استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، بداكار، من قبل رئيس جمهورية السنغال باسيرو ديومايي فايي. حيث سلمه الرسالة الخطية الموجهة إليه من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وأبلغه تحياته الخالصة وتطلعه للعمل معه لإضفاء حركية جديدة على العلاقات الجزائرية-السنغالية.

وحسبما أفاد به بيان الوزارة، فقد تم خلال اللقاء استعراض سبل وآفاق الارتقاء بالعلاقات التاريخية.

التي تربط بين الجزائر والسنغال إلى آفاق أرحب تجسد حرص الرئيسين على تعميق التعاون والتفاهم. بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم التطرق إلى مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي وآفاق السعي. للمساهمة في بلورة حلول سلمية للأزمات التي تهدد السلم والأمن والاستقرار في هذا الفضاء”.

“ومن جانبه، حمّل الرئيس باسيرو ديومايي فايي الوزير أحمد عطاف نقل تحياته وتقديره لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. معرباً عن تطلعه للقاء به والعمل معه على تكريس ما يجمعهما من طموح مشترك. في تنمية العلاقات الثنائية وتجسيد ما يتقاسمانه من التزام متبادل تجاه قضايا السلم والتنمية على الصعيد الإقليمي”، يضيف البيان.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بن العمري :”أشكر الرئيس تبون على منح مولودية الجزائر ملعب الدويرة”

أبدى مدافع فريق مولودية الجزائر جمال بن العمري، سعادته الكبيرة لمنح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ملعب علي عمار المدعو علي لابوانت، لفريق مولودية الجزائر قبل أيام فقط من تنشيط نهائي الكأس.

وقال جمال بن العمري في تصريح لـ “النهار” خلال الاستعدادات اليوم الأربعاء لمواجهة شباب بلوزداد الجمعة القادم “كنا جزء من التقدم لفريق مولودية الجزائر، قدمنا موسم استثنائي بعد تحضيرات شاقة”

كما أضاف بن العمري “أشكر الرئيس عبد المجيد تبون الذي منح الملعب لفريق مولودية الجزائري الذي يستحقه، حان الوقت أن يخطو الفريق خطوة للأمام، ويعطي صورة جميلة للجزائر محليا وقاريا”.

وختم أحد مهندسي التتويج بالبطولة “النهائي سيلعب على جزئيات صغيرة، المباراة ستكون صعبة ومحكمة ومن جانبنا مستعدين للنهائي، و نعمل على أن يكون عرس كروي، و صورة جيدة اللاعب و المناصر الجزائري”.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • إسداء وسام الشجاعة للفريق أول السعيد شنقريحة
  • بن العمري :”أشكر الرئيس تبون على منح مولودية الجزائر ملعب الدويرة”
  • الرئيس تبون: “الدراسات الخاصة بانجاز ملعبي ورقلة وبشار استكملت”
  • الرئيس تبون..أتمنى من الجزائريين أن يشيدوا بإنجازات وطنهم وليس الأشخاص
  • الرئيس تبون..أعداء الجزائر مقهورين من مجهوداتها
  • الرئيس تبون..سيدي عبد الله قبل 10 سنوات كانت أرض بيضاء توزع على أشخاص
  • رئيس الجمهورية يتبادل أطراف الحديث مع أبناء المجاهد الراحل عثمان بلوزداد
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يدشن الملعب الجديد “علي عمار” بالدويرة  
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • مهرجان العلمين يبعث برسالة عرفان للراحل وحيد حامد: «المبدعون لا يرحلون»