أفادت قناة "الجديد" اللبنانية بأنه تم توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى مدارس البلاد.

لبنان.. ملاحقات دولية وتفاصيل جديدة في قضية عصابة "التيكتوكرز"

وحسب القناة فإن التوقيفات تمت باشارة من القاضية نازك الخطيب، ويجري العمل على توقيف أستاذ سبق أن طرد من المدرسة لنفس الأسباب، مبينة أن الملف فتح بطلب من وزير التربية بعد إجراء تحقيق إداري في الوزارة أثبت بالصور والتسجيلات أفعال التحرش.

أوقف مدير مدرسة "ليسيه إيمانويل"- #كفرشيما، وأستاذ رياضة وموظف أمن بتهمة تحرش بقاصرات بإشارة من القاضية نازك الخطيب، وتم توقيف أستاذ سبق أن طرد من المدرسة لنفس الأسباب، علما أن الملف فتح بطلب من وزير التربية بعد اجراء تحقيق اداري في الوزارة أثبتت بالصور والتسجيلات أفعال التحرش. pic.twitter.com/XtFebmGk28

— Ziad Aziz (@ziadaziz75) May 23, 2024

من جهتها، أصدرت مدرسة lycee Emmanuel في كفرشيما بيانا جاء فيه:

أولا: الأستاذ المذكور في التحقيق والذي فر من وجه العدالة، ولكن جرى القبض عليه لاحقا، مطرود من المدرسة وقد فصل منذ ما يقارب شهرين من الآن. وكذلك عامل الحراسة الوارد اسمه، فإنه مفصول من المدرسة منذ أكتوبر. ثانيا: تواظب الإدارة على التعاون التام مع الأهل، وإن أي قرار أو إجراء، يكون بناء على طلب الأهل أنفسهم، وبالتنسيق التام معهم، فالمشاورات لم تنقطع يوما، بل راعينا وضعهم ووضع أبنائهم ونسقنا وإياهم، وهذا نهج مدرستنا وسياستها التربوية. ثالثا: المدير ليس متهما، بل في حالة تحقيق كونه رئيس المدرسة ولا بد من إجراءات قانونية استلزمت أن يدلي بشهادته، وإن أي كلام غير هذا الكلام، إنما هو كلام افتراء وكذب". 

المصدر: "ليبانون فايلز" + lbci

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان السلطة القضائية بيروت تحرش جنسي تحرش جنسي جرائم جرائم الاغتصاب شرطة من المدرسة

إقرأ أيضاً:

إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت

قال محمد عارف رئيس الجمعية المصرية لصناعة الرخام والجرانيت ورئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، إن مجلس الشيوخ وافق على الاقتراح المقدم من النائب الدكتور عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ بإنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت بمنطقة الرخام والجرانيت العالمية بشق الثعبان بطره- القاهرة.

شعبة المحاجر والرخام: استثمارات برازيلية بـ3.4 مليار دولار

 


وأكد عارف، أن إنشاء المدرسة يهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب لتنمية العنصر البشرى على كيفية النهوض بصناعة الرخام والجرانيت، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الجمعية المصرية الأفريقية لصناعة الرخام والجرانيت سيتولى تجهيز المدرسة والبناء، وتتولى محافظة القاهرة تخصيص الأرض وتتولى وزارة التعليم الفنى والجمعية بوضع المناهج بالتعاون مع الخبرة التركية والإيطالية.


وأكد أن لجنة التعليم والبحث العلمى ولجنة الإسكان والإدارة المحلية وقعت بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والمستثمر لوضع المناهج التى سيتم تدريسها للطلاب والتنسيق مع وزارة التعليم  وزاره التنمية المحلية لإيجاد المكان المناسب وسرعة تخصيص قطعة أرض قريبة لمنطقة شق الثعبان لإنشاء المدرسه التكنولوجيه التطبيقيه لصناعة الرخام  والجرانيت.


وأشار محمد عارف أن مصانع الرخام والجرانيت ستتولى تعيين  خريجى المدرسة بالاضافه إلى وجود فرص للمتميزين في استكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا الى أنه بدء التنفيذ الفعلى لقرار مجلس الشيوخ بلقاء مشترك مع الدكتور عمرو بصيلة رئيس الاداره المركزيه لتطوير التعليم الفنى لتنفيذ البروتوكول وإنشاء المدرسة.

يذكر أن قيمة صادرات مصر من الرخام والجرانيت ارتفعت بنسبة 44% خلال 2023 لتبلغ 542 مليون دولار، في مقابل 376 مليون دولار خلال 2022.


كما ارتفعت حجم الكميات المصدرة من الرخام والجرانيت المصري خلال العام الماضي  بنسبة 14.8% لتبلغ 2.28 مليون طن في مقابل 1.985 مليون طن.


وقامت مصر بتصدير رخام وجرانيت لنحو 127 دولة خلال 2023، حيث استحوذت 5 دول على 69.3% من إجمالي صادرات مصر من الرخام والجرانيت بقيمة 375.562 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • «التعليم» تعلن أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات.. اعرفها قبل التقديم
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص