تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إنه تزامنًا مع احتدام الحرب في قطاع غزة، تدور في الضفة الغربية حرب أخرى لا يلاحظها أحد.

وأشارت الأونروا إلى أن العمليات العسكرية والدمار والفقر والقيود على الحركة بالضفة تولد الخوف في أوساط اللاجئين الفلسطينيين.

وكان المستشار الإعلامي لـ"أونروا"، عدنان أبوحسنة، قال إن الوضع الإنساني في قطاع غزة ينهار ووصل إلى نقطة اللا عودة.

كما أضاف أبوحسنة، في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية)، أمس الخميس، أن قطاع غزة يعيش لحظات فارقة بسبب نفاد الوقود والمواد الغذائية، محذرًا من استمرار غلق المعابر وتعنت إسرائيل في منع دخول المساعدات الإنسانية والوقود .

وجدد المستشار الإعلامي لـ"أونروا"، مطالبة دولة الاحتلال بالوقف الفوري لإطلاق النار وفتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال الوقود أولًا، لأن عدم توفر الوقود سيترتب عليه توقف العيادات المركزية الضخمة لأونروا والتي يرتادها عشرات الآلاف يوميًا من المرضى وتوقف المستشفيات ومحطات تحلية المياه ومحطات الصرف الصحي، مشددًا على ضرورة السماح بعبور متطلبات الحياة الأساسية للشعب الفلسطيني من كافة المعابر.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الحرب قطاع غزة الأونروا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة

حذر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، من استمرار الوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة، "جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر".

جاء ذلك في تصريح صحفي لمنسق السياسة الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل، قبيل اجتماعات المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال بوريل إن "وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي لم ينفذ بعد"، مؤكدا وجوب السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي تفرض إسرائيل عليه حصارا مطبقا أدى إلى حدوث مجاعة.

وأضاف المسؤول الأوروبي: "ما نراه حاليا هو استمرار للمجاعة والقصف"، موضحا أن "وقف العمل العسكري وتقديم المزيد من الدعم الإنساني لغزة، والنظر في حل سياسي هي الأمور الأكثر إلحاحا بالوقت الراهن".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفه "فورا"، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري.
 

مقالات مشابهة

  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • محللة سياسية: الإمكانيات غير متوفرة لدعم أهالي غزة.. والوضع الإنساني فاق الخطوط الحمراء
  • الأونروا : عدد قليل من مراكزنا الصحية يعمل في غزة
  • مدفيديف: العالم وصل إلى نقطة اللا عودة
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • "الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)