أمرت وزارة التربية الوطنية مديري التربية ضبط الترتيبات التنظيمية لرقمنة عمليتي توجيه وإعادة توجيه التلاميذ للسنة الدراسية 2024/2023.

وجاء في منشور وزاري رقم 96 مؤرخ في 23 ماي 2024 انه وفي إطار إستكمال الجهود المبذولة من الوزارة  في مجال قطاع الرقمنة من أجل تحسين الخدمة العمومية وتخفيف الإجراءات الإدارية.

وكذا قصد تحقيق مبدا تكافؤ الفرص بين التلاميذ والتحكم الدقيق في عمليات التوجيه المدرسي إلى مرحلة التعليم الثانوي العام والتكنولوجي.

لهذا فإن عمليتي التوجيه وإعادة التوجيه ستكون بداية من السنة الدراسية 2024/2023 عبر نظام المعلوماتي للوزارة دون سواه وكل وثيقة يتم تداولها عبر هاتين العمليتين خارج هذه النظام  تعتبر ملغاة وسيتم التعامل معها على أنها مزورة وإستعمال مزور.

أضاف المنشور الترتيبات التنظيمية الواجب إتباعها لتجسيد رقمنة عمليتي توجيه وإعادة توجيه التلاميذ وذلك من خلال فتح حسابات في النظام المعلوماتي للوزارة من طرف مسؤول الرقمنة بمديرية التربية لفائدة مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المعنيين علىمستوى الثانوات والمتوسطات.

وكذا فتح حسابات لأولاياء التلاميذ المعنيين عمليتي التوجيه وإعادة التوجيه الغير المنخرطين في النظام المعلوماتي للوزارة عبرهذا الرابط: http:// amlayaa.education .dz

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات

الجديد برس:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 7 محرم 1446 هـ، الموافق 13 يوليو المقبل.

وأوضح الوزير أن عملية القيد والتسجيل والانتقال في المدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل، مشدداً على ضرورة انتظام الهيئات التعليمية في الدوام اعتباراً من يوم السبت 30 ذي الحجة، الموافق 6 يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الدراسة ستكون بمعدل خمسة أيام في الأسبوع وفقاً للتقويم المدرسي الصادر بقرار وزاري.

كما قدم الوزير الحوثي جدولاً زمنياً للعام الدراسي، بما في ذلك مواعيد الاختبارات والإجازات. وأوضح أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية ستكون في 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 30 ربيع الآخر من العام نفسه، الموافق 2 نوفمبر.

ووفقاً للتقويم المدرسي، سيستأنف الطلاب الدراسة للفصل الدراسي الثاني في 7 جمادى الأولى، الموافق 9 نوفمبر 2024. وستبدأ اختبارات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في 18 شعبان 1446، الموافق 17 فبراير 2025.

أما بالنسبة لاختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية (قسميها العلمي والأدبي)، فستبدأ في يوم السبت 7 شوال، الموافق 5 أبريل 2025، وستبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية في اليوم التالي، 8 شوال.

مقالات مشابهة

  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • تصديق رئاسي على 11 قانونا خاصا بربط الحساب الختامي لعدد من الهيئات للسنة المالية 2022 /2023
  • السيسي يوقع 11 قانونا خاصا بربط الحساب الختامي لعدد من الهيئات للسنة المالية 2022 / 2023
  • استخراج نتائج البيام 2024 عبر موقع الديوان الوطني وأولياء التلاميذ.. “التربية الوطنية”
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ