بوابة الفجر:
2024-09-30@12:40:51 GMT

شبكة HBO تحدد موعد طرح مسلسل هاري بوتر

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

حددت شركة hbo موعد الطرح المخصص للمسلسل الجديد المقتبس من روايات هاري بوتر، والذي سيكون اول عمل تليفزيوني من السلسلة،  ووفق ديد لاين، الموعد المحدد لطرح العمل الشهير، سيكون بحلول عام 2026 المقبل.

 

 

يأتي ذلك بعد أن صرح نجم افلام هاري بوتر دانيال راتكليف بإنه متشوق لمشاهدة النسخة التليفزيونية التي من المقرر العمل عليها من قبل شركة امازون من عالم قصص هاري بوتر،  وفي تصريحات لديد لاين، قال راتكليف إنه كان يتوقع دون شك طرح سلسلة جديدة عقب السلسلة الخاصة به، مع تاكيده على إنه لن يكون له دور في العمل.

 

تفاصيل المسلسل 

 

كشفت مصادر من داخل شركة الانتاج السينمائي الامريكية العملاقة Warner Bros، عن ان هناك محادثات بشأن اطلاق مسلسل تليفزيوني لعالم أفلام هاري بوتر.

ووفق صحيفة ديلي ميل، فإن هناك نقاش مع جي كي رولينج، للعمل على مشروع موسع يقدم قصة هاري بوتر من جديد في سلسلة درامية كبيرة.

وحتى الآن القرار النهائي بالعمل على هذا المشروع قد تم اتخاذه لحين الاستقرار على خطة عمل واضحة وجدول زمني تقدم به هذه السلسلة الدرامية.

 

عالم السحر والسحرة

 

وسلسلة أفلام هاري بوتر هي مجموعة أعمال سينمائية مقتبسة من روايات السحر التي تدور حول شخصية هاري بوتر، التي ابتكرتها الكاتبة الإنجليزية "جي كي رولينج".

وكل جزء من هذه السلسلة، طرحت منه رواية تحمل العنوان نفسه، كان الإصدار الأول لها في عام 1997، بعنوان هاري بوتر وحجر الفلاسفة.

وتضم السلسلة السينمائية 8 أجزاء، تم عرض الجزء الأول منها بنفس العنوان الذي طرحت به الرواية التي يقتبس منها كل جزء.

الجزء الأول من السلسلة الذي طرح عام 1988 في صالات العرض السينمائية كان بعنوان، هاري بوتر وحجر الفلاسفة، والجزء الثاني كان بعنوان هاري بوتر وحجرة الأسرار.

الجزء الثالث كان بعنوان هاري بوتر وسجين أزكبان، الجزء الرابع من السلسلة كان بعنوان هاري بوتر وكأس النار، والجزء الخامس طرح بعنوان هاري بوتر وجماعة العنقاء.

الجزء السادس من السلسلة طرح بعنوان هاري بوتر والأمير هجين الدم، والجزء السابع والثامن طرحا بعنوان هاري بوتر ومقدسات الموت.

هاري بوتر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفلام هاري بوتر هوليوود بعنوان هاری بوتر کان بعنوان من السلسلة

إقرأ أيضاً:

وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة

وزارة التربية كشفت أن دفعة العام 2024م ستجلس لامتحانات الشهادة السودانية بعد مرور ثلاثة أشهر من آخر جلسة لامتحانات الدّفعة المؤجلة.

بورتسودان: التغيير

أعلنت وزارة التّربية والتّعليم العام السودانية، عن اعتماد يوم السّبت الموافق للثامن والعشرين من شهر ديسمبر المقبل، موعداً لبداية انطلاقة امتحانات الشّهادة الثانوية السودانية للدفعة المؤجلة للعام 2023م.

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023 أصيبت العملية التعليمية بالشلل، إذ توقف التعليم المدرسي في كل الولايات المتأثرة بالنزاع، بينما استأنفت بعض الولايات الآمنة الدراسة بشكل متقطع.

وترأس المُفَوّض بتسيير أعمال وزارة التّربية والتّعليم الاتّحادية أحمد خليفة عمر كرار، بمدينة بورتسودان يوم السبت، اجتماع مجلس امتحانات السّودان رقم 1 للعام 2024م.

وبحسب منصة الناطق الرسمي باسم الحكومة، قدم خليفة تنويراً مفصّلاً لأعضاء المجلس عن استعدادات وزارة التّربية لعقد امتحانات الدّفعة المؤجلة، وحدد الموعد في ديسمبر المقبل.

كما كشف المفوض عن مصير دفعة 2024م، وأشار إلى أن اجتماع مجلس امتحانات السُودان، وافق على جلوس الدّفعة المعنيّة عقب مرور ثلاثة أشهر من آخر جلسة لامتحانات الدّفعة المؤجلة والتي ستشمل كذلك الطّلاب والطّالبات الذين لم يتمكنوا من الجلوس لامتحانات الدّفعة المؤجّلة.

وكان قد تأجل جلوس أكثر من 500 ألف طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية من 27 مايو 2023م إلى 10 يونيو من نفس العام، بسبب تأخر بعض الولايات في إكمال المقررات الدراسية؛ إلا أن اندلاع النزاع القائم حال دون انعقاد الامتحانات.

وينتظر أكثر من نصف مليون طالبة وطالب، عقد الامتحانات المؤجلة من العام المنصرم، وكان مدير إدارة القياس والتقويم التربوى بوزارة التربية الاتحادية صلاح الطيب البدوي أكد لـ(التغيير) في وقتٍ سابق، أن قيام الامتحانات رهين بتحقق الأمن والسلم واستقرار المعلم.

وقبل نحو شهر أعلنت وزارة التربية والتعليم، اعتماد كشوفات طلاب الشهادة الثانوية التي تم إرسالها إلى إدارة الامتحانات قبل اندلاع الحرب للدفعة المؤجلة للعام الدراسي 2023م.

الوسومأحمد خليفة عمر كرار الجيش الدعم السريع السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية بورتسودان مجلس الامتحانات وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • موعد عرض مسلسل «قيامة عثمان» الموسم السادس
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • وفاة ماجي سميث بطلة هاري بوتر
  • وفاة ماغي سميث نجمة سلسلة هاري بوتر عن عمر 89 عامًا
  • 7 معلومات عن ماجي سميث بطلة سلسلة «هاري بوتر».. أحزنت كثيرين برحيلها
  • بعد عرض الحلقة الأولى.. هند صبري تحتفل بصدارة البحث عن علا 2 لتريند جوجل (صورة)
  • البحث عن علا الجزء الأول.. كواليس تصوير الموسم الثاني (صور)
  • وفاة ماجي سميث بطلة أفلام هاري بوتر بعد معاناتها مع مرض السرطان
  • عاجل.. وفاة ماجي سميث بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر عن عمر 90 عامًا
  • وفاة الممثلة ماجي سميث المشهورة بدورها في “هاري بوتر”