رام الله - أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص والاختناق، الجمعة 24-05-2024، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قفين شمال طولكرم وبلدة إذنا غرب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

فقد أصيبت فلسطينية، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قفين شمال طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنة بشظايا الرصاص وجرى نقلها إلى المستشفى.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط البلدة، وأطلقت قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

في غضون ذلك، أقام مستعمرون، بؤرة استعمارية جديدة قرب نبع العوجا، شمال أريحا.

وقالت مصادر محلية، إن نحو 15 مستعمرا جلبوا معدات سكن، وأقاموا بؤرة جديدة على بعد 300 متر من قناة مياه العوجا، علما أنهم أقاموا بؤرة استعمارية أخرى قبل أسبوعين.

وأضافت، أن إقامة هذه البؤر الاستعمارية يأتي تنفيذا للمخططات الاستعمارية التي تدفع بها علنا حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، تصاعد النشاط الاستعماري في الضفة الغربية، بما في ذلك بناء البؤر الاستعمارية والطرق والأسوار، في محاولة من الاحتلال ومستعمريه لتثبيت الوقائع على الأرض والسيطرة على مساحات واسعة في المنطقة المسماة (ج).

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: قوات الاحتلال عدد من

إقرأ أيضاً:

"بدل الطعام يجب أن يقتلوا بالرصاص".. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في مقطع فيديو مصور، إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين بإطلاق الرصاص على رؤوسهم، بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام.

إقرأ المزيد بن غفير: تقليص مخصصات طعام الأسرى "إجراء ردعي"

وقال بن غفير: "حظي سيئ أنني اضطررت للتعامل في الايام الأخيرة المتعلقة فيما إذا كان لدى الأسرى الفلسطينيين سلة فواكه.. يجب قتل الأسرى بطلق في الرأس.. وتمرير قانون "عوتسما يهوديت" لإعدام الأسرى بالقراءة الثالثة في الكنيست.. وحتى ذلك الوقت سنعطيهم القليل من الطعام للعيش.. لا أكترث لذلك".

وردا على تصريحات بن غفير، أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأشد العبارات تصريحاته ووصفته بالـ"مجرم النازي"، الذي يطالب بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقالت الحركة في بيان، إن "هذه التصريحات التي تنم عن عقلية إجرامية بغيضة تقوم على إراقة الدماء، وسياسات بن غفير تجاه أسرانا، وحرمانهم من الطعام والشراب والدواء، وممارسة أبشع أنواع التعذيب الممنهج بحقهم، إضافة إلى تسليحه العلني لقطعان المستوطنين والتحريض السافر على قتل الأبرياء ومصادرة الأراضي وانتهاك الحرمات، هو وصمة عار على جبين كل المتعاملين مع الكيان الصهيوني ورعاته وداعميه، والساكتين على جرائمه".

وختمت بالقول: "إن شعبنا الفلسطيني سيواجه هذه السياسات المجرمة، وتعريض حياة أسرانا للخطر، بكل قوة وثبات وتمسك بالمقاومة، وإن قوى المقاومة لن تتخلى عن أسرانا البواسل بين أيدي السفاحين والمجرمين".

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحامهم مدينة طولكرم بالضفة
  • إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا جنوب طولكرم
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة
  • جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • "بدل الطعام يجب أن يقتلوا بالرصاص".. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس
  • الاحتلال يعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • الاحتلال يعتقل عددًا من الفلسطينيين من طولكرم ونابلس صباح اليوم