صرح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك أنه لا يدعم إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن الأخير عن رفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية صينية الصنع.

 

وقال ماسك رداً على أسئلة CNBC خلال جلسة أسئلة وأجوبة في مؤتمر VivaTech في باريس الخميس: “لم أطلب أنا ولا تسلا هذه التعريفات”. وتابع “في الواقع، لقد فوجئت عندما تم الإعلان عنهم”.

 

الأسبوع الماضي، أعلنت إدارة بايدن إنها ستفرض رسوماً بنسبة 100% على واردات السيارات الكهربائية صينية الصنع إلى الولايات المتحدة في محاولة لمنع السيارات الكهربائية الصينية الرخيصة من إغراق السوق الأميركية.

 

ووفق البيت الأبيض إن الإعانات التي تقدمها بكين تساعد الشركات على الإفراط في إنتاج منتجات الطاقة النظيفة الرخيصة مثل الألواح الشمسية والمركبات الكهربائية التي تتجاوز الطلب المحلي.

 

وقال ماسك: “تتنافس شركة تسلا بشكل جيد في السوق في الصين بدون رسوم جمركية أو دعم تفضيلي”. وأضاف “أنا أؤيد عدم فرض أي رسوم جمركية”، مستطرداً  أنه لا يوافق على الحوافز الضريبية للمركبات الكهربائية أيضاً.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا: “أنا أؤيد عدم فرض رسوم جمركية أو حوافز على السيارات الكهربائية أو النفط والغاز”.

 

وتأتي تصريحات ماسك بعد أن أشار في وقت سابق من هذا العام إلى أن شركات السيارات الكهربائية الصينية ستسحق المنافسين في أماكن أخرى في غياب القيود التجارية.

 

وتواجه شركة تسلا صعوبات هذا العام بسبب أسطولها القديم من السيارات الكهربائية، وضعف طلب المستهلكين على سياراتها وزيادة المنافسة العالمية، وعلى الأخص في الصين.

 

وانخفضت إيرادات صانعة السيارات الكهربائية، في الربع الأول بأكبر قدر منذ عام 2012، وانخفض سعر السهم بنسبة 30% تقريباً في عام 2024.

 

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الصيني "شي جين بينج" اليوم الجمعة، استعداد بلاده للعمل مع بيرو لدفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة نحو آفاق جديدة، معربا عن دعمه النشط لنجاح اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك (أبيك) الذي ستستضيفه بيرو هذا العام.

جاءت تصريحات الرئيس الصيني خلال محادثات عقدها في بكين مع رئيسة بيرو دينا إرسيليا بولوارتي زيجارا، التي تقوم بزيارة دولة إلى الصين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال الرئيس الصيني إن بيرو واحدة من أوائل دول أمريكا اللاتينية التي أقامت علاقات دبلوماسية وشراكة استراتيجية شاملة مع جمهورية الصين الشعبية، فضلا عن كونها أول دولة في أمريكا اللاتينية توقع حزمة من اتفاقيات التجارة الحرة مع الصين.

وأشاد شي بالنتائج المثمرة للتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الشركات الصينية لعبت دورا مهما في التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى معيشة السكان في بيرو من خلال مشروعات تعاون كبرى.

وأوضح أن الصين تولي اهتماما كبيرا لتنمية علاقاتها مع بيرو، وأنها مستعدة للعمل مع بيرو لترسيخ الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التعاون العملي وتعزيز التعلم المتبادل بين الحضارتين وتعزيز التنسيق متعدد الأطراف، وبالتالي دفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين نحو آفاق جديدة.

مقالات مشابهة

  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • الرئيس الصيني يحضر قمة منظمة شانجهاي للتعاون في كازاخستان
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • كيف تتنافس سلطنة عمان في قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميا؟
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو