يمانيون../
دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة الحديدة، اليوم، توزيع سلال غذائية للنازحين في عدد من مديريات المحافظة.

تستهدف المساعدات بواقع ألفي سلة غذائية الأسر النازحة المتضررة من تداعيات العدوان في مديريات المخا والخوخة وحَيس والجراحي.

وأشاد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، بالدور الإنساني الذي تتبناه الهيئة العامة للزكاة، ومكتبها في المحافظة؛ لتلمس أوضاع النازحين المتضررين من العدوان في المديريات المستهدفة.

واعتبر هذه المساعدات صورة للتكافل الاجتماعي، التي تجسدها مشاريع الهيئة لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.. منوها بالنجاحات التي تحققت في مصارف الزكاة، وتطوير الأداء الزكوي.

وفي التدشين بمديرية الجراحي، أشار مدير المديرية، طه المعيطي، إلى ما تمثله هذه السلال الغذائية من أهمية في تخفيف معاناة النازحين، الذين تشردوا من مناطقهم وقراهم؛ جراء العدوان وأدواته.

فيما أوضح مدير مكتب الزكاة في مديرية الجراحي، عبيد دباش، أن مشروع السلال الغذائية يستهدف شريحة النازحين وفق خطة المواكبة الطارئة لمساعدة هذه الأسر، وتخفيف معاناتها.

حضر التدشين مسؤول المصارف في المديرية، يحيى جلعوم، وعدد من المختصين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي

قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، يرافقة الدكتور على رفعت ، نائب مدير الفرع ، والدكتور محمد عبدالعظيم مدير مركز 30 يونيو الدول للكل والمسال البولي والدكتور محمد جبريل مدير المستشفيات  وعدد من مديرى الإدارات ، بجولة للمرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة "مركز ٣٠يونيو الدولي لأمراض الكُلى  والمسالك" وتفقد خلالها اقسام الطوارئ والاستقبال، صالات الغَسيل الكُلوي ، الصيدلية ،  المخازن ، ومراجعة سياسات مكافحة العدوى وطرق التعقيم لماكينات الغَسيل الكُلوي ، و التسجيل الإلكترونى الخاص بالمرضى ، وعمل التحاليل الشهرية اللازمة لهم بصورة دورية، كما راجع محطات معالجة  المياه وتأكد من عملها بصورة جيدة .

وتابع مدير الفرع عن كثب سير العمل ، الإنضباط الإدارى حيث قام بتقييم شامل للخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين . ومتابعة الصيانة الدورية للأجهزة، فيما ناقش الأطباء والممرضين والفنيين حول آلية العمل ، كما استطلع آراء المنتفعين عن  مستوى الخدمات المقدمة ، مؤكداً حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على تطويرها بشكل مستمر.

جاءت الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان

مقالات مشابهة

  • مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة بصنعاء في مسيرة “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • زكاة ذمار تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروسا
  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز 30 يونيو الدولي
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة