شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كندا . الحكم على إيران بدفع عشرات ملايين الدولارات كتعويض لأسر 8 من ضحايا الطائرة الأوكرانية، وأفادت وسائل إعلام كندية بأن القاضي ديفيد ستينسون، أعلن أمس الثلاثاء، أن الحجج والأدلة التي قدمها أهالي الضحايا أقنعته بأن إسقاط الطائرة بي إس752 .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كندا.

.. الحكم على إيران بدفع عشرات ملايين الدولار ات كتعويض لأسر 8 من ضحايا الطائرة الأوكرانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كندا... الحكم على إيران بدفع عشرات ملايين الدولارات...
وأفادت وسائل إعلام كندية بأن "القاضي ديفيد ستينسون، أعلن أمس الثلاثاء، أن "الحجج والأدلة التي قدمها أهالي الضحايا أقنعته بأن إسقاط الطائرة بي إس752 كان عملاً إرهابيا، ما يقتضي الحصول على تعويض يتماشى مع العقوبة والإدانة والردع".وبحسب حكم هذه المحكمة: "يمكن لأهالي الضحايا الثماني أن يحصل كل منهم على 16 مليون دولار كتعويض ومليون دولار أخرى عن الآلام والمعاناة التي سببها هذا الاعتداء.واتخذت كندا والمملكة المتحدة والسويد وأوكرانيا، مؤخرا، إجراءات لمقاضاة إيران بشكل مشترك، أمام محكمة العدل الدولية، بشأن إسقاط طهران طائرة مدنية أوكرانية عام 2020.وذكرت محكمة العدل الدولية، في بيان لها، أن "كندا والمملكة المتحدة والسويد وأوكرانيا قدمت دعوى لمقاضاة إيران بشكل مشترك أمام محكمة العدل الدولية، التابعة للأمم المتحدة، بخصوص الأعمال غير المشروعة ضد سلامة الطيران المدني".وأشارت أن "كندا والمملكة المتحدة والسويد وأوكرانيا أكدت، في مذكرة الدعوى، أن إيران اخترقت العديد من الالتزامات بعد إسقاط طائرة مدنية، في 8 كانون الثاني/ يناير 2020".من جهتها، قالت الخارجية الإيرانية، في بيان لها، إنها "تحقق في الشكاوى والإدعاءات المقدمة من حكومات كندا وأوكرانيا والسويد والمملكة المتحدة، وستتخذ التدابير المناسبة لحماية حقوقها ومصالحها الوطنية أمام محكمة العدل الدولية".واتهم اليبان الدول الأربعة "بعدم الالتزام في التفاوض مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، مشيرا أن "طلب التفاوض من هذه الدول هو في الواقع ذريعة للمضي قدمًا في أهدافهم وأغراضهم السياسية".يذكر أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية من طراز "بوينغ 800-737"، كانت في رحلة دولية متجهة إلى كييف، تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار طهران، في وقت مبكر من صباح يوم 8 كانون الثاني/ يناير 2020، ما أودى بحياة 176 شخصا من جنسيات مختلفة، بينها الأوكرانية والكندية والبريطانية والسويدية.وأعلن مسؤولون عسكريون إيرانيون، آنذاك، أن طائرة الركاب الأوكرانية أُسقطت عن طريق خطأ بشري، مشيرين أن الطائرة حلقت قرب منشأة عسكرية إيرانية، واعتبرت بالخطأ "هدفا معاديا"، في الوقت الذي كان فيه التوتر محتدما بين واشنطن وطهران، في أعقاب مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كندا... الحكم على إيران بدفع عشرات ملايين الدولارات كتعويض لأسر 8 من ضحايا الطائرة الأوكرانية وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محکمة العدل الدولیة والمملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار«هيلين»، الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأميركية إلى 215 قتيلاً على الأقل.

أخبار ذات صلة قتلى جراء إعصار كراثون في الفلبين حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير

يعد «هيلين» الذي تسبب بقطع التيار الكهربائي عن مئات آلاف الأشخاص الإعصار الأعنف في تاريخ الولايات المتحدة منذ إعصار «كاترينا» عام 2005. 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الريشة الطائرة يكشف عن شهار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • اتحاد الريشة الطائرة يكشف عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • السنباطي تشارك في مؤتمر تسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • ضربة جديدة على اقتصاد لبنان: خسائر الحرب بمئات ملايين الدولارات
  • «السنباطى» تشارك في إطلاق مراجعة لتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • تحقيق جديد: عشرات الجنود الأمريكيين أصيبوا في 2020 بعد ضرب إيران لـ”عين الأسد”
  • مساعدات مالية من حزب حماة الوطن لأسر ضحايا ومصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • أسوشيتيد برس: تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل يهدد بدفع الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية