RT Arabic:
2024-07-02@00:34:46 GMT

بكين ترفع سيفها على تايوان

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

بكين ترفع سيفها على تايوان

في الولايات المتحدة يخشون أن تساعد روسيا الصين في إنزال قواتها على جزيرة تايوان. حول ذلك، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

تجري الصين مناورات عسكرية حول تايوان، ليراها الرئيس الجديد لاي تشينغدي والولايات المتحدة، ويمتنعان عن إعلان استقل الجزيرة.

ونقلت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست عن خبراء أن الصين تركز على حصار الجزيرة بدلا من غزوها.

فهذا لا يتطلب تكاليف هائلة مثل الغزو، ويؤدي إلى دمار أقل في الجزيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن استراتيجية الحصار تقلل فرص تدخّل واشنطن..

وأما تايوان فردت بأنها لا تريد الصراع، لكنها مستعدة لصد أي هجوم. والمشكلة، على وجه الخصوص، هي أن التدريبات تسمح للصين بمحاولة احتلال جزر صغيرة قبالة ساحلها، مثل جزيرة ماتسو. حيث تجوب سفن خفر السواحل الصينية، دون أسلحة ثقيلة، المياه القريبة منها. ومع ذلك فقد تقع حوادث مع خفر السواحل التايواني. ومن هنا، يتأتى خطر التصعيد إلى صراع كبير.

ولا يستبعد البنتاغون هذا الخيار.

والسؤال الطبيعي، هنا، هو التالي: كيف يمكن لجولة جديدة من التوتر حول تايوان أن تنعكس على روسيا؟

في الإجابة عن هذا السؤال، قال المدير العلمي لمعهد الصين وآسيا الحديثة التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر لوكين، لـ "نيزافيسيمايا غازيتا":

"روسيا لا تحتاج إلى ذلك، فهي تعد قضية تايوان مسألة صينية داخلية. وتشغل القوات المسلحة الروسية مناطق أخرى... ومن المستبعد أن تطلب الصين من روسيا (المساعدة العسكرية). فهي أيضا تعد المشكلة شأنًا داخليًا. وتصريحات ضباط الجيش والمخابرات الأميركيين تهدف إلى الحصول على مخصصات أكبر لاحتياجاتهم".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بكين

إقرأ أيضاً:

النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة

لاحظ علماء أن أنواعاً من النمل بدأت تتطفل على السيارات، حيث تتجمع معاً وتنتقل داخلها بحثاً عن مكان جديد لبناء مستعمراتها. وأوضح سكوتي يانغ، الأستاذ المساعد في قسم الحشرات بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا، أن هذه الظاهرة تمثل حالة مثيرة في علم الحشرات البيئي، حيث يظهر النمل المتنقل سلوكيات استعمارية ويتحمل درجات حرارة السيارات التي يختارها للاستقرار.

أجرى يانغ دراسة استمرت من عام 2017 حتى 2023، ولاحظ خلالها تسعة أنواع من النمل المتنقل تتطفل على المركبات الشخصية للناس، ووجد أن سبعة من هذه الأنواع تعتبر غازية في المناطق التي وجدت فيها. وركزت الدراسة أيضاً على تأثير هذه الظاهرة على الآلات الزراعية وصناعة النقل بالشاحنات. وقد تم جمع البيانات من خلال تقارير من تايوان ضمن "مشروع العلوم للمواطنين"، حيث وثقت التقارير سلوكيات التنقل لهذه الأنواع من النمل، بما في ذلك النملة الشبحية ونملة الكاكاو.

كشفت الدراسة عن 52 حالة من التنقل النشط للنمل على السيارات بين عامي 2017 و2023، معظمها في شمال ووسط تايوان. لم تقتصر حالات التطفل على سطح المركبات فقط، بل شملت أيضاً أجزاء داخلية مثل غطاء المحرك، صندوق السيارة، والدراجات البخارية. في بعض الحالات، استقر النمل في المساحات الداخلية للمركبات، مما يثير تساؤلات حول تأثير هذه الظاهرة على البيئة وصحة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • نمل تايوان يركب السيارات لنشر مستعمراته
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • أسهم المعادن النادرة بالصين تزدهر مع تدشين بكين إصلاحات في القطاع
  • مبادئ شي الخمسة للتعايش السلمي
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم