تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن مصر ضحت كثيرا من أجل القضية الفلسطينية، موضحا أن الدولة المصرية منذ النكبة الأولى عام 1948 وهي داعمة للقضية الفلسطينية، وتعتبرها قضيتنا الأولى.

وأضاف رئيس حزب الريادة، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا للسلام منذ بداية الأزمة في 7 أكتوبر، من خلال قمة القاهرة للسلام، مشيرًا إلى أن مصر على مدار 4 حروب سابقة لإسرائيل في غزة كانت الدولة الوحيدة التي تتدخل لوقف القتال بين الطرفين.

وتابع: "أول مرة تدخل الرئيس الأمريكي جو بايدن عندما أجرى اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السيسي عقب توليه الرئاسة الأمريكية، وشكره على وساطته بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي"، مؤكدًا أن دور مصر هو أساس الاتزان بمنطقة الشرق الأوسط، ولا يمكن أن يزايد على دورها أحد.

وأوضح رئيس حزب الريادة، أن دور مصر يمكن رصده من خلال دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وفتح معبر رفح، وفتح المستشفيات المصرية للأشقاء الفلسطينيين، فضلًا عن الوساطة مع الدولة الشقيقة قطر، مؤكدًا حق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفلسطينية الشعب الفلسطيني الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسة الأمريكية الدولة المصرية رئیس حزب الریادة

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي

اعتبر الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ الرسائل المهمة والعاجلة التى جاءت خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة بمثابة دليل قاطع وحاسم على أن الدولة المصرية بفضل السياسة الحكيمة لقائدها وجيشها الباسل وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم قادرة على حماية أمنها القومي.
وقال "علم الدين" فى بيان له أصدره اليوم: إن الـرسائل الواضحة والحاسمة من الرئيس السيسى أكدت للجميع بأنه لا مساس أو تفريط بأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة على كل شبر من أراضيها تحت أي ظرف وذلك وسط تطورات معقدة وشديدة الخطورة تحيط منطقة الشرق الأوسط
موجها تحية قلبية إلى الرئيس السيسي لحرصه خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح.

 كما حرص الرئيس السيسي على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية وأن كل ما يثار من شائعات محض افتراء وكذب هدفه إحداث حالة من البلبلة في الشارع المصري وبين المواطنين.
وأكد الدكتور عاطف علم الدين أن هذه الرسائل الحاسمة والواضحة من الرئيس السيسى لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المصريين وجميع القوى السياسية والشعبية والحزبية معلناً التأييد التام والمطلق من الشعب المصرى لتأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية من عمر الوطن وأكبر دليل على ذلك التفاف كل المصريين ووقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسى لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.

مقالات مشابهة

  • برلماني: رسائل الرئيس بحفل أكاديمية الشرطة دليل على حماية مصر لأمنها القومي
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • لافروف: لا يمكن لتركيا بيع أنظمة S-400 دون موافقتنا
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • رئيس وزراء مالطا: يمكن لليبيا أن تلعب دورها الكامل في معالجة أزمة المهاجرين