ترأس اليوم ناصر حسن، وكيل وزاره التربية والتعليم بالغربية، غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية، والتي من المقرر ان تبدأ غداً السبت الموافق ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام ٣٩ ألف و٩٥٧ طالبًا في جميع نوعيات التعليم الفني، الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، وتم الانتهاء من تجهيز وفرش جميع مقار اللجان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول ٢٠٢٤ وعددها ١١٨ لجنة منها ٥٤ لجنة للتعليم الثانوى الصناعي، ١٠ لجان للتعليم الثانوى الزراعي، ٤٨ لجنة للتعليم الثانوى التجاري، ٦ لجان للثانوى الفندقى، حيث تم فرش وتجهيز جميع اللجان الفرعية بعدد ٢٠ طالب، كما تم الانتهاء من تجهيز وفرش الاستراحات الخاصة بالقائمين بأعمال الامتحان بواقع ٢٣ استراحة بإجمالي ٦٦٠ سرير.

وفي ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أكد ناصر حسن أنه تم التنسيق مع كل من مديرية أمن الغربية، مديرية الصحة بالغربية، الهيئة العامة للتأمين الصحي بالغربية، مرفق الاسعاف، شركة كهرباء جنوب ووسط الدلتا، مديرية التموين، لتضافر الجهود خلال سير الإمتحانات، وقد تم التنسيق مع مديرية الأمن لتشديد الإجراءات اللازمه لتأمين جميع مقار لجان الامتحان والاستراحات.

من ناحية أخرى، أكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والفرعية بالإدارات التعليمية تقوم بمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية لحل أي مشكلة قد تحدث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم الدبلومات الفنية مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية أخبار امتحانات الدبلومات الفنية الدبلومات الفنیة

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية

اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • استعدادات مكثفة بمحافظة البحيرة استعدادًا لفصل الشتاء
  • إحصاءات الزواج والطلاق في مصر لعام 2023
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنصورة لبدء العام الدراسي الجديد