يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” يوم الخميس الموافق 30 من شهر مايو الجاري زيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة تلبية لدعوة فخامة الرئيس شي جين بينغ.
ويبحث صاحب السمو رئيس الدولة خلال الزيارة مع فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية العلاقات الثنائية ومسارات التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية وغيرها .

. وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات والصين بما يسهم في تعزيز التنمية والازدهار المستدام في البلدين.
كما يشهد سموه الاحتفال بمناسبة مرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين.
ويشارك سموه خلال الزيارة في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني.
كما يبحث سموه والرئيس الصيني القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المتبادل وأهمية التعاون بين البلدين ضمن أطر العمل الدولية المشتركة بما يعزز أسباب الاستقرار والسلام في العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين لتعزيز أوجه التعاون

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، بمكتبه، ليو هونج بينج، نائب حاكم مقاطعة قواندونج الصينية، والوفد المرافق له، بحضور جين هوي، قنصل الصين، وذلك تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بإقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم في إطار قائم على توحيد الرؤى والمواقف الدولية وتحقيق المصالح المشتركة، فضلًا عن تعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية.

ورحب محافظ الإسكندرية، بالوفد في العاصمة الثانية لمصر، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية الصينية، مضيفًا أنه قام بزيارة الصين من قبل وتعرف خلالها على العديد من المشروعات الكبيرة التي تقوم بها شركة هواوي Huawei في كل ما يتعلق بتطوير التعليم والقرى الذكية.

وأشاد بالتقدم الاقتصادي الكبير الذي تشهده مقاطعة قواندنج، حيث أنها المقاطعة الأولى اقتصاديًا في الصين من حيث الإنتاج المحلي وعدد الكيانات التجارية والاقتصادية الموجودة بها.

من جانبه، عبر رئيس الوفد الصيني عن سعادته بلقاء محافظ الإسكندرية مشيدًا بحفاوة الاستقبال، مؤكدًا تطلع مقاطعه قواندونج الصينية إلى خلق شراكات استثمارية واقتصادية على أرض الإسكندرية

وشدد على قوة العلاقات بين مقاطعه قواندونج ومدينة الإسكندرية، اللتان تربطهما اتفاقية تآخي بينهما منذ عام 2010، كما دعا محافظ الإسكندرية لزيارة المقاطعة الصينية في أقرب فرصة.

ورحب محافظ الإسكندرية، بالدعوة لبحث العلاقات الثنائية وسبل تدعيمها في المستقبل في إطار التعاون الاستراتيجي بين مصر والصين، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصيني.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين لتعزيز أوجه التعاون
  • تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد: فخورون بتطور العلاقات الإماراتية-الأوزبكية وحريصون على دعمها
  • رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن زايد يلتقي ترامب ويتبادلان وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة
  • حمدان بن محمد يغادر الدولة غداً في زيارة رسمية إلى جمهورية أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يبدأ زيارة رسمية إلى أوزبكستان