توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن مكة المكرمة تسجل أعلى درجة حرارة بـ 44 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ13 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، مكة المكرمة 44، الأحساء 43، المدينة المنورة والرياض 41 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن جدة وحائل وعرعر وسكاكا 36، أبها 29، الباحة 27، السودة 22 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 13، الباحة 18، أبها 19، حائل 23، جدة والدمام 27، الرياض ومكة المكرمة 29، المدينة المنورة 30، درجة مئوية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: درجات الحرارة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم