أبوظبي: «الخليج»
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري بحق كافتيريا كرك سبوت بأبوظبي، والتي تحمل الرخصة التجارية رقم (CN-2729092)، وذلك لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية، أفاد بأن قرار الإغلاق الإداري جاء نتيجة مخالفة المنشأة لاشتراطات السلامة الغذائية، نظراً لتكرار بنود عالية الخطورة والتي لها تأثير مباشر في سلامة الغذاء، حيث تم رصد وجود الحشرات في منطقة تحضير الطعام.


وأكدت الهيئة، أن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما وجدت أسبابه، حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأة واستيفائها لجميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، وإزالة أسباب المخالفة.
وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية إلى تعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.
وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أبوظبي السلامة الغذائیة

إقرأ أيضاً:

امرأة تطلب الطلاق بسبب إصرار زوجها على إحكام إغلاق مرطبانات المطبخ

طلبت امرأة أمريكية الطلاق من زوجها بعد خمس سنوات من المعاناة بسبب إصراره على إحكام إغلاق مرطبانات المطبخ بقوة. على الرغم من طلبها المتكرر بأن يخفف من إحكام الإغلاق ليسهل عليها فتحها، لم يستجب الزوج لمطالبها، مما دفعها في نهاية المطاف إلى الاستعانة بالجيران أو تغيير وجبتها بالكامل عندما تعجز عن فتح المرطبانات.

وأوضحت المرأة في منشور عبر منصة "ريديت"، الذي حذف لاحقاً، أنها لاحظت هذه العادة في زوجها قبل الارتباط، لكنها كانت تأمل أن يتغير بمرور الوقت للحفاظ على "التعايش السلمي بينهما".

خلال سنوات الزواج، حاول الزوج تبرير موقفه بأن إحكام الإغلاق يحافظ على الأطعمة بحالة سليمة، لكنها لم تتقبل تبريره وأحياناً كانت تصاب بنوبات بكاء بسبب هذا الأمر. قررت المرأة الانفصال بعد أن سافر زوجها لمدة 10 أيام ولم تتمكن من فتح أحد المرطبانات، مما دفعها إلى الاستعانة بجارها الذي أكد صعوبة الأمر.

عند عودة الزوج من السفر ووجد المرطبانات مفتوحة، أصيب بنوبة غضب، مما جعل المرأة تقرر إنهاء العلاقة واستعانت بمحامٍ لتقديم طلب الطلاق.

حاول المحامي مصالحتهما بعد أن فوجئ بأن المرأة لم تذكر عيوباً أخرى في شخصية الزوج تستدعي الانفصال، لكن الطرفين رفضا التنازل. وأكد الزوج إصراره على عادته في إغلاق المرطبانات، بينما رفضت الزوجة تقبل هذه العادة مدى الحياة، موضحة أن الأمر لم يكن محدوداً بمرات قليلة، بل كان عبارة عن خمس سنوات من العذاب المستمر.

مقالات مشابهة

  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • تحديد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الـ13 لتطبيق مرحلة "الربط والتكامل" من الفوترة الإلكترونية
  • أطعمة تعوض نقص الفيتامينات في الجسم بسبب التعرق في الصيف
  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في وسط وجنوب قطاع غزة
  • امرأة تطلب الطلاق بسبب إصرار زوجها على إحكام إغلاق مرطبانات المطبخ
  • تنويه من شرطة أبوظبي للجمهور
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية