أعلنت الرئاسة التركية في بيان رسمي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفاق خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء على زيارة الزعيم الروسي لتركيا.

وقال البيان إن أردوغان شكر نظيره الروسي على طائرتي الإطفاء البرمائيتين اللتين أرسلتهما روسيا لمكافحة حرائق الغابات، وأعرب عن ارتياحه للاهتمام المتزايد للسياح الروس بتركيا، مؤكدا أنه "سيتم تحطيم رقم قياسي في السياحة هذا العام مع جهود مشتركة".

وشدد أردوغان خلال المحادثة على "ضرورة عدم اتخاذ خطوات لتصعيد التوترات" في النزاع بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدا على أهمية مبادرة البحر الأسود التي وصفها بأنها "جسر سلام".

وحسب أردوغان، فإن "الإغلاق طويل الأمد لمبادرة البحر الأسود لن يفيد أحدا"، وأن الدول المحتاجة إلى الحبوب وذات الدخل المنخفض هي الأكثر معاناة، مشيرا إلى عودة أسعار الحبوب للارتفاع بعد انتهاء تنفيذ مبادرة البحر الأسود.

وأكد أردوغان أن تركيا ستواصل بذل جهود مكثفة ودبلوماسية من أجل استمرار "صفقة الحبوب".
وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أعرب أمس الثلاثاء عن استعداد موسكو للعودة إلى صفقة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود لكن فور تنفيذ شروطها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا رجب طيب أردوغان فلاديمير بوتين الكرملين أزمة الغذاء العالمية أنقرة الأزمة الأوكرانية السياحة في العالم حبوب حرائق قمح البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون: نزيف الخزينة العمومية انتهى واسترجعنا ملايير الدولارات

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن نزيف الخزينة العمومية انتهى مؤكدا استرجاع الجزائر ملايير الدولارات.

وخلال لقائه الإعلامي الدوري الذي أجراه بقصر الشعب, طمأن رئيس الجمهورية المواطنين  بأنّ “نزيف الخزينة العمومية انتهى”، مؤكداً “استرجاع الجزائر ملايير الدولارات المنهوبة”، وأضاف: “الخصم قبل الصديق معترف بالنجاحات الاقتصادية للجزائر وارتفاع الدخل القومي، وهو ما يجعلنا نتفاءل بالقادم”.

وأبرز رئيس الجمهورية: “صرنا نصدر الحديد والاسمنت وننجز السكنات بإمكانياتنا، كما أنّ ألف مدرسة ستكون مجهّزة بالألواح الإلكترونية بدل المحافظ، ما يجعل الجزائريين واعون وواثقون بأنّ بلادهم بدأت في دخول المنطقة الآمنة”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون: نزيف الخزينة العمومية انتهى واسترجعنا ملايير الدولارات
  • الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة فرط صوتية في ألمانيا.. وبوتين يرد على الإجراء
  • تركيا «المترددة» بين الدعم الأوروبى لأوكرانيا والمصالح الروسية
  • أردوغان: نهدف إلى سوريا مزدهرة وخالية من الإرهاب وتدار من قبل أبنائها
  • “الناتو” يدعو الصين لإنهاء دعم روسيا في حربها ضد أوكرانيا
  • أردوغان يلتقي المستشار الألماني في واشنطن
  • هل يلتقي أردوغان والأسد في تركيا؟
  • أول زيارة لرئيس وزراء الهند لفيينا منذ 41 عامًا
  • شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية
  • أردوغان يكشف أبرز نقاط جدول أعمال قمة "الناتو" في واشنطن قبيل مغادرته مطار أنقرة