كشفت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بأنه نحو 900 ألف شخص نزحوا قسرا من رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد أحد الأنشطة التدريبية بالقوات البحرية بعد تكريمهم في الإمارات.. مسؤولون: مصدر فخر واعتزاز لمسيرة حافلة بالإنجازات محاولات التشكيك والإساءة

وفي سياق متصل، قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تدخلت للوساطة بين حماس وإسرائيل من أجل الهدنة وإيقاف إطلاق النار وإطلاق المحتجزين بطلب أمريكي، ولكن حكومة نتنياهو هي التي رفضت التوقيع على اتفاق الهدنة.

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن الوزير عباس كامل بذل مجهودا كبير في الوساطة بين حماس وإسرائيل.

وأشار إلى أن محاولات التشكيك والإساءة لجهود ودور الوساطة المصرية بادعاءات مخالفة للواقع، لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة كلها، وقد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي تقوم بها في الصراع الحالي.

دور الوساطة المصرية 

وشدد على أن هناك العديد من الملاحظات المهمة الواجب ذكرها وفي مقدمتها أن مصر قامت بدور الوساطة بين حماس وإسرائيل بناء علي طلب أمريكي – إسرائيلي، وأن الأمر لقى قبولا لدى حركة حماس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية القاهرة الإخبارية مصر حماس حماس وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

حماس تنفي الاتفاق مع فتح على إدارة السلطة الفلسطينية لغزة؟

نفى قيادي في حركة حماس الفلسطينية اليوم الخميس، الأنباء التي ترددت عن توافق حركتي حماس وفتح على قيام السلطة الفلسطينية بإدارة قطاع غزة "مدنياً".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس باسم نعيم، "غير صحيح"، رداً على ما تردد من تقارير إخبارية عن توصل حماس التي تسيطر على قطاع غزة لاتفاق مع حركة فتح؛ تكون فيه السلطة الفلسطينية مسؤولة عن إدارة القطاع والمعابر، وأنه سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن الأسبوع المقبل خلال لقاء بين الحركتين، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" البروسية.

بعد عام من الحرب..حماس التي أنهكها القتال والاغتيالات ترفض التخلي عن #غزة
https://t.co/p8XNbPZ8PH

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024 يشار إلى أن الإدارة الأمريكية كانت قدمت مقترحاً نهاية أغسطس (آب) الماضي، من أجل التوصل لاتفاق تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس، تضمن إعادة السلطة الفلسطينية لإدارة معبر رفح تحت رقابة إسرائيلية لم يحدد شكلها، بالإضافة إلى تقليص تواجد الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • «السبكي» يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: هاريس مستعدة للعودة إلى الاتفاق النووي
  • مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران ترفض عودة مفتشي الوكالة إلى مواقعها النووية
  • شكشك: شراكة ديوان المحاسبة والوكالة الأمريكية للتنمية “متينة”
  • حماس تنفي الاتفاق مع فتح على إدارة السلطة الفلسطينية لغزة؟
  • هل وافق لبنان وإسرائيل على مقترح الهدنة المرتقبة لمدة 21 يوما؟
  • وسط مساعي التهدئة الأمريكية بين حزب الله وإسرائيل.. رد فعل صادم من نتنياهو
  • هل ضلت السلطة الفلسطينية بوصلتها الوطنية؟
  • رئيس الوكالة الدولية الذرية يرى استعدادا من إيران للعودة إلى الحوار