أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته بإلحاق الضرر المادى والمعنوى بها، وذلك بعد سطوه على ممتلكاتها وميراثها من والداها بالغش والتدليس وتزوير مستندات رسمية، لتؤكد:" زوجى باع عشرتنا بعد 14 عام زواج، واستولى على مبالغ مالية وممتلكات بقيمة مليونى و100 ألف جنيه".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" دمر زوجى حياتى، وتركنى بدون أى نفقات، وجعلنى أذوق العذاب، مما دفعنى لملاحقته قضائيًا وأطالب بمعاقبته بالحبس، ولكنه رد على بدعوى نشوز ليسقط حقوقى الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وابتزنى بحقوق أولادى وحاول حرمانى منهم واحتجازهم بمنزل والدته".

وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" قام بطردى من منزل الزوجية، ورفض تمكينى من استرداد منقولاتى ومصوغاتى، وامتنع عن رعاية أطفاله الثلاثة، ولاحقته بـ 7 دعاوى حبس وطالبته بسداد نفقات تتجاوز 110 آلاف جنيه، وأثبت تخلفه عن سداد مصروفات أولاده".

وتابعت الزوجة:" صبرت على عنفه طوال سنوات زواجى، لأذوق العذاب بسبب عنفه، وحاولت الحصول على حقوق أولادى بعد تدهور حالتهم النفسية ولكنه رفض، وتعدى على بالضرب أمام الصغار، وعندما شكوته شهر بسمعتى وحاول إجبارى على التنازل عن البلاغات المقدمة ضده خوفًا من ملاحقتى له بدعاوى سب وقذف".

والنفقة تُستحق وفق القانون نظير حق احتباس الزوج لزوجته على ذمته، وتشمل (الغذاء والمسكن والكسوة ومصاريف العلاج إضافة لكل المصاريف الأخرى)، وفى هذه الحالة يتم التحقيق لتثبت الزوجة بشهادة الشهود عدم الإنفاق والتحرى من قبل المحكمة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبس زوج محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار مصرية مكاتب تسوية المنازعات

إقرأ أيضاً:

7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه

تنظر محكمة جنايات مستأنف القاهرة الجديدة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، الاستئناف المقدم من المتهم “م.ر”، على الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة ثلاث سنوات؛ لاتهامه بخطف طفل وطلب فدية بالمعصرة..  وذلك بجلسة 7 يوليو الجاري

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم بخطف طفل لطلب فدية بمنطقة المعصرة  بالسجن 3 سنوات.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم مع آخر هارب بدائرة قسم شرطة المعصرة بمحافظة القاهرة بخطف المجني عليه عمرو عبد الرحيم وكان ذلك بحيلة انطلت عليه بأن أوهمه المتهم الثاني بتحضير مأدبة طعام له بمسكن الأول فاصطحبه إلى حيث تواجد المتهم الأول بالمسكن السابق بيانه وقاما بجرمهما محل الاتهام الثاني بأنهما وما أن وصلا حتى احتجزاه قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين الرقباء.

وأشارت التحقيقات إلى قيام المتهمين باحتجاز المجني عليه دون أمر من أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها بأن اعقبوا جرمهما محل الاتهام السابق.

مقالات مشابهة

  • سيدة بريطانيا الأولى.. يهودية متدينة ولديها عائلة في إسرائيل
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • «منى» تطلب الطلاق بعد 3 أشهر من الزواج لسبب غريب.. السفر كلمة السر
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج
  • رحلة اليوتيوبر أحمد حسن أمام القضاء تنتهى بتعويض 200 ألف جنيه
  • سيدة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه
  • النيابة تطلب تحريات المباحث في التعد بالضرب على شاب بالمرج
  • اليوم.. نظر استئناف متهم تسبب في وفاة موظف وإصابة آخرين
  • «وفاء» أمام محكمة الأسرة بعد حب 50 سنة.. دعوى خلع وطلب طاعة