قال استشاري طب وجراحة العيون د. محمد قوقندي، إنه لا يوجد غذاء واحد يساعد في تقوية النظر أو الحفاظ عليه، مثلما يقال عن أكل الجزر.

وأضاف خلال مداخلة مع «FM العربية» أن الغذاء السليم المتكامل الذي يحتوي على العناصر الغذائية الطبيعية يساعد في تحسين الصحة بشكل عام.

ولفت قوقندي إلى أن أكل الجزر يمد الجسم بفيتامين (أ) وهو عنصر مهم لصحة الجلد والجهاز المناعي والنظر، موضحا أن ذلك الفيتامين موجودة في عدة أغذية وليس الجزر فقط.

وأشار إلى أن الإدعاء بوجود مكملات غذائية تحافظ على النظر هو إدعاء غير صحيح في أي مرحلة عمرية، وإن صح ذلك فيكون في حالات محددة

استشاري طب وجراحة العيون د. محمد قوقندي @MohammedGogandy: "لو أكلت 2 كيلو من الجزر سيصبح لونك برتقالي لكن لن يقوي نظرك"#تشيك_أب مع حنان مسلم#العربيةFM pic.twitter.com/vmm4RCBEfc

— FM العربية (@AlarabiyaFm) May 23, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته التفقدية لليوم السادس على التوالي لمعاينه الشوارع  والطرق المقترح رصفها ضمن استعدادات المحافظة لرصف الشوارع في الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، فتفقد المحافظ في جولته الثانية الشوارع والطرق المقترح رصفها بمركز ومدينة السنطة، وذلك خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتوسعتها والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتيسيرًا لحركة المركبات والمواطنين خلال تنقلاتهم.

وتفقد المحافظ، الشوارع الرئيسية والطرق المحورية المقترح رصفها، مؤكدا على ان اختيار الشوارع التي سيتم رصفها، تكون طبقاً لأولويات محددة على رأسها (الكثافة السكانية، واحتياجات السكان، والربط بين طرق أساسية ومحورية).

ووجه المحافظ، بالانتهاء إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة لمراجعتها من الادارة الهندسية بالمحافظة تمهيداً للبدء في أعمال الرصف .

ووجه رحمي، باستمرار زراعة اشجار مثمره واخرى للزينة في اطار المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة، مؤكد حرص المحافظة على الاهتمام بتشجير المحاور والطرق الرئيسية و الميادين العامة والفرعية، وعلى جانبي الطرق العامة؛ ورفع كفاءة الجزر الوسطي علي المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة، وذلك لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين ولإضافة اللمسات الجمالية علي الشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • هتخلي مناعتك حديد.. 4 مشروبات سحرية يجب تناولها في فصل الصيف
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • استشاري يوضح تأثير تقلبات الوزن على نتائج جراحة تصغير الثدي
  • مشهد لا تصدقه العيون.. كلب بوليسي تابع للاحتلال يعتدي على مسنة فلسطينية داخل منزلها
  • خبراء يضعون سيناريوهات لتقليل تداعيات أزمة الكهرباء.. أبرزها تقوية شبكات النقل
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
  • بتكلفة 6 ملايين جنيه.. مجمع الأقصر الدولي يستقبل أحدث أجهزة العيون
  • استشاري: تراجع معدلات الالتهابات الفيروسية بالتزامن مع جائحة كوفيد نتيجة الإجراءات الوقائية
  • استشاري: جائحة كوفيد تسببت في ارتفاع معدلات الأمراض النفسية