شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق سيرسل 30 الف برميل من النفط الخام الى ايران، الاقتصاد نيوز بغدادأعلن رئيس اتحاد مصدري المنتجات النفط ية في إيران، حميد حسيني، أن العراق سيرسل لنا نحو 30 ألف برميل من النفط الخام، .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق سيرسل 30 الف برميل من النفط الخام الى ايران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق سيرسل 30 الف برميل من النفط الخام الى ايران

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن رئيس اتحاد مصدري المنتجات النفطية في إيران، حميد حسيني، أن "العراق سيرسل لنا نحو 30 ألف برميل من النفط الخام، و70 ألف برميل من المازوت مقابل صادرات الغاز ابتداء من أغسطس/ آب المقبل".

وقال حسيني، خلال مقابلة مع وكالة "إيلنا" الإيرانية، تابعته "الاقتصاد نيوز" إن "بلاده قامت بتصدير 18 مليار متر مكعب من الغاز العام الماضي، حيث ذهب معظمها إلى تركيا والعراق"، مضيفا أن "إيران قامت بتصدير 4.5 مليار دولار من الكهرباء والغاز إلى العراق خلال العام الماضي فقط".

وحول عدم اكتمال صفقة تبادل السجناء مع أوروبا، أوضح رئيس اتحاد مصدري المنتجات النفطية في إيران، أنه "تم الاتفاق في مرحلة ما على إطلاق سراح سجناء أوروبيين مقابل الإفراج عن 2 مليار و700 مليون دولار من موارد إيران المجمدة في العراق، إلا أن الاتفاق لم يكتمل، وإنما تم استيفاء جزء فقط من مستحقات الغاز في تركمانستان ودفعها قسما منها إلى الحجاج".

وأكد حسيني أن "هذه القضية دفعت إيران لقطع صادرات الكهرباء والغاز إلى العراق، الأمر الذي أدى إلى فرض نوع من الضغط على أمريكا من قبل الحكومة العراقية ووسائل الإعلام والأحزاب السياسية، معتبرةً أن وضع الكهرباء في العراق أصبح حرجا بسبب الانخفاض في صادرات إيران من الغاز بنحو 5000 ميغاوات، بحيث أصبحت الأجواء لا تطاق مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة".

ولفت إلى أنه بعد هذه الضغوط، سمحت أمريكا بإيداع ديون الكهرباء العراقية لإيران في بنوك غير عراقية لمدة 120 يومًا، في محاولة لحل جزء من المشكلة، مشيرا أنه "إذا استطاع العراق بدء المقايضة في أغسطس ولم تستطع التدخلات الأمريكية أن تعيق تنفيذها، فإنها ستستمر في المستقبل حتى نتمكن من استيفاء كامل المستحقات البالغة 20 مليون دولار يومياً، واستلام بضائع أخرى مقابل ديون سابقة".

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق سيرسل 30 الف برميل من النفط الخام الى ايران وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»

بنغازي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة 297 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي ارتفاع أسعار النفط

قالت مصادر في قطاع النفط الليبي إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس الماضي، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي. 
وقال أحد المصادر لوسائل الإعلام: «نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة الإنتاج إلى مستوياته الاعتيادية». وأضاف المصدر أن المؤسسة استغلت فترة الإغلاق لإجراء صيانة على منشآتها.
 ونشبت الأزمة عندما أصدر محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قراراً بإقالة محافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، مما دفع الحكومة الموازية في شرق البلاد إلى إصدار أمر بوقف تدفق الخام من الحقول احتجاجاً على القرار. واتفق مجلس النواب الليبي، ومقره بنغازي، والمجلس الأعلى للدولة، ومقره طرابلس، أول أمس الاثنين، على تعيين ناجي محمد عيسى بلقاسم محافظاً جديداً لمصرف ليبيا المركزي، ومرعي مفتاح رحيل البرعصي نائباً له. وأدى المحافظُ الجديد ونائبُه اليمينَ أمام مجلس النواب، أمس، خلال جلسة بثها التلفزيون الليبي. وتقع جميع حقول النفط الليبية تقريباً في منطقة الشرق.
 وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، يوم 28 أغسطس الماضي، إن إنتاج الخام تراجع بأكثر من نصف مستوياته المعتادة. ولم تعلن أي بيانات جديدة منذ ذلك الحين.
وتعرض إنتاج النفط في ليبيا لتوقفات متكررة منذ عام 2011 جراء الاضطرابات التي عرفتها البلاد منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي في ذلك العام.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • ايران.. النمو الاقتصادي يبلغ 4.6% في الفصل الأول من العام
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • تحذيرات من وصول سعر النفط الخام لـ50 دولارا
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.42 دولار ليبلغ 70.90 دولار
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة «المركزي»
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار