شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تحالف العزم النائب شاخ خوان حاقد على العرب والعراق،  بغداد شبكة أخبار العراق قال المتحدث باسم التحالف، عزام الحمداني، الاربعاء، إن 8220;الشخصيات السياسية التي تنتمي لحكومة إقليم كردستان .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحالف العزم:النائب شاخ خوان حاقد على العرب والعراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحالف العزم:النائب شاخ خوان حاقد على العرب والعراق
 بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المتحدث باسم التحالف، عزام الحمداني، الاربعاء، إن “الشخصيات السياسية التي تنتمي لحكومة إقليم كردستان لاسيما الحزب الديمقراطي الكردستاني تتدخل في الملف الإداري والسياسي والأمني في كركوك بشكل يتنافى مع كافة الأطر القانونية”.وأضاف، أن “التصريح الأخير للنائب الثاني لرئيس البرلمان شاخ وان عبدالله، بخصوص محافظة كركوك، سياسي أكثر مما هو قانوني، والغرض منه انتقاد وتقزيم الوضع الأمني والإداري”.وأوضح المتحدث باسم العزم (عن مكتب كركوك)، أننا “لسنا بالضد من تدخل شاخوان في المحافظة، لكن مواقفه الأخيرة سياسية حزبية بامتياز، والغرض منها استهداف المكون العربي، باعتباره نجح في إدارة هذه المحافظة بشكل عادل وبعيد عن عمليات التهميش والاقصاء”.وبين الحمداني، أن “النجاح السياسي والاستقرار الأمني في كركوك، هو بفضل الجيش العراقي، وهو لا يسر بعض الأحزاب والقوى السياسية، وتحديداً تلك التي خسرت ما بعد تنفيذ عملية فرض القانون”.وتابع حديثه، قائلاً: “هذه المواقف الكردية المتكررة ضد المحافظة، محاولة لجذب النظر وتقزيم المعادلة الأمنية وإدخال قوات البيشمركة بحجة الوضع الأمني غير مستقر”.وفي وقت سابق طالب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، شاخوان عبد الله، بإقالة مدير أمن كركوك والتحقيق معه عن الانتهاكات المتكررة والتورط في عدد من القضايا الأخرى.وتثير تصرفات النائب الثاني لرئيس البرلمان، شاخوان عبدالله، لغطاً شعبياً وسياسياً لاسيما بعد التعديلات التي أجرتها اللجنة المالية النيابية حول حصص كردستان بالموازنة، والتدخل بالملفات السياسية التي تخص محافظة كركوك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحالف العزم:النائب شاخ خوان حاقد على العرب والعراق وتم نقلها من شبكة اخبار العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السلطات الأمنية العراقية تدمر وكر يضم عناصر إرهابية شرق كركوك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت السلطات الأمنية العراقية عن نجاحها في تنفيذ عملية أمنية نوعية جرى فيها دك وكر للإرهابيين بداخله عناصر من عصابات تنظيم داعش الإرهابي، ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين.
ووفقا لبيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، منذ قليل، أنه بعد عملية أمنية ناجحة نُفذت في ناحية شرق كركوك، يوم أمس الأحد، من قبل القطعات الأمنية في محافظة السليمانية، والتي أسفرت عن قتل أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية، وإلقاء القبض على إرهابي آخر.
وأضاف البيان، أن التحقيقات الجارية مع العنصر الإرهابي الموقوف أفاد واعترف بوجود وكر مهم لعناصر داعش في جبال بلكانه ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين، وبالتنسيق العالي بين جهاز الأمن الوطني والمديرية العامة لعمليات جهاز اسايش - إقليم كردستان وبإشراف ومتابعة وتخطيط خلية الاستهداف الجوي التابعة لقيادة العمليات المشتركة واستخدم الموارد الفنية.
ولفت البيان إلى أنه تم رصد الوكر وبداخله عناصر إرهابية، حيث تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 التابعة لقيادة القوة الجوية وفقًا لهذه المعلومات المؤكدة من استهداف هذه الوكر، وتدميره بالكامل على رؤوس العناصر الإرهابية.
مؤكدا في ختام بيان، أن قطعاتنا الأمنية المختلفة ستواصل عملها البطولي في عموم مناطق البلاد بروح الفريق الواحد لملاحقة ومتابعة العناصر الإرهابية المنهزمة التي لن يكون لها مكان في أرض العراق.
وفي وقت سابق، نفذت القطاعات الأمنية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بعملية أمنية، في بساتين العيط ذات التعقيد الجغرافي الكبير، التي تحتوي على بزول وأحراش وأشجار تحد من الرؤية أو تمنعها نهائيًا، حاصرت قطعاتنا الأمنية مجموعة من العناصر الإرهابية ضمن هذه المنطقة وتمكنت من قتل عدد منهم وإصابة آخرين بعد الاشتباك معهم، كما أسفر الواجب عن استشهاد عدد من مقاتلينا الأبطال وإصابة آخرين.
وكانت العملية الأمنية التي نفذت في بساتين العيط أسفرت عن قتل إرهابيين اثنين أحدهما المجرم المكنى (أبو الحارث) ما يسمى مسؤول خان بني سعد ضمن قاطع ديالى.

مقالات مشابهة

  • لحظة بلحظة.. متابعة نتيجة مباراة مصر الأوليمبي والعراق الودية
  • مقارنة بالعام الماضي.. تقرير: داعش يضاعف عملياته في سوريا والعراق
  • أوّلُ القَصَصِ «2»
  • حتى لا يُتهم بالخيانة.. الديمقراطي لن يتحالف مع العرب والتركمان في كركوك
  • حتى لا يُتهم بالخيانة.. الديمقراطي لن يتحالف مع العرب والتركمان في كركوك- عاجل
  • تحالف العزم:ندعم النائب (سالم العيساوي) لرئاسة البرلمان
  • موناكو منافس برشلونة في بطولة خوان جامبر السنوية
  • في رده على مداخلة النائب مصطفى بكري.. وزير الخارجية: مصر ترحب بالأشقاء العرب على أرضها
  • تحالف الانبار:حكومة الإقليم وراء التوغل التركي في شمال العراق
  • السلطات الأمنية العراقية تدمر وكر يضم عناصر إرهابية شرق كركوك