البلاد- جدة حقق الرباع محمد العجيان 3 فضيات في افتتاح بطولة العالم تحت 17 عامًا، المقامة منافساتها بمدينة ليما بالبيرو. وجاء تحقيق ذلك بحصوله على فضية الخطف برفعه 87 كجم وفضية النتر برفعة 108 كجم وفضية المجموع 195 بفارق واحد كيلوجرام عن منافسه الكولومبي، الذي حقق الذهبية بمجموع 196 كجم.

 

جدير بالذكر أن البطولة يشارك فيها أبرز الرباعين على مستوى العالم، ويصل عدد الرباعين والرباعات إلى 284 لاعبًا ولاعبة يمثلون 51 دولة.

من جهة أخرى، عبّر الحربي عن شكره لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى البيرو سعادة السفير حسن بن محمد الأنصاري والقنصل محمد بن عبدالله بن وطيان على اهتمامهم ومتابعة البعثة والحرص على تذليل كل الصعاب.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة العالم لرفع الأثقال بيرو

إقرأ أيضاً:

الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل

تنتظر الرياضة الإماراتية العديد من المشاركات الخارجية البارزة خلال شهر يوليو المقبل، تتصدرها المنافسة بثاني أكبر بعثة في تاريخ الدولة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تنطلق 26 يوليو وتستمر حتى 11 أغسطس المقبلين.

وكانت أكبر بعثة شاركت بها الإمارات في أولمبياد لندن 2012 هي 32 رياضيا ورياضية في 7 ألعاب هي كرة القدم، والشراع، والرماية، ورفع الأثقال، والسباحة، والجودو، وألعاب القوى.
وتأتي المشاركة الأولمبية في المقدمة، إذ تأهل حتى الآن بشكل مباشر 11 رياضيا ورياضية، في 3 رياضات، هي قفز الحواجز للفروسية عن طريق كل من محمد الهاجري، وعبد الله المري، وسالم السويدي، وعمر المرزوقي، وفي الدراجات صفية الصايغ، التي تشارك كأول لاعبة إماراتية للدراجات في الأولمبياد، وفي الجودو، تأهل 5 لاعبين ولاعبة واحدة هم ظافر آرام، ونارمند بيان، وطلال شفيلي، وعمر معروف، وأرام جريجوريان، وبشيرات خرودي، ، الذي تأهل مؤخرا، فضلا عن 3 رياضيين آخرين اثنين منهم ببطاقتي دعوة من الاتحاد الدولي للسباحة لكل من يوسف المطروشي ومها الشحي، وبطاقة أخرى في منافسات ألعاب القوى.
وقبل مشاركته في أولمبياد باريس، يشارك المنتخب الوطني لقفز الحواجز في بطولة دولية بإنجلترا 17 يوليو المقبل لتكون مسك الختام في الاستعدادات قبل السفر إلى باريس.
وستنظم رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو خلال يوليو المقبل، عدة جولات خارجية في كل من البرازيل، والفلبين، ومنغوليا، وبيرو، والمكسيك، وقيرغيستان، وأرمينيا وكرواتيا، وقطر، وجنوب أفريقيا.
وقال طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إن الرابطة تنظم سنويا ما يزيد عن 250 بطولة حول العالم، لنشر وتطوير اللعبة، وتوفير أفضل بيئة تنافسية للأبطال والبطلات في مختلف الفئات.

ولفت إلى حرص أبوظبي على تعزيز مكانتها كأكبر مطور للعبة في العالم، من خلال تطبيق أفضل برامج لنشر اللعبة، واكتشاف وصقل المواهب، وصناعة الأبطال، وتنظيم البطولات في أهم مدن وعواصم العالم، وأن المستهدف للرابطة في المستقبل أن تنظم 500 بطولة سنويا حول العالم.
وخلال يوليو المقبل، يستكمل فريق الإمارات للدراجات الهوائية مشاركته في طواف فرنسا، الذي ينطلق 29 يونيو الجاري، ويستمر حتى 21 يوليو المقبل، وذلك من خلال 8 دراجين، يتصدرهم البطل السلوفيني تادي بوجاتشار المتوج بلقب طواف فرنسا مرتين.
وفي لعبة التنس يشارك منتخبنا الوطني في بطولة كأس ديفيز “المجموعة الرابعة” التي تستضيفها مدينة فينوم في كمبوديا خلال الفترة من 10 إلى 13 يوليو المقبل.
كما يشارك منتخبنا الوطني لبناء الأجسام واللياقة البدنية بقائمة تضم 15 لاعبا، في بطولة آسيا لبناء الأجسام، التي تقام في منغوليا من 2 إلى 8 يوليو المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال استعدادا لباريس
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج
  • عاصي الحلاني يحصد نجاح “العين عليه”.. وهذا ما كشفه عن كواليس الكليب
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم