احتفلت الزميلة آية عبدالرؤوف، بخطبة شقيقتها دعاء عبدالرؤوف، بحضور عدد كبير من الأهل والأصدقاء.

 الزميلة آية عبدالرؤوف بخطوبة شقيقتها دعاء  الزميلة آية عبدالرؤوف بخطوبة شقيقتها دعاء  الزميلة آية عبدالرؤوف بخطوبة شقيقتها دعاء  الزميلة آية عبدالرؤوف بخطوبة شقيقتها دعاء 

أقيم حفل الخطوبة في أجواء عائلية دافئة، حضره عدد كبير من الأهل والأصدقاء الذين شاركوا العروسين فرحتهما وتمنوا لهما حياة سعيدة مليئة بالحب والسعادة.

 الزميلة آية عبدالرؤوف بخطوبة شقيقتها دعاء  الزميلة آية عبدالرؤوف بخطوبة شقيقتها دعاء  الزميلة آية عبدالرؤوف بخطوبة شقيقتها دعاء  الزميلة آية عبدالرؤوف بخطوبة شقيقتها دعاء 

ويتقدم الدكتور مصطفى ثابت رئيس تحرير موقع "الفجر"، والكاتب الصحفي أحمد الليموني مدير التحرير، والزملاء في "الفجر"، بأرق التهاني وأجمل التمنيات للعروسين، داعين الله عز وجل أن يتم عليهما الفرح والسرور، وأن يرزقهما السعادة الزوجية ويبارك لهما في حياتهما الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى ثابت احمد الليموني حفل خطوبة

إقرأ أيضاً:

أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام

يعد الدعاء أحد أفضل وسائل التواصل مع الله، ويؤمن المسلمون بأن هناك أدعية معينة يُستجاب لها بسرعة، وفي هذا التقرير تستعرض «الوطن» بعض الأدعية ذات التأثيرًا السريع، وذلك بناءً على النصوص القرآنية والأحاديث النبوية.

أدعية يُستجاب لها في لمح البصر

- دعاء يونس عليه السلام: من أشهر الأدعية التي يُستجاب لها بسرعة هو دعاء يونس عليه السلام وهو في بطن الحوت: «لَا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»، حيث يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له».

- دعاء الاستفتاح: يُستحب بدء الصلاة بدعاء الاستفتاح، والذي يعتبر من الأدعية المستجابة، من أمثلة هذا الدعاء: «سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ، وَتَبَارَكَ اسْمُكَ، وَتَعَالَى جَدُّكَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ».

- دعاء الكرب: عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب: «لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم».

- دعاء الحاجة: عند الحاجة إلى شيء معين، يُستحب الدعاء بهذه الكلمات: «اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد».

- الدعاء عند السجود: يعتبر السجود من أقرب الأوقات التي يكون فيها العبد قريبًا من الله، ولذلك يُستحب الدعاء فيه، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، فأكثروا الدعاء».

لذا وجب على المسلم، أن يوقن أن الدعاء هو وسيلة المؤمن للتواصل مع الله واللجوء إليه في كل الظروف، مع الثقة التامة بأن الله يسمع ويستجيب لدعاء عباده المؤمنين. 

مقالات مشابهة

  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • كيف يمكن للأهل مساعدة أبنائهم خلال امتحانات التوجيهي أو البكالوريا؟
  • نجوم الفن يهنئون أمل رزق بخطوبة ابنتها هيا: «أحلى أم عروسة»
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • أرسلها للأهل والأصدقاء.. رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»