قُتل مدنيان في الهجوم الصاروخي الأوكراني على منطقة سيمفيروبول في شبه جزيرة القرم، وقال الرئيس الإقليمي للقرم "سيرغي أكسيونوف":" نتيجة للهجوم الصاروخي للعدو على أراضي شبه الجزيرة، قُتل اثنان من المارة في منطقة سيمفيروبول". 

وكتب "أكسيونوف" عبر حسابه بتطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام"، تسبب الهجوم في إصابة منشأة تجارية غير محددة بالقرب من مدينة الوشتا، لكنها كانت فارغة وقت الهجوم.

. وفقًا لوكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأعرب الرئيس الأقليمي للقرم عن تعازي الحارة لعائلات الضحايا وأصدقائهم وقال:"أدعو الجميع إلى التزام الهدوء والاعتماد فقط على المعلومات الرسمية".

انتهاء المجموعة الأولى من الطيارين الأوكرانيين من التدريب في الولايات المتحدة

وفي سياق متصل كانت المجموعة الأولى من الطيارين الأوكرانيين أكملوا التدريب في الولايات المتحدة على استخدام طائرات مقاتلة أمريكية الصنع من طراز F-16، حسبما كتبت صحيفة بوليتيكو نقلاً عن متحدث باسم قاعدة جوية في أريزونا حيث تم تنظيم الدورة التدريبية.

ولم يتم تحديد عدد الطيارين وتاريخ الانتهاء من التدريب. وبحسب المصادر فإن الطيارين يتوجهون الآن إلى أوروبا لتلقي تدريبات إضافية.

وتتوقع أوكرانيا أن تتسلم أكثر من 60 طائرة مقاتلة من طراز F-16 من بلجيكا والدنمارك وهولندا والنرويج.

وفي نهاية يناير، نقلت مجلة القوات الجوية والفضاء عن مصدر في البنتاجون قوله إن أربعة طيارين أوكرانيين يتدربون على الاستخدام القتالي للطائرات المقاتلة من طراز إف-16 في ولاية أريزونا الأمريكية... بحسب ما نقلته "تاس".

وفي وقت سابق، قالت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي، "سيليست فالاندر"، مؤتمر صحفي بعد اجتماع دوري لمجموعة الاتصال التي شكلها الغرب لتنسيق تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية إلى كييف، إن الغرب يتوقع نقل أول قاذفات مقاتلة من طراز F-16 ومعدات لصيانتها إلى أوكرانيا هذا العام، مشيرة إلى أن برنامج تدريب الطيارين الأوكرانيين على تشغيل طائرات إف-16 يسير كما هو مخطط له.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم القرم وزير الدفاع الأمريكى البنتاجون الأسلحة أوكرانيا روسيا من طراز

إقرأ أيضاً:

بلجيكا ترفض مشاركة الجيوش الأوروبية بالصراع في أوكرانيا

صرح رئيس الأركان العامة البلجيكي ميشيل هوفمان أن العسكريين الأوروبيين لن يشاركوا في القتال في أوكرانيا حتى في حال إرسالهم لتدريب الجنود الأوكرانيين.

إقرأ المزيد إعلام فرنسي: ماكرون يريد إنشاء تحالف أوروبي لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا

وقال هوفمان في مقابلة مع صحيفة "لو سوار" ردا على سؤال عما إذا كان تدريب الجنود الأوكرانيين على أراضي بلادهم أكثر فعالية: "نحن لا نتحدث عن الذهاب إلى الجبهة للقتال، تأخذ الدول الأوروبية في عين الاعتبار طلب السلطات العسكرية الأوكرانية تدريب الأوكرانيين على أراضيها، لكن أي قرار من وزارة الدفاع سيعتمد على نوع التدريب، والمكان الذي سيتم فيه، وقبل كل شيء، على المخاطر المترتبة على ذلك".

وأشار هوفمان أيضا إلى أن "هذا سيكون قرارا سياسيا على كل حال".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "لوموند" أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يسعى إلى إنشاء تحالف أوروبي لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا.

وأضافت الصحيفة: "الخطة هي إرسال عشرات المتخصصين أولا لتحديد احتياجات التدريب، الخطوة الثانية هي إرسال عدة مئات من الأفراد العسكريين".

وأوضحت الصحيفة أن كييف تعاني من نقص في الأفراد ولا تريد سحب الجنود المتمركزين في الجبهة، لذلك كان لا بد في الخريف الماضي من تأجيل التدريب في فرنسا لمدة شهر بسبب نقص الجنود الذين أرسلتهم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

المصدر: لو سوار

 

 

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط مقاتلة روسية من طراز سوخوي 25 في المنطقة الشرقية 
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • الجيش الأوكرانى: دمرنا مركز الاتصالات الفضائية الروسى فى شبه جزيرة القرم
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم
  • بلجيكا ترفض مشاركة الجيوش الأوروبية بالصراع في أوكرانيا