صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@02:26:52 GMT

دوسلدورف.. «القدم» في «البوندسليجا»!

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مارتن غريفيث لـ«الاتحاد»: الإمارات تمتلك قدرة فريدة على إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق النزاعات رفع «كسوة الكعبة» استعداداً لموسم الحج


فاز فورتونا دوسلدورف على مضيفه بوخوم 3-0، في ذهاب ملحق الصعود والهبوط، ووضع قدماً في الدرجة الأولى للدوري الألماني لكرة القدم.
وبعد إنهائه الموسم في المركز السادس عشر في «البوندسليجا»، تحتّم على بوخوم خوض ملحق ضد دوسلدورف صاحب المركز الثالث من الدرجة الثانية.


ويستضيف دوسلدورف نظيره بوخوم إياباً الاثنين، على أمل أن يصبح رابع فريق من الدرجة الثانية، يفوز بمباراتي الملحق، منذ أن تم اعتماده موسم 2008-2009.
ولم يذق دوسلدورف طعم الخسارة منذ فبراير، ضمن سلسلة تعرض خلالها لخسارة يتيمة في كأس ألمانيا أمام بطل «البوندسليجا» باير ليفركوزن.
وتقدم دوسلدورف بعد 13 دقيقة من صافرة البداية، عبر «النيران الصديقة»، بعد كرة سددها أفضل هداف في صفوفه اليوناني كريستوس تزوليس اصطدمت بقدم فيليب هافمان وهزت الشباك، تحت ناظري لاعب وسط بايرن ميونيخ الحالي ليون جوريتسكا الذي استهل مسيرته مع ناشئي بوخوم.
وضاعف الفريق الضيف النتيجة في الشوط الثاني بهدف فيليكس كلاوس «64»، قبل أن يضيف الثالث عبر يانيك إنجلهارت، بعد ركلة حرة نفذها تزوليس، ليمنح دوسلدورف أفضلية كبيرة في محاولته العودة إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى، منذ هبوطه في موسم 2019-2020.
وفاز دوسلدورف على هيرتا برلين في ملحق الصعود والهبوط ذهاباً وإياباً في موسم 2011-2012، ليحجز مقعده بين أندية النخبة.
وكان أونيون برلين الذي تقدم للمركز الخامس عشر في الترتيب على حساب بوخوم بالذات في الجولة الأخيرة «33 نقطة لكل منهما»، آخر فريق من الدرجة الثانية يفوز بالملحق، بفضل قاعدة أفضلية الأهداف خارج الأرض عام 2019.
ومع إلغاء هذه القاعدة، سيضمن دوسلدورف الصعود الاثنين، بالفوز أو التعادل، أو الخسارة بأقل من هدفين.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8

حسمت منتخبات الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا التأهل إلى دور الـ 8 من بطولة كوبا أمريكا2024 ، المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية قبل خوض مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. وتأهل منتخب الأرجنتين بعد فوزه على تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماتلايف، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.

وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة 88 لتسجيل هدف الفوز عن طريق البديل لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

كما صعد منتخب فنزويلا للدور نفسه بفوزه على نظيره المكسيكي بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على ملعب صوفي بمدينة إينجلوود بولاية نيو جيرسي، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وسجل سالومون روندون، هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

كما حسم منتخب فنزويلا صدارة المجموعة بعد فوزه في المباراة الأولى على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، برصيد 6 نقاط وتنتظره مواجهة جامايكا في الجولة الأخيرة.

وأصبحت كولومبيا ثالث المتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا من الجولة الثانية، بعد فوزها بثلاثية في شباك كوستاريكا، فجر السبت.

وسجل أهداف منتخب كولومبيا لويس دياز في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، وأحرز ودافينسون سانشيز وجون كوردوبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 59 و62.

اقرأ أيضاًالرياضةالفتح يحافظ على لقبه كبطل لدوري الممتاز للبلياردو والاتحاد ثانياً وقفار ثالثاً

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى ست نقاط محققًا العلامة الكاملة في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما فاز على باراجواي 2ـ1 في الجولة الأولى.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، واعتلاء صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا 2024.

وسيحاول منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، الفوز وإنهاء مرحلة المجموعات بثلاثة انتصارات ليتصدر ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة 2016 في الولايات المتحدة أيضاً.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. 3مُصابين في انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل ورشة بالبحيرة
  • إصابة 3 أشخاص بحروق إثر انفجار "أنبوبة" داخل ورشة بدمنهور
  • بدء المناظرة الأولى للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • الملك ينعم بعدد من الأوسمة والميداليات.. تفاصيل
  • اليمين المتطرف يتفوق في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • عاجل.. أحمد حجازي ينضم إلى نادي "مفاجأة" في الدرجة الثانية
  • الأهلي يترقب عرض بوخوم لبيع عبد المنعم
  • لو مسافر.. مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد اليوم
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8