تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت ميليشيا عراقية تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"، فجر الجمعة، استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مسيّرة.

وذكرت في بيان على قناتها في "تيلجرام": "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العـراق فجر اليوم الجمعة الموافق 24 مايو 2024، ميناء حيفا في أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسيّر".

وأضاف البيان أن الاستهداف يأتي "استمرارا لنهجنا في المقاومة، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر المرتكبة بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، وسنستمر في دك معاقل الأعداء".

وبرز اسم الجماعة عقب أحداث 7 أكتوبر الماضي، أي بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتبنت معظم الهجمات التي تعرضت لها القوات الأميركية بعد اندلاع حرب غزة، مبررة ذلك بدعم واشنطن لإسرائيل.

ومن أبرز الفصائل التي تنضوي تحت لواء الجماعة كتائب حزب الله العراقية وحركة النجباء.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميليشيا عراقية ميناء حيفا في إسرائيل

إقرأ أيضاً:

انفجارات في ايلات وفصائل عراقية تتبنى .. تفاصيل

سرايا - اندلع حريق كبير ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة جبل المشارف بالشطر الشرقي من القدس المحتلة، في حين اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية بحثا عن مشتبه بهم.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن حريقا كبيرا اندلع بالقرب من قاعدة عوفريت، وتعمل 12 فرقة إطفاء على إخماده، ويتم التحقيق في اشتباه الحرق العمد.

وذكرت الشرطة، عبر بيان، أنها تعمل مع فرق الإطفاء، إثر اندلاع حريق في منطقة مفتوحة بالقرب من قاعدة عوفريت والجامعة العبرية في القدس.


 أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" فجر اليوم الأربعاء استهدافها لهدف حيوي في إيلات بجنوب إسرائيل بواسطة الطيران المسيّر.
وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان لها: "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024 ،  هدفاً حيوياً في أم الرشراش "ايلات" المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل الأعداء".
وجاء ذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صافرات الإنذار في مدينة إيلات، خشية تسلل طائرة مسيّرة.
ونشرت صفحات إخبارية إسرائيلية مقاطع فيديو توثق سقوط مقذوف "في إيلات"، مع دوي صافرات الإنذار وسماع أصوات انفجارات.
في حين قال المتحدث باسم بلدية إيلات لاحقا: "إلحاقا للإنذار الذي تم سماعه في إيلات (2:21 صباحا)، أفاد مسؤولو الأمن في المنطقة بأنه تم تنفيذ اعتراض ناجح لهدف تم إطلاقه في اتجاه إيلات ولم يعبر المنطقة..يجب أن تستمروا في إطاعة توجيهات قيادة الجبهة الداخلية"
ويوم الاثنين، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"  ضربها هدفا حيويا في حيفا بشمال إسرائيل بواسطة الطيران المسيّر، مؤكدة "استمرارها في دك معاقل الأعداء".
في حين أنها قبل ذلك بيوم، أكدت استهدافها "هدفا حيويا" بسواحل البحر الميت و"هدفا حيويا" في إيلات جنوبي إسرائيل، بواسطة الطيران المسيّر.
وبين الحين والآخر، تتبنى فصائل المقاومة في العراق قصف مناطق في إسرائيل، وقواعد أمريكية في سوريا والعراق ردا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، محذرة الولايات المتحدة من أنها "ستزيد عدد العمليات المسلحة ردا على مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي".
ومؤخرا، مع التصعيد في بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، حذرت فصائل عراقية إسرائيل من شنها حربا شاملة على لبنان، معلنة استعدادها للمشاركة في القتال، حيث أكدت "عصائب أهل الحق" أن مصالح أمريكا بالعراق والمنطقة محل استهداف إذا واشنطن دعمت إسرائيل بهجوم على لبنان.
كما هدد الأمين العام لكتائب "سيد الشهداء" التابعة للحشد الشعبي العراقي أبو آلاء الولائي إسرائيل بـ"قتال من نقطة الصفر" إذا شنت حربا على لبنان وباستخدام كامل الترسانة العسكرية.


مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا 
  • الحوثي والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة للاحتلال بميناء حيفا
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا المحتلة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ MSC Manzanillo  الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بالصواريخ
  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا
  • بمشاركة فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • انفجارات في ايلات وفصائل عراقية تتبنى .. تفاصيل