شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن ميقاتي بعد لقائه الراعي سنعقد جلسة للحكومة الثلاثاء في الديمان ونسعى لإنقاذ البلد، أعلنَ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عقب لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، عقد جلسةٍ لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء المُقبل في .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ميقاتي بعد لقائه الراعي: سنعقد جلسة للحكومة الثلاثاء في الديمان ونسعى لإنقاذ البلد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ميقاتي بعد لقائه الراعي: سنعقد جلسة للحكومة الثلاثاء...
أعلنَ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عقب لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، عقد جلسةٍ لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء المُقبل في الديمان عند الساعة الـ11 قبل الظهر، مشيراً إلى أن موضوع تلك الجلسة يتمحور حول التأكيد على القيم الإنسانية والتمسك بالوحدة الوطنية.  وفي تصريحٍ له أمام الصحافيين، أكد ميقاتي أن العمل مستمرٌ بكل وطنية وأخلاقية من أجل إبقاء الدولة قائمة، وقال: "ننادي بإسم كل الوزراء لإنتخاب رئيسٍ جديد للجمهورية بأسرع وقتٍ ممكن من أجل إعادة انتظام المؤسسات الدستوريّة". وأكمل: "تباحثنا مع البطريرك الراعي في ملف النازحين السوريين ولبنان يعاني الكثير بسبب تلك القضية وأي موضوع ينعكس سلباً على إقتصادنا هو مرفوضٌ من الناس والشعب". وأوضح ميقاتي أنه اتصلَ بالنائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم بمنصوري صباحاً، وكان هناك تأكيدٌ على أهمية إقرار الخطة الإصلاحية والإنقاذية لتحقيق الإستقرار النقدي، وقال: "الحكومة لا يمكن أن تقر أي قانون وهذا الأمر من مسؤولية مجلس النواب للتعاون وسنّ القوانين المطولبة لتحقيق الإستقرار المالي، ونعمل بهدف أن تُقرّ تلك الخطة الإصلاحية وعلينا أن نسعى معاً لإنقاذ هذا البلد". وفي ما خصّ التوتر في مخيم عين الحلوة، أكد ميقاتي أنه "يتابع الأوضاع هناك مع الجيش والجهات الأمنية"، آملاً أن تُحلّ المشكلة بأسرع وقتٍ مُمكن.

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ميقاتي بعد لقائه الراعي: سنعقد جلسة للحكومة الثلاثاء في الديمان ونسعى لإنقاذ البلد وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي

صعّدت اسرائيل الوضع في الجنوب عبر العودة الى سلاح الاغتيالات التي تستهدف كبار الكوادر والقادة الميدانيين في "حزب الله"، بالتزامن مع الاجتماعات التي  أجراها الموفد الرئاسي الاميركي اموس هوكشتاين في باريس مع الموفد الرئاسي جان ايف لودريان والتي تناولت  الوضع اللبناني من مختلف جوانبه، لا سيما الوضع في جنوب لبنان.
في هذا الوقت، جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التأكيد "ان خيار لبنان كان وما يزال السلام"، واصفاً" العدوان الاسرائيلي على الجنوب بأنه تدميري وارهابي وعلى المجتمع الدولي ان يضع حداً لتماديه واجرامه".
اوساط ديبلوماسية أكدت "أن الفرصة ما زالت قائمة لتغليب الحل الدبلوماسي على توسعة الحرب ومتوافرة على امتداد الشهر الحالي، ويمكن ألّا تتأمّن لاحقاً، لانشغال القوى الدولية المعنية باستقرار لبنان بهمومها الانتخابية".
وقللت المصادر من الآمال المعقودة لتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية، ونقلت عن أحد سفراء "اللجنة الخماسية" أنْ لا بصيص نور لإنهاء الشغور الرئاسي، وأن الاتصالات التي تولتها اللجنة لم تنجح في إحداث خرق، والمسؤولية تقع على عاتق بعض الكتل النيابية التي تمعن في تبادل الحملات التي كانت وراء وضع العصي في دواليبها".
لكن مصادر اخرى رجحت عودة اللجنة الخماسية لاستئناف اجتماعاتها، من زاوية الضغط الجاري من اجل انهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
وتجدر الإشارة إلى أن وصول هوكشتاين إلى باريس جاء بعد وقت قصير من الاتصال الذي جرى بين الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، حيث أعرب ماكرون مجدداً، وفق البيان الصادر عن الإليزيه، عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على طول الخط الأزرق، وشدّد على أن الأهمية المطلقة لمنع اشتعالٍ للوضع من شأنه أن يُلحق ضرراً بمصالح كلّ من لبنان وإسرائيل، وأن يشكّل تطوراً  خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي".
كذلك، شدّد الرئيس الفرنسي على "الحاجة الملحّة لجميع الأطراف للمُضي قدماً وبسرعة نحو حلّ دبلوماسي، وذكّر بضرورة التحلّي بأكبر قدر من ضبط النفس".
حكوميا، من المقرر ان يجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم مع المُنسّقة الخاصّة المساعدة للأمم المتّحدة في لبنان لينا القدوة.
كما سيستقبل وفدا من اللقاء الديموقراطي برئاسة رئيس الحزب الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • التاريخ تحدّد رسمياً.. جلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء المُقبل
  • جلسة مرتقبة للحكومة.. وهذا جدول الأعمال المُقترح
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب
  • موفدان للبطريرك الراعي إلى المجلس الشيعي لتنقية العلاقات
  • ميقاتي: التوترات الحالية في جنوب لبنان صدى للمآسي في قطاع غزة
  • بهاء الحريري: لدينا كل الإصرار والتصميم على العمل لإخراج البلد مما هو فيه
  • قبلان: من يقاتل من أجل لبنان والسيادة لن يقبل إلا بالشراكة الوطنية
  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • ميقاتي: خيارنا هو السلام وشعبنا لا يرضى بالإعتداءات الإسرائيلية على سيادته