عربي21:
2024-07-08@06:24:24 GMT

الاحتلال يعلن العثور على جثث ثلاث أسرى في رفح

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

الاحتلال يعلن العثور على جثث ثلاث أسرى في رفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه عثر على جثث ثلاث رهائن في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، خلال عملية "دارت فيها معارك عنيفة دارت بالمنطقة".

وقال الجيش في بيان له الجمعة: إنه "استنادا إلى معلومات استخباراتية تم التحقق منها بحوزتنا، تم قتل الرهائن خلال هجوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر وتم اختطافهم من تقاطع مفلسيم إلى غزة من قبل حماس".


وأضاف أنه "تم إجلاء جثث الرهائن خلال الليل في عملية مشتركة بين الجيش الإسرائيلي والشاباك".
وذكر بأن الرهائن هم "حنان يافلونكا وميشيل نيسنباوم وأوريون هيرنانديز"، مضيفا أن "ممثلي الجيش الإسرائيلي أبلغوا عائلات الرهائن اليوم بالعثور على جثثهم".


وأشاد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بقوات الجيش الإسرائيلي، معبرا أنها "تصرفت بشجاعة كبيرة في أراضي العدو من أجل إعادة المختطفين إلى عائلاتهم".

وأضاف نتنياهو "لدينا واجب وطني وأخلاقي لبذل كل ما في وسعنا لاستعادة أسرانا المختطفين الأحياء والأموات وهذا ما نقوم به".

وفي 17 أيار/ مايو الجاري، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن الجيش "تمكن من تخليص 3 جثث لأسرى كانوا محتجزين في قطاع غزة بتعاون استخباري مع الشاباك".

وأضاف هاغاري حينها بأنهم "يبذلون جهودا كبيرة لاستعادة باقي المحتجزين من قطاع غزة بأسرع وقت ممكن"، مضيفا أن "الجثث الثلاث التي عثروا عليها تعود لأسرى قتلوا خلال هجوم 7 أكتوبر وأن الجثامين تعود لكل من يتسحاق غلينتر وشيني لوك وعميت بوسكيلا".

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيدا في المظاهرات والاحتجاجات ضد حكومة الاحتلال للضغط عليها للتوقيع على اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتراجع عن مشروع قانون يعفي المتدينين اليهود من التجنيد وللمطالبة بحل الحكومة وإجراء انتخابات عامة مبكرة.


ويشن جيش الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت نحو 115 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية".

وتواصل "إسرائيل" حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي رفح إسرائيل الاحتلال رفح اسري الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 38098 فلسطينيا قتلوا منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر.

وذكرت الوزارة في بيانها لليوم 274 للهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة، أن عدد المصابين بلغ 87705.

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة أن القوات الإسرائيلية "ارتكبت 3 مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و100 مصاب" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ونوهت الوزارة إلى أن هناك آلاف الضحايا مازالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت القوات الإسرائيلية شنت منذ فجر وصباح اليوم السبت غارات شنتها طائرات الاحتلال ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وقالت الوكالة إن 10 مواطنين قتلوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم 7 أشقاء.

وأضافت "وفا" أن المسعفين تمكنوا من انتشال جثماني قتيلين عقب قصف الاحتلال منزلا في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.كما

قتل رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال منزلا لعائلة كرت بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونُقلا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
 

مقالات مشابهة

  • أقتلوا الأسرى والآسرين: صحيفة عبرية تكشف: الجيش الإسرائيلي فعّل إجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر
  • نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس
  • “هآرتس”: الجيش الإسرائيلي فعّل إجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر.. اقتلوا الأسرى والآسرين
  • جيش الاحتلال يأمر بتفعيل بروتوكول هانيبال يوم 7 أكتوبر
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • استشهاد ثلاثة أسرى فلسطينيين لحظة الإفراج عنهم جنوب قطاع غزة
  • هل استخدام الجيش الإسرائيلي «بروتوكول هانيبال» يوم 7 أكتوبر.. ما هو؟
  • هآرتس: الجيش الإسرائيلي أمر بتفعيل بروتوكول هانيبال خلال هجوم 7 أكتوبر
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر