أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد: حمد بن سهيل الخييلي أحد رجال الإمارات المخلصين أمضى حياته في خدمة وطنه مارتن غريفيث لـ«الاتحاد»: الإمارات تمتلك قدرة فريدة على إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق النزاعات


اختتمت بنجاحات متميزة منافسات سباق «وان ران» الدولي للجري «أكبر سباق نصف ماراثون في العالم» الذي أقيم بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي في جزيرة الحديريات بمشاركة المئات، وسط أجواء مفعمة بالإثارة والحيوية والنشاط.


ووفِّر السباق خيارات المشاركة في مسافات نصف الماراثون و10 كم و5 كم و1 كم، متيحاً الفرصة للأفراد من جميع الأعمار، على اختلاف مستويات لياقتهم البدنية.
وأقيم السباق، دعماً لنمط الحياة الصحية، والسعي الدائم لترسيخ الثقافة الرياضية عند مختلف أجيال المجتمع، وفقاً لرسالة وهدف المجلس الطموحة لجعل الرياضة أسلوباً للحياة اليومية.
وفي اليوم نفسه، شارك أكثر من 160 ألف عدّاء في النسخة الثامنة من سباق «وان ران» الدولي للجري في روسيا، وأكثر من 30 ألف عدّاء في 15 دولة أخرى هي، الإمارات، أرمينيا، طاجيكستان، بيلاروسيا، قيرغيزستان، الصين، البرازيل، صربيا، الكاميرون، البحرين، أوزبكستان، نيبال، باكستان، قطر، ومصر.
وعبّر المشاركون في السباق بمختلف جنسياتهم عن سعادتهم بالأجواء التي تخللت السباق بما في ذلك مسار جزيرة الحديريات للدراجات الهوائية، وما توفره الجزيرة التي تعتبر إحدى أبرز الوجهات الرياضية والترفيهية في الإمارات عموماً وأبوظبي خصوصاً.
من جانبه، أشاد طلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة المئات في السباق الدولي المتميز، الذي حقق العديد من الأهداف، من أهمها تشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني، وجعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية، ودعم مؤشر جودة الحياة في أبوظبي.
وقال الهاشمي: «نواصل في مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والمنافسات التي تتيح الفرصة لجميع أفراد المجتمع المشاركة فيها، ونهدف من خلال ذلك إلى تحقيق العديد من المكتسبات التي تعود بالفائدة على الجميع، شكراً لكل من شارك في السباق، والشكر موصول إلى الجهات الداعمة كافة، والمتطوعين الذي ساهموا بجهودهم الجبارة في إنجاح السباق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مجلس أبوظبي الرياضي الحديريات

إقرأ أيضاً:

سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي

روسيا – دخل مسار سباق Energy Trail الموسوعة الروسية للأرقام القياسية باعتباره المسار الأكثر ضخامة في القطب الشمالي.

وتم تضمين مسار سباق Energy Trail في كتاب الأرقام القياسية الروسي باعتباره “أضخم سباق متعدد المسافات خلال يوم واحد فوق الدائرة القطبية الشمالية في مكان واحد بمشاركة 498 متسابقا في السباق الواحد”.

وشارك في جميع السباقات حوالي 700 رياضي وأكثر من 100 متفرج، بما في ذلك فرق التتابع.

وبدأ السباق على مسار امتد لمسافة 43 كم من ساحل بحر بارنتس، مرورا عبر أراضي منتزه “كولا ويند بارك”.

يقام هذا الحدث الرياضي في القطب الشمالي للعام الثاني على التوالي ويجذب المزيد من الاهتمام بين العدائين المحترفين والهواة من عشرات المناطق الروسية ونجوم الرياضة الكبار.

وكان الضيوف الفخريون لمسار الطاقة Energy Trail هم رئيسة الاتحاد الروسي لسباقات التزلج – البطلة الأولمبية وبطلة العالم في التزلج الريفي على الثلج إيلينا فيالب، إضافة للبطل الروسي أرتيوم ريبروف والحاصل على الميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية الشتوية، وبطل ألعاب التزلج الريفي على الثلج ألكسندر بانجينسكي.

ومن المقرر إرسال الأموال التي تم جمعها نتيجة تسجيل المشاركين في السباق إلى المنظمات الخيرية في مقاطعة مورمانسك الروسية مع إتاحة الفرصة لاختيار الجهة المستفيدة سواء (مأوى للحيوانات، أو مركز لحماية الأمومة، أو نادي للآباء والأمهات والأطفال ذوي الإعاقة، أو الحركة البيئية الشبابية).

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي