؤسسات خلال الثلاثة الأيام الأولى من الدوام الرسمي بالمحافظة والمديريات.

 

مقالات مشابهة

  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • معهد الفلك يعلن موعد أول أيام العام الهجري الجديد
  • زيارات تفقدية لمستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك
  • 6 أيام فقط.. الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024
  • انطلاق العد التنازلي لانتخاب رئيس جديد لعمالة الدار البيضاء بعد انقضاء مهلة عودة الناصري
  • كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟
  • تقرير يكشف.. العد العكسي للحرب ضد لبنان بدأ
  • يحتفل به العراق غدا.. ما هو عيد الغدير؟
  • أعلنتها الحكومة رسميا.. موعد إجازة 30 يونيو 2024