قال الأمين العام لرابطة الدول المستقلة سيرغي ليبيديف إن العالم يواجه مرة أخرى خطر نشوب صراع عالمي.

إقرأ المزيد متورطون في هجوم "كروكوس" الإرهابي يستأنفون ضد تمديد اعتقالهم

جاء ذلك في خطاب ليبيديف أمام المشاركين في الاجتماع الرابع والخمسين لمجلس رؤساء وكلاء الأمن في رابطة الدول المستقلة الذي عقده نائبه الأول ليونيد أنفيموف.

ووفقا لليبيديف، فقد أصبح الهجوم الإرهابي الذي وقع بـ "كروكوس سيتي هول" بالقرب من موسكو تحديا آخر لعملية التكامل في رابطة الدول المستقلة، وتابع: "بصراحة، يشكل هذا الحدث، إضافة إلى المشكلات الأمنية، مهاما صعبة لنا في المجالات الإنسانية والاجتماعية، وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر مشكلة التطرف لدى فئات معينة من السكان في بلداننا".

وأشار ليبيديف إلى أن العمل النشط الذي يجري حاليا في رابطة الدول المستقلة بشأن مكافحة تطرف الأشخاص المعرضين للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب رابطة الدول المستقلة رابطة الدول المستقلة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله

زنقة 20 ا أنس أكتاو

رفض طيار إسباني تطبيق حكم محكمة إسبانية بإعادة مغربي إلى المملكة يدعي أنه “ناشط صحراوي” بعد رفض السلطات القضائية الإسبانية طلب اللجوء في البلد الإيبيري لعدم اقتناعها بدعواه التي يزعم فيها أن حياته في خطر بالمغرب.

ولم تتمكن السلطات الإسبانية من ترحيله اليوم الجمعة إلى المغرب بعد رفض قائد الطائرة صعوده على متن الطائرة معتبرًا أن ذلك “غير آمن”.

ووفقًا لمصادر شرطية أبلغت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، فإن الشاب صعد إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة التابعة لشركة “طيران العربية” برفقة رجال الأمن، لكن الطيار رفض إدخاله لاعتباره أن الرحلة لن تكون آمنة بوجوده.

وعاد الشاب البالغ من العمر 23 عامًا إلى مرافق غير المقبولين في مطار بلباو، حيث سيبقى حتى يوم غد السبت، حيث سيتم محاولة ترحيله مرة أخرى إلى المغرب.

ونقل الشاب، الذي كان محتجزًا في المطار لمدة 12 يومًا، إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم نتيجة إضراب عن الطعام بدأه للتنديد بما سماه “الخطر الذي يواجهه من الترحيل”، ولكنه خرج من المستشفى بعد بضع ساعات.

وكانت المحكمة الوطنية الاسبانية قد رفضت أمس الخميس التدبير الوقائي الذي طلبته منظمة “زيهار إرفوكسيتوك” (Zehar Errefuxiatuek) الداعمة للبوليساريو في طعن كان يهدف إلى منع ترحيل الشاب إلى المغرب.

ووفقًا لما صرح به المحامي ورئيس المنظمة، خافيير غالبارسورو، لراديو “إوسكادي”، فإنهم لا يطلبون الاعتراف بوضع اللاجئ، بل السماح له بالدخول لتقديم بقية الأدلة التي يمكن أن تثبت أو تنفي حقيقته كلاجئ.

وأشار غالبارسورو إلى أن قرار المحكمة الوطنية غير قابل للطعن، وانتقد اتخاذ القرار “بسرعة قياسية دون أي تبرير قانوني مقنع”. وأوضح أن المحامين والمنظمة يدرسون اتخاذ إجراءات أخرى لمنع ترحيله “الظالم بوضوح والذي لا يتماشى مع قانون اللجوء أو اتفاقية جنيف”، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • “البُن الشدوي”.. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • رئيس الحراك الجنوبي: هذا هو الإرهابي الذي اختطف ‘‘المقدم عشال’’ في عدن
  • مليشيات عراقية تدعو لاستنساخ العمليات المشتركة مع الحوثيين في ساحات أخرى
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا
  • عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • عقد رعاية ضخم على أعتاب النصر
  • أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • بوتين: قمة شنغهاي ستروّج لـ«نظام عالمي متعدد الأقطاب»