فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وجهود وزارة البيئة فيما يخص التعامل مع قضية التغيرات المناخية، نظمت وزارة البيئة ورشة عمل بعنوان " الإطار العام للإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠ "، وذلك بالتعاون مع اللجنة المصرية الألمانية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة JCEE، تحت إشراف المهندس شريف عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية والمنسق الوطنى لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وبحضور العديد من الجهات المعنية من وزارات الدفاع، والداخلية، والري، والمالية وغيرها من الوزارات المختلفة، وعدد من الجهات البحثية كالمركز القومي للبحوث وهيئة الأرصاد الجوية.

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن تنفيذ تلك الورشة يأتى استجابة لقرار دولة السيد رئيس الوزراء بإعتماد الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠ الصادرة فى مايو ٢٠٢٢، والذى نص فى مادته الثانية على إلزام كافة الوزارات والجهات المعنية بإعداد الخطط التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، وبناءًا على الطلبات الواردة من عدد من الوزارات والجهات إلى وزارة البيئة بضرورة التنسيق معها وتقديم الدعم الفنى فيما ملف تغير المناخ.

موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. توقعات الطقس ليوم الجمعة 24 مايو 2024 رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد أحد الأنشطة التدريبية بالقوات البحرية

وأضافت وزيرة البيئة أنه خلال الورشة تم مناقشة دور كل وزارة في إعداد الإطار العام للخطة التنفيذية لإستراتيجية تغير المناخ، وتنفيذ وتحقيق الأهداف الواردة بها.

يذكر أن هذه الورشة هي أحد الركائز الأولى التي تلحق بها تنفيذ العديد من ورش العمل والبرامج التدريبية المخطط تنفيذها خلال الفترة القادمة بهدف دعم الوزارات والجهات المعنية بالدولة وذلك من خلال وحدات تغير المناخ الموجودة بالوزارات المعنية المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيئة وزيرة البيئة المناخ تغير المناخ الاستراتيجية البيئية الوطنیة لتغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان

افتتح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، ورشة المقدم حسين محمد عبدالله الورس لصيانة المركبات، في إدارة الخدمات المساندة بشرطة عجمان، بحضور كل من العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، والعقيد سلطان خليفة بن حارب المهيري مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وعدد من كبار الضباط بشرطة عجمان.

وقال القائد إن افتتاح الورشة جاء ضمن جهود شرطة عجمان لتعزيز جودة العمل الشرطي، بتجهيز ورشة حديثة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات لصيانة المركبات، مشيراً إلى أن تسمية الورشة باسم المقدم حسين محمد الورس جاءت تقديراً لجهوده المتميزة وخدمته لسنوات طويلة في مجال صيانة المركبات.

وقال المقدم حسين محمد عبد الله الورس، رئيس قسم النقليات والمشاغل بشرطة عجمان، إن الورشة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية الخاصة بصيانة المركبات الخفيفة والثقيلة والحافلات والدراجات النارية، وتقدم خدمات صيانة وصبغ المركبات، إضافة إلى ضبط ميزانية وضغط الإطارات بأحدث التقنيات.

وأضاف أن الورشة تشتمل على صالة استقبال، ومكتب خدمات لاستقبال طلبات الصيانة، إضافة إلى خمس حارات صيانة، وسبع رافعات هيدروليكية، وغرفة مخصصة لصبغ المركبات.

وعبر الورس عن جزيل شكره وامتنانه لسعادة قائد عام شرطة عجمان على هذه المكرمة، مؤكداً أن تسمية الورشة باسمه هي مدعاة للفخر، ومعبراً عن اعتزازه بخدمته الطويلة بشرطة عجمان وإسهامه في تطوير منظومة صيانة المركبات، متمنياً لشرطة عجمان وقيادتها دوام التوفيق والتميز.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • وزيرة البيئة: مصر تحرص على تهيئة المناخ الداعم لتعزيز الاقتصاد الدوار الأخضر
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تنظم ندوة لاستيفاء متطلبات ملف الاعتماد من اليونسكو
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه