التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، دفعة من موظفي دائرة السياحة والآثار بالفجيرة، الذين اجتازوا دورة في التوثيق والسرد الثلاثي الأبعاد، “توثيق تراث إمارة الفجيرة”.

واستمع سموه من الخريجين، إلى شرحٍ مفصلٍ عن نتائج الدورة التي امتدت لثلاثة أشهر من قبل المنظمة غير الربحية “CYARK”، حيث جرى استعراض الاستفادة المكتسبة في توثيق التراث الثقافي ومجالات تطبيقها في مشاريعه المختلفة.

وأكّد سموه، أهمية اكتساب المزيد من الخبرات والتعرف على مختلف الممارسات في مجال توثيق وحفظ التراث، منوّهًا إلى دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لتطوير قطاع السياحة والآثار وتطبيق أفضل المعايير والتقنيات لتسليط الضوء على أهمية المواقع السياحية والأثرية في إمارة الفجيرة، وتعزيز حضورها كوجهات جاذبة عالميًا.

وأشاد سموه، بمستوى المعرفة والخبرات التي اكتسبها المنتسبون للدورة، مؤكّدًا أهمية تطبيقها المستدام والاستفادة منها في التفاعل مع المجتمع والتواصل مع المهتمين في المنطقة، وتبادل الأفكار وتعلم المهارات ذات العلاقة بالعمل في مشاريع التوثيق وتطويرها.

وقدّم الموظفون شكرهم وامتنانهم إلى سمو ولي عهد الفجيرة على حفاوة الاستقبال، واهتمام سموه بمتابعة نتائج المبادرات والمشاريع التي تعمل عليها دائرة السياحة والآثار بالفجيرة، مؤكدين مواصلة العمل لتقديم أعلى مستويات التميز نحو تحقيق أهداف الدائرة وخطتها الاستراتيجية.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وسعادة سعيد السماحي مدير دائرة السياحة والآثار بالفجيرة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

“مبارك مارين” يشارك في بطولات زوارق فورمولا 4

 

 

 

دبي – الوطن:

أعلنت مجموعة مبارك البحرية المتخصصة في حلول الملاحة البحرية والسفن عن إطلاق وإشهار فريق رياضي بحري جديد باسم المؤسسة (مبارك مارين) للزوارق السريعة لينافس في كبرى البطولات العالمية والقارية والمحلية التي تخص زوارق فورمولا 4.

وكشفت مجموعة (مبارك مارين) التي تأسست في دبي عام 1979 رعايتها لمشاركة بطلنا الصاعد والموهوب عبيد محمد مبارك الذي تألق مؤخرا في بطولة الإمارات لزوارق فورمولا 4 في البطولة الأوروبية وبطولة العالم 2024 والمقررتين في السويد ثم النرويج خلال الفترة المقبلة.

ودشن المتسابق عبيد محمد مبارك رسميا في دبي زورقه الجديد (مبارك مارين 7) الذي سيظهر بعد أيام في بطولة أوروبا للزوارق السريعة (فورمولا 4) التي تقام من جولتين ضمن مهرجان بحيرة سميدجباكن السويدية الدولي الذي يجمع اربع فئات من بينها سباق فورمولا 4 وذلك يومي 13 و18 الجاري.

ويخوض بطلنا عبيد محمد مبارك قائد زورق مبارك مارين 7 بعد نهاية المشاركة السويدية التحدي الثاني في جولته الأوروبية هذا العام حيث سيتوجه الى مدينة تونسبيرج النرويجية التي تحتضن منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا4- خلال الفترة من 2-24 أغسطس المقبل

ويعد المتسابق عبيد محمد مبارك أحد المواهب الرياضية الصاعدة حيث برز كبطل ومنافس من اول مشاركة في سباقات الزوارق السريعة -فورمولا 4 من خلال بطولة الامارات التي أقيمت باشراف اتحاد الامارات للرياضات البحرية حيث حقق المركز الثاني في سباق أبوظبي في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي فيما عانق المركز الأول في سباق الشارقة الذي أقيم منتصف شهر فبراير ليؤكد موهبته الفذة وقدراته العالية مما شجعه لخوض التحدي الأكبر في البطولتين الأوروبية والعالمية

وقال جمعة عبيد مبارك الرئيس التنفيذي لمجموعة مبارك البحرية أن اشهار الفريق ورعاية المتسابق عبيد محمد مبارك يأتي  في اطار اهتمام المجموعة بالرياضات البحرية ومن منطلق المسئولية المجتمعية ورعاية المواهب الوطنية وتوفير افضل الفرص لإبراز قدراتها من خلال المنافسة في كبرى البطولات والفعاليات العالمية، متمنيا التوفيق والنجاح لزورق المجموعة في المشاركات العالمية والمحلية مستقبلا.

من جانبه، قال المتسابق عبيد محمد مبارك انه يتطلع الى ظهور متميز في مشاركته الأوروبية الأولى في المنافسات البحرية مؤكدا أنه يحمل الطموح الوقي بتمثيل دولة الامارات العربية المتحدة خير تمثيل في المشاركة المرتقبة مستحضرا نجاحات ابطال الامارات والتي رسمها سفرائنا وخلدت نجاحات رائعة وكبيرة.

ووجه عبيد محمد مبارك الشكر الجزيل الى اتحاد الامارات للرياضات البحرية الذي وفر الدعم لكل المتسابقين من خلال اطلاق بطولة الامارات -فورمولا 4 والتي اهلته ضمن كوكبة من المتسابقين ليكونوا متسابقين  جاهزين لهذه المحافل مثمنا دعم الأندية البحرية في الدولة في ابوظبي ودبي والشارقة والفجيرة وكذلك المدربين بطلنا السابق احمد السويدي واسطورة سباقات فورمولا 1 الأمريكي سكوت جيلمان والنرويجي فرودي.

كما أشاد عبيد محمد مبارك برعاية مجموعة مبارك مارين التي هيأت له كافة التجهيزات وساعدته في استكمال كافة المتطلبات بما فيه الزورق الجديد الذي سيكون جاهزا للمشاركة بالرقم 7 واللونين الأبيض والاخضر واللذين تم اختيارهما من الوان علم دولتنا الحبيبة مثمنا جهود واهتمام جمعة عبيد مبارك الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وقال بطلنا الصاعد أن رياضة الزوارق السريعة استهوته كثيرا من بين الرياضات البحرية التي ولج عالمها من خلال سباقات الدراجات المائية ، ليخوض في شهري ديسمبر وفبراير الماضيين سباقي ابوظبي والشارقة وينجح فيهما من الصعود الى منصة التتويج في مركز الوصيف بالأولى والمركز الأول في الثانية ليزداد حبه وشغفه بهذه الرياضة للدرجة التي دفعته لتأسيس هذا الفريق.

وذكر عبيد محمد مبارك انه حرص خلال الفترة الماضية على التدرب بشكل مستمر بعدما زار النرويج في شهر مايو لإجراء التجارب على الزورق الجديد المصنوع في أوروبا كما خضع لاختبارات فنية من إدارة فيكتوري في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لاختيار متسابقين جدد حيث يشعر بحماس كبير لتحقيق نجاحات جديدة على الصعيد العالمي.

 


مقالات مشابهة

  • «الفجيرة للثقافة والإعلام» و«تريندز» يختتمان دورة «المتحدث الرسمي»
  • “الفجيرة للثقافة والإعلام” و”تريندز” يختتمان دورة “المتحدث الرسمي”
  • “مبارك مارين” يشارك في بطولات زوارق فورمولا 4
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”
  • “لجنة تداول المواد البترولية” في أبوظبي تعتزم إطلاق منصة للاستشارات والتواصل
  • مجلس محمد بن حمد الشرقي يناقش موضوع “تحصين الأبناء من آفة المخدرات”
  • بالصور.. الخطوط الجوية السودانية “سودانير” تقوم بفصل مديرة دائرة التخطيط بعد تدوينة قالت فيها: (بفرح من جوة قلبي لمن الجنجويد يبلوا جيش الكيزان)
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”