في اليوم الثاني من مناورات كبيرة يجريها جيش التحرير الشعبي الصيني، تعقبت تايوان عشرات الطائرات الحربية والسفن البحرية الصينية قبالة سواحلها، حيث تجري الصين مناورات، رداً على القيادة الجديدة للجزيرة.

اعلان

قالت تايوان إنها رصدت 49 طائرة حربية و19 سفينة تابعة للبحرية بالإضافة إلى سفن خفر السواحل الصينية يوم الجمعة، وقالت إن 35 طائرة حلقت عبر منتصف مضيق تايوان، وهو الحدود الفعلية بين الجانبين.

وزار رئيس تايوان الجديد لاي تشينغ تي قاعدة بحرية أمس الخميس، في وقت قال مسؤول في بكين إن لاي بمجرد توليه منصبه "تحدى مبدأ الصين الواحدة"، الذي يؤكد أن تايوان جزء من الصين.

استمرت ليومين.. تايوان تنهي تدريبات عسكرية جوية وبحرية مجلس الشيوخ الأميركي يوافق بأغلبية ساحقة على تقديم مساعدات أمنية ضخمة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان بعد تايوان.. الهند وروسيا وباكستان ومحطات فارقة.. استحقاقات ينتظرها العالم في 2024 تعرف عليها

من جانبها أعلنت الصين الجمعة، أنّ المناورات العسكرية التي تجريها حالياً حول تايوان تهدف إلى اختبار قدرة جيشها على “الاستيلاء على السلطة” في الجزيرة المتمتّعة بحكم ذاتي.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن متحدث باسم جيش التحرير الشعبي الصيني قوله إنّ المناورات التي بدأت الخميس وتنتهي الجمعة تهدف إلى اختبار "القدرة على الاستيلاء على السلطة وتوجيه ضربات والسيطرة على مناطق رئيسية".

وقال الجيش الصيني إن مناوراته التي استمرت يومين حول تايوان، كانت عقابًا للقوات الانفصالية التي تسعى إلى الاستقلال.

وترسل الصين سفنًا بحرية وطائرات حربية إلى مضيق تايوان ومناطق أخرى حول الجزيرة بشكل شبه يومي، لإضعاف دفاعات تايوان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض شراكة "بلا حدود": روسيا والصين تؤكدان على تعميق العلاقات خلال زيارة بوتين إلى بكين الصين تحث الولايات المتحدة على وقف "التواطؤ العسكري" مع تايوان تايوان الصين انفصاليون دفاع تدريبات عسكرية قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف عنيف يطال أرجاء متفرقة من قطاع غزة وترقب لقرار "العدل الدولية" بشأن وقف الهجوم على رفح يعرض الآن Next الكشف عن النتائج الأولية للتحقيق في حادثة تحطم مروحية رئيسي.. لا آثار للرصاص وهكذا انفجرت يعرض الآن Next وسائل إعلام أسترالية: مقتل أكثر من 100 شخص في انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن هجمات إسرائيل في رفح يعرض الآن Next إعلام عبري: إسرائيل تتوقع أن تحكم "العدل الدولية" ضدها في قرار يوم الجمعة المنتظر اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع و"العدل الدولية" تصدر حكمها الجمعة بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة شاهد: مظاهرة غاضبة في تل أبيب بعد نشر فيديو لاحتجاز حماس مجندات إسرائيليات في 7 أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس غزة ضحايا إسبانيا إيران قطاع غزة رفح - معبر رفح محكمة العدل الدولية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس غزة تايوان الصين انفصاليون دفاع تدريبات عسكرية قوات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس غزة ضحايا إسبانيا إيران قطاع غزة رفح معبر رفح محكمة العدل الدولية السياسة الأوروبية العدل الدولیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: انفجار أنبوب صرف صحي على طريق سريع في الصين

عاش العابرون على طريق سريع في الصين لحظات مرعبة ومقززة، بعد انفجار أنبوب صرف صحي تسبّب بنشر المخلفات في كل مكان أول من أمس الثلاثاء.

وثق فيديو متداول على مواقع التواصل ضخامة الانفجار مع ارتفاع المخلفات بشكل كبير في الجو، ما أدى إلى تشكل سحابة بنية ضخمة في أجواء مدينة نانينغ، بمقاطعة قوانغشي الجنوبية في الصين.



وسرعان ما تبدأ المخلفات بالهطول على السيارات وكأنها أمطار وسخة، ويضطر الراكبون إلى غسيل الزجاج ليتمكنوا من متابعة طريقهم.

كما تناثرت القمامة على رؤوس المارة، وسط أجواء من الذعر. 

ماذا ستفعل إن كنت صاحب السيارة؟ انفجار أنبوب للصرف
الصحي في الصين

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/9jOiBPdilL

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 27, 2024 أضرار بسيطة واعتذار كبير

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، طمأنت السلطات المحلية بأن الحادثة لم تسفر عن وقوع إصابات، ما عدا انقلاب حفّار في موقع أعمال صيانة الطرق، حيث انفجر بركان القمامة.
وتوجهت بلدية المدينة برسالة اعتذار من المتضررين، بسبب تعرّضهم للأذى النفسي.

وأرجعت سبب انفجار أنبوب الصرف الصحي إلى تحميل زائد أثناء إجراء اختبار ضغط، مؤكدة أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.
ورغم انتشار عمال النظافة المخلفات من الطرقات، لكن الرائحة القذرة لا تزال متواجدة في أجواء المنطقة رغم مرور عدة أيام على الحادث، كما قال أحد العابرين.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت ينفذ بطائرات وبوارج حربية
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر
  • مليشيا الحوثي تفشل في استهداف المدمرات الأمريكية .. وسفن واشنطن تسقط مقذوفات يحي سريع
  • شاهد: انفجار أنبوب صرف صحي على طريق سريع في الصين
  • الصين تؤكد معارضتها لزيارة السياسيين اليابانيين إلى تايوان
  • اليابان ترسل سفينة حربية إلى مضيق تايوان للمرة الأولى
  • شاهد زينة وأحمد مجدي في كواليس فيلم "بنات الباشا"
  • متحدية الصين.. سفن حربية لـ 3 دول تبحر في مضيق تايوان
  • زيادة التوترات بين الصين واليابان.. صاروخ بالستي وعبور مدمرة مضيق تايوان