بوابة الوفد:
2024-06-27@13:33:40 GMT

بهجت العبيدي: ثقتنا في جيشنا لا حدود لها

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن ما تقوم به إسرائيل من استفزاز، وما تقدم عليه من تشويه للحقائق لا يمكن أن ينطلي على أحد، فضلا عن أبناء الشعب المصري المدرك للألاعيب الإسرائيلية والمتمرس على مواجهة مثل تلك الألاعيب، والقادر على فرز الغث من السمين، وذلك نتيجة لتلك التجارب التي خاضها عبر تاريخ ممتد مع كل الغزاة المعتدين والذين كانت نهايتهم جميعا على أرض مصر ليصبحوا سمادا عضويا بعدما تتحلل جثثهم فوق أرض مصر مقبرة الغزاة.

 

النمسا ترفع درجة التأهب الأمني بسبب المخاطر العالية المستمرة للإرهاب


وأضاف بهجت العبيدي أن تصريحات السيد فريق أول محمد زكى وزير الدفاع اليوم والتي أكد فيها أن الجيش قادر على مجابهة أي تحديات، وأنه يتم التعامل مع الوضع الحالي بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ عليها ومساندة الفلسطينيين على أساس حل الدولتين، وأن "مصر لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومي"، إنما هي رسالة لكل من كان له أذن يسمع بها أو عقل يتدبر ما يلقى عليه.


وأكد العبيدي على أن هذه الرسالة الحاسمة إنما ستصل إلى المقصودين بها بوضوح شديد لتعيدهم إلى جادة الصواب، وتمنعهم من المضي في غيهم، وتوقظهم من الغفلة التي يمكن أن يسببها وهم نشوة نصر مزعوم، فحينما يكون المتحدث هو وزير الدفاع لأقوى جيش في المنطقة فلابد أن يتم الإصغاء لكل حرف يخرج من بين شفتيه ولكل همسة تند عنه، ولابد وأن يُعْمَل لها ألف حساب.


وأعلن مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج عن ثقة أبناء مصر جميعا في الخارج والداخل على حد سواء في المؤسسة العسكرية المصرية بكل مكوناتها وجميع المنتسبين إليها من قادة وضباط وصف ضباط وجنود، مؤكدا أن هذه الثقة في جيشنا لا حدود لها، وأن كل أبناء الشعب المصري هم جنود تحت الطلب ينتظرون الإشارة بالأمر لحفر الخنادق وتقدم الصفوف.


وجدد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج البيعة للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، معلنا دعم الاتحاد المطلق لكافة الجهود الذي يبذلها السيد الرئيس حفاظا على الأمن القومي المصري وحرصا على القضية الفلسطينية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بهجت العبيدي المصريين في النمسا الجيش المصرى الرئيس السيسي فی الخارج

إقرأ أيضاً:

الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"

قالت وزارة الدفاع التركية، الخميس، إنه لا أحد، وخاصة تركيا، يريد حربا مثل الحرب العالمية الثالثة، ورغم ذلك فإن "الجيش التركي جاهز لأي سيناريو".

إقرأ المزيد أردوغان: إسرائيل تخطط لشن حرب على لبنان

ولفتت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع التركية إلى أنه "إذا سألتم هل هناك خطر نشوب حرب عالمية ثالثة شاملة، كما في الحربين العالميتين الأولى والثانية، فالجواب هو: "بالطبع.. هذا احتمال قائم".

وأضافت المصادر أن وزارة الدفاع التركية، تقوم بإجراء تقييماتها فيما يتعلق بالدفاع والأمن، وتضع جميع خططها التي تحتاج إلى تحديث، في ضوء التقييمات الجديدة.

وتابعت المصادر أنه "يمكننا أن نقول بسهولة، إننا من أكثر الدول استعدادا لهذا السيناريو".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حذر من أن إسرائيل تخطط لشن حرب على لبنان، مضيفا أن الأطراف الغربية تدعمها في ذلك.

وقال أردوغان إن مخططات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لتوسعة الحرب بالمنطقة ستسبب كارثة كبيرة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيسة الوزراء الإستونية: طلب تمويل "خط الدفاع" على حدود روسيا لا يحدد مبلغا معينا
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"
  • بعد رفع حد الشراء من الخارج.. سعر الدولار في مصر مساء اليوم الأربعاء
  • بين وزيرين
  • كاتب إسرائيلي: كيف سنواجه حزب الله بعد غرق جيشنا في غزة؟
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • البنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار
  • تراجع سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر بعد زيادة حدود الإنفاق الدولي لـ بطاقات الائتمان
  • بعد زيادتها.. حدود السحب والشراء الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري