الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت وزارة النقل موعد دخول "التكسي الوطني"، حيز التنفيذ، فيما اشارت إلى أنه تم اتخاذ قرار بتأجيل نصب عدادات سيارات الأجرة.

وقال مدير الاعلام والعلاقات في الوزارة، ميثم الصافي، أن "الشهر المقبل سيشهد دخول التكسي الوطني حيز التنفيذ تجريبياً، وبعد ذلك سننطلق به"، مبيناً أن "الوزارة تحاول ان توازن بين اهتمامها بالنقل العام والخاص".

واوضح أن "بعض السائقين الذين يمارسون مهنة التكسي من الموظفين، وعندما يتم تقاطع المعلومات لن يتم الموافقة على الموظفين ضمن التكسي الوطني، كما أن المواطن والسائق سيستفادان من التكسي الوطني كونه أكثر اماناً".

وبشأن مشروع نصب العدادات في سيارات الاجرة، اوضح الصافي، أن "هناك قرار بتأجيل نصب العدادات والتريث لحين اتمام الخطة الموضوعة لمعالجة الزخم المروري".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التکسی الوطنی

إقرأ أيضاً:

اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وصربيا تدخل حيز التنفيذ أول يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الجمعة  أن اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وصربيا ستدخل حيز التنفيذ أول يوليو، حيث أكمل البلدان إجراءات الموافقة المحلية الخاصة بهما.

وقالت الوزارة - في بيان لها - إنه بموجب الاتفاقية الموقعة في أكتوبر 2023، سيعفى ما يقرب من 90 % من المنتجات المتداولة بين الصين وصربيا من التعريفات الجمركية، بينما سيتمتع أكثر من 60% منها بتعريفات صفرية فور دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ، مضيفا أن التعريفات الجمركية على أكثر من 95% من المنتجات سيتم تخفيضها تدريجيا إلى الصفر.

وستعزز الاتفاقية التحديث الشامل للتعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي، وستضخ زخما جديدا في تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وصربيا وبناء مجتمع مصير مشترك صيني-صربي في العصر الجديد.

وأعلنت لجنة التعريفة الجمركية بمجلس الدولة الصيني يوم /الخميس/ أن الصين ستفرض معدلات التعريفة الجمركية التي تعهدت بها بموجب اتفاقية للتجارة الحرة وقعت عليها مع صربيا بشأن بعض الواردات من هذا البلد اعتبارا من أول يوليو، وهو نفس اليوم الذي تدخل فيه الاتفاقية حيز التنفيذ. وعقب دخول الاتفاقية حيز التنفيذ، ستعفي الصين بعض الواردات الصربية من التعريفات الجمركية، وفقا للوزارة.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب خلال 2024م
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب منذ بدء 2024م
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي - عاجل
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وصربيا تدخل حيز التنفيذ أول يوليو
  • الخارجية الفلسطينية: شرعنة بؤر استيطانية جديدة تخريب مُتعمد لفرصة تطبيق “حل الدولتين”
  • مواقف الأجرة بالفيوم خارج السيطرة.. وسياسة التعطيش وسيلة لزيادة التعريفة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن