شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس الوزراء يستعرض رسائل مهمة بكلمة الرئيس السيسى بقمة روسيا ـ أفريقيا الثانية، وزير التعليم يشكر الوزارات المعنية التي ساهمت بالتعاون مع وزارته من أجل خروج أعمال امتحانات الثانوية العامة بصورة منتظمة ودون .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء يستعرض رسائل مهمة بكلمة الرئيس السيسى بقمة روسيا ـ أفريقيا الثانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء يستعرض رسائل مهمة بكلمة الرئيس السيسى...

وزير التعليم يشكر الوزارات المعنية التي ساهمت بالتعاون مع وزارته من أجل خروج أعمال امتحانات الثانوية العامة بصورة منتظمة ودون مشكلات

عُقد اليوم اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقره بمدينة العلمين الجديدة، حيث أكد رئيس الوزراء أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في القمة الروسية ـ الأفريقية الثانية التي انعقدت بمدينة سان بطرسبرج في روسيا الاتحادية.

وأشار مدبولي إلى الرسائل المُهمة بكلمة فخامة الرئيس بالقمة، والتي تضمنت تحديداً لمحاور رؤية مصر لتعميق التعاون القائم تحت مظلة الشراكة الاستراتيجية؛ بين روسيا وبلدان القارة الأفريقية، وكذا التأكيد على الآفاق الواسعة لتعزيز العلاقات القائمة في المجالات محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تعزيز السلم والأمن، وتفعيل مسارات التنمية الاقتصادية، بالتركيز على قطاعات البنية التحتية والتصنيع الزراعي والتحول الصناعي.

كما لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، على هامش استضافة مصر اجتماع الفصائل الفلسطينية بمدينة العلمين الجديدة.

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولي متابعته المستمرة أولاً بأول لنتائج اجتماعات لجنة إدارة الازمات فيما يخص تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وكذا تنفيذ الإجراءات التي تم الإعلان عنها للتعامل مع ملف تخفيف أحمال الكهرباء.

وعرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الاجتماع، تقريراً تناول مؤشرات أداء الطلاب بامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، حيث توجه بالشكر لكل الوزارات المعنية التي ساهمت بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل خروج أعمال امتحانات الثانوية العامة بصورة منتظمة ودون مشكلات.

وتناولت المؤشرات التي عرضها الوزير، عدد الحاصلين على النسب المئوية لمختلف فئات المجموع للنجاح، في كل من الشعبة العلمية علوم، والعلمية رياضيات، والأدبية، وكذا النسب المئوية للناجحين في كل شعبة، والتي تمنح إطاراً موضوعياً لتقييم التجربة.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس الوزراء يستعرض رسائل مهمة بكلمة الرئيس السيسى بقمة روسيا ـ أفريقيا الثانية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة رسائل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن

بدأت عملية قطر ناقلة نفط هاجمتها ميليشيا الحوثي، قبالة ساحل اليمن الشهر الماضي، وتشكل تهديداً بيئياً، السبت، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليونانية.

وقال المصدر لفرانس برس إن زورق القطر "إييون بيلاغوس" بدأ بقطر الناقلة تدريجياً باتجاه الشمال، بمرافقة سفن عسكرية، مضيفاً أن رادارات السفن أُطفئت لأسباب أمنية.
وأوضح أن فريق إنقاذ صعد على متن السفينة وربط كابلات القطر وسط "ظروف غير مواتية".
وأوردت وكالة الأنباء اليونانية أن زورق القطر ترافقه 3 فرقاطات ومروحيات وفريق من القوات الخاصة، دون الكشف عن جنسيته.
وكانت الناقلة راسية غرب مدينة الحديدة الساحلية التي يسيطر عليها الحوثيون، في منتصف المسافة تقريباً بين اليمن وإريتريا.

Update on MV SOUNION salvage status

The salvage operation of the MV SOUNION is essential in order to avert a potential environmental disaster in the region. To achieve this, several public and private actors are working together.

EUNAVFOR ASPIDES assets have been actively… pic.twitter.com/IflL4vBjxt

— EUNAVFOR ASPIDES (@EUNAVFORASPIDES) September 14, 2024 أعلنت مهمة أسبيدس الأوروبية المنتشرة في المنطقة في وقت سابق أن قطر سونيون "ضروري لتفادي كارثة بيئية محتملة في المنطقة".
ويهدد تصدعها أو غرقها بتسرب نفطي يقدر بأربعة أضعاف التسرب من الناقلة إكسون فالديز عام 1989 قبالة سواحل ألاسكا.
في وقت سابق من الشهر، جرت محاولة لإنقاذ سونيون، لكن مهمة أسبيدس قالت إن الشركات الخاصة المشاركة اعتبرت أن العملية "غير آمنة".
واشتعلت النيران في الناقلة سونيون التي تحمل 150 ألف طن من النفط الخام، وفقدت قوتها الدافعة بعد تعرضها لهجوم في 21 أغسطس (آب). وتم إجلاء أفراد طاقمها المكون من 25 فرداً في اليوم التالي بواسطة فرقاطة فرنسية من مهمة أسبيدس.
وبعد أيام من الهجوم، أعلن الحوثيون أنهم فجروا عبوات ناسفة على سطح السفينة، ما أدى إلى نشوب حرائق جديدة.
وقالت أسبيدس، الجمعة، إن النيران كانت لا تزال مشتعلة في السفينة حتى 12 سبتمبر (أيلول)، لكن لم تظهر علامات على تسرب النفط من المخزن الرئيسي.

يذكّر التهديد الذي تشكله سونيون في البحر الأحمر بالخطر الذي كانت تمثله السفينة العملاقة صافر لفترة طويلة، وهي خزان نفط عائم عمره 47 عاماً ظل مهجوراً لسنوات قبالة ساحل اليمن بسبب الحرب.
وفي أغسطس (آب) 2023، نجحت الأمم المتحدة في نقل شحنة صافر التي تزيد على مليون برميل من النفط بعد عملية طويلة ومكلفة.

مقالات مشابهة

  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • 10 رسائل إيجابية من الرئيس الألماني للطلاب المصريين
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • الرئيس السوري يكلف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل حكومة جديدة
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة
  • محافظ أسيوط يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رسائل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من العراق
  • رئيس الوزراء البريطاني: لندن لا تسعى إلى صراع مع روسيا