RT Arabic:
2024-06-30@12:27:41 GMT

نصائح للحد من رهاب الطيران

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

نصائح للحد من رهاب الطيران

يشعر الكثير من الأشخاص بالخوف من الطيران، وهي حالة تعرف باسم "رهاب الطيران"، حيث يزداد القلق قبل الرحلة الجوية أو خلالها أو حتى بعدها.

وبهذا الصدد، شارك عالم النفس، الدكتور مارك راكلي، بعض النصائح حول كيفية التغلب على الخوف، موضحا أن القلق يعمل بطبيعة دورية، فإذا شعرت بالخوف مرة واحدة، ستتذكر هذا الشعور في كل مرة تفكر فيها في الطيران.

وقال راكلي: "يربط الدماغ بين الطيران والشعور بالخوف والقلق والذعر، ويتذكر ما نشعر به تجاه الطيران في كل مرة، وبالتالي يكون لدينا استجابة قلقة عندما نفكر في الاضطرار إلى الطيران. وتتأثر مشاعرنا بالطريقة التي نفكر بها، لذلك من الواضح أن الأشخاص الذين لديهم خوف من الطيران، لديهم أفكار سلبية ومهددة ومخيفة حول الطيران. إنهم يرون أنه خطير وربما يهدد حياتهم".

وللحد من مشاعر "رهاب الطيران"، يوضح راكلي أن هناك حاجة إلى "تغيير الأفكار التي تنتج المخاوف".

وأضاف: "يبدأ هذا بالسماح لنفسك بتحدي أفكارك وتغييرها".

إقرأ المزيد ما مدى خطورة الاضطراب الجوي أثناء الطيران؟

وقال إن استخدام الأفكار العقلانية يمكن أن يساعد في القيام بذلك، "مثل: ما الدليل على خطورة الطيران؟، وهل أبالغ في المخاطرة؟، هل أتحمل مخاطر أخرى في حياتي لا أراها مشكلة في الواقع؟".

وتابع راكلي: "ينبغي تثقيف نفسك حول كيفية الطيران وسلامة الطيران والطقس، لتزويدك بالمعرفة اللازمة لتحدي الأفكار المثيرة للقلق".

ويمكن أن تشمل أعراض رهاب الطيران: تعرق راحة اليد وزيادة معدل ضربات القلب و"شعورا غامرا بالهلاك"، وفقا لما ذكره CALM، وهو تطبيق رائد لدعم الصحة العقلية.

وقد يعاني بعض الأشخاص من عدم الراحة الجسدية، مثل تقلصات المعدة أو الغثيان، بالإضافة إلى نوبات الهلع في الحالات الشديدة.

ويقترح الخبراء: "اقض بعض الوقت في تخيل تجربة سفر إيجابية تصور نفسك، وتستمتع بوقتك في الهواء، وتهبط بأمان في وجهتك، إنه بمثابة بروفة ذهنية. كما يوفر التأمل الموجه طريقة منظمة للدخول في حالة من الاسترخاء العميق والتركيز، ما يسهل عليك تبديد الأفكار المثيرة للقلق".

المصدر: ميرور

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطيران بحوث معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

السعودية توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى إيطاليا

(CNN)-- نصحت السعودية، الجمعة، مواطنيها المسافرين إلى إيطاليا بـ"أخذ الحيطة والحذر حتى لا يواجه أي مواطن مشاكل قد تعيق تمتعه بإجازته".  

ووجهت السفارة السعودية في إيطاليا، عبر منصة إكس (تويتر سابقا) عدة نصائح "نظرا لما لوحظ مؤخرا من ارتفاع لعدد حالات السرقة بكافة أشكالها التي يتعرض لها المواطنين القادمين إلى إيطاليا".

ودعت السفارة إلى "عدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارة عند مغادرتها حتى وإن كان لفترة قصيرة، وكذلك الحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر عند التجول ويفضل الإحتفاظ بها في مكان آمن (صندوق الأمانات بالفندق أو غيره) والإكتفاء بحمل صورة منه".

ونصحت السفارة إلى "أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل النقل العامة كمحطات القطارات وقطار الانفاق (المترو) وحافلات النقل العام مع إبقاء أمتعتكم بالقرب منكم وتحت أنظاركم في كافة الأحوال، وعدم لبس أو إظهار أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة".

ولفتت إلى "تتعدد وسائل وطرق السرقة والنشل، لذلك يُنصح بأخذ الحيطة والحذر حتى لا يواجه أي مواطن مشاكل قد تعيق تمتعه بإجازته والعودة لأرض الوطن".

إيطالياالسعوديةالحكومة الإيطاليةالحكومة السعوديةجرائمنشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • للحد من استهلاك الطاقة.. هل ينجح الاتحاد الأوروبي في تخزين البيانات بالفضاء؟
  • 5 نصائح ذهبية للعناية بالعيون صيفاً
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • السعودية توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى إيطاليا
  • كيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك
  • نقيب الفلاحين: 30 يونيو أنقذت الدولة من الأفكار الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية
  • الإمارات توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى بعض الدول الأوربية
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • القاضي البولندي شميدت: رهاب روسيا سمة مشتركة لكل سلطات وارسو