RT Arabic:
2024-07-02@08:50:24 GMT

بوتين يرد على حرب العقوبات بأقوى الأسلحة

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

بوتين يرد على حرب العقوبات بأقوى الأسلحة

حول رد موسكو على استخدام الغرب الأصول الروسية لدعم أوكرانيا، كتب سيرغي ليونوف، في "أرغومينتي إي فاكتي":

جاء المرسوم الذي أصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن مصادرة الأصول الأميركية، في 23 أيار/مايو، ردا على القرار الأميركي بتحويل أموال وممتلكات روسية مجمدة إلى أوكرانيا.

وخلال جلسات الاستماع في الكونغرس الأمريكي، أفيد بأن أصول البنك المركزي الروسي المخزنة في الولايات المتحدة تتراوح بين 4 و 5 مليارات دولار.

وفي المجمل، جمّدت الدول الغربية أصولا روسية تصل قيمتها إلى 300 مليار دولار. هذه أموال البنك المركزي الروسي ورجال أعمال. الجزء الأكبر منها موجود في Euroclear. وفي 22 أيار/مايو، قرر الاتحاد الأوروبي سحب فوائدها لتغطية المساعدة العسكرية لأوكرانيا. بينما سيظل المبلغ الأصلي مجمدا. ومع ذلك، فالحديث يدور عن مبلغ كبير- حوالي 3 مليارات يورو.

وفي الصدد، قالت الأستاذة المساعدة في الجامعة المالية التابعة للحكومة الروسية، ناتاليا أوغانوفا، إن إجمالي موارد الشركات الأجنبية في روسيا تبلغ حوالي 7 مليارات دولار، وفقاً للتقديرات الأولية.

وقال خبير اقتصادي آخر، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن معظم الشركات الروسية كان فيها، منذ بدء الخصخصة في التسعينيات، حصص للشركات الأميركية ومساهمين أميركيين، بما في ذلك الشركات الاستراتيجية مثل شركات المعادن والطاقة. و"قد اتخذ بوتين قراره لأن الولايات المتحدة أخذت أموالنا المستثمرة في سنداتها وأوراقها المالية. والآن يجب معاقبتها، لأنها تريد استخدام أموالنا لمحاربتنا. من الطبيعي أن تكون هناك إجراءات جوابية".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين

قال مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي (Council on Foreign Relations)، إن قمة الناتو المقبلة في واشنطن، يجب أن تصبح رسالة موجهة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويشار إلى أن مجلس العلاقات الخارجية (CFR) هو منظمة أمريكية خاصة تأسست في عام 1921، وتعمل في مجال العلاقات والاتصالات الدولية.

إقرأ المزيد مكتب زيلينسكي: قمة "الناتو" عديمة الفائدة دون اتخاذ قرارات واضحة إزاء أوكرانيا

ويعد هذا المجلس، أقوى منظمة خاصة في التأثير على السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وجاء في بيان المجلس: "جميع المواضيع الموجهة إلى أوكرانيا والجمهوريين الأمريكيين موجهة كذلك إلى بوتين. لكنه (بوتين) يعتبر هدفا خاصا لبنود إضافية في جدول أعمال القمة".

ووفقا لبيان المجلس، هذه القمة لن تلبي آمال نظام كييف في الحصول على عضوية الناتو.

في وقت سابق قال عضو مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف، إنه توجد في قيادة دول الناتو شخصيات سياسية تتحمل مسؤولية ارتكاب جميع الأخطاء القاتلة التي نفذها الغرب في أوكرانيا.

وأكد البرلماني الروسي، أن هذا بالضبط لا يسمح لهم بالتخلي عن "خططهم المتمثلة في إلحاق "هزيمة استراتيجية" بروسيا في أوكرانيا، بغض النظر عن التكلفة الباهظة جدا التي ستتحملها أوكرانيا نفسها".

ويشار إلى أن قمة الناتو، ستعقد في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة
  • هيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيا
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه