صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:17:29 GMT

«الشارقة للذكاء اللغوي» ينطلق 17 أكتوبر

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ثاني بطي الشامسي لـ«الاتحاد»:: استراتيجية شرطة أبوظبي قائمة على البحث والتطوير «بلدية أبوظبي» تنفذ مشاريع صيانة لأصول التجميل الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.. تستضيف الجامعة الأميركية في الشارقة بالتعاون مع مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء اللغوي خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر المقبل لاستكشاف التقاطعات بين اللغويات والذكاء الاصطناعي والتنمية الثقافية.


يشارك في المؤتمر أكثر من 600 خبير ويتخلله أكثر من 100 عرض و20 ورشة عمل ليكون منصة عالمية تجمع الأكاديميين والباحثين وخبراء الصناعة لمناقشة تأثير التنوع اللغوي والتقدم التكنولوجي على تنمية المجتمع والهوية الثقافية. وأعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، عن اعتزازها باستضافة إمارة الشارقة ورعايتها لمؤتمر الشارقة الدولي للذكاء اللغوي لتسليط الضوء على تاريخ الإمارة الغني وثقافتها النابضة بالحياة، مؤكدة قدرة المؤتمر على إضاءة الطريق أمام الباحثين والخبراء لتصور مستقبل التعلم اللغوي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير الهوية الثقافية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة الجامعة الأميركية في الشارقة الجامعة الأميركية أميركية الشارقة

إقرأ أيضاً:

قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر

 أبوظبي (الاتحاد)
تجرى قرعة بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو، الخميس المقبل، بفندق ميلينيوم الوحدة، عبر تقنية الفيديو، وتنطلق المنافسات من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري، في صالة «مبادلة أرينا»، بمدينة زايد الرياضية بمشاركة أبطال الجودو حسب التصنيف العالمي للمنتخبات، على أن يُغلق باب الاشتراك، قبل 24 ساعة من القرعة التي تجرى وفق المعايير الدولية التي حددها الاتحاد الدولي الذي يشرف على ترتيبات البطولة السنوية.
وتشهد بطولة أبوظبي جراند سلام، مشاركة أبطال العالم وأولمبياد باريس، وأبطال أبوظبي جراند سلام، وشهدت تتويج منتخبات إيطاليا وكندا وفرنسا بالمراكز الثلاثة، في غياب اليابان بطل العالم أبوظبي و«أولمبياد 2024».
يشارك منتخب الإمارات للجودو بـ 15 لاعباً ولاعبة، ويهدف الظهور القياسي قياسية إلى بلوغ أهداف فنية ومعنوية، وفق رؤية مجلس إدارة اتحاد الذي يستعد مبكراً لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وأكملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اتحاد الجودو الترتيبات لتنظيم البطولة السنوية التي رصد لها الاتحاد الجوائز العينية والتذكارية والمالية، وفقاً للائحة، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل وزن على الميدالية الذهبية، و4000 يورو، والمدرب 1000 يورو، والثاني الميدالية الفضية و2400 يورو والمدرب 600 يورو، والثالث 1200 يورو، و300 يورو للمدرب.

أخبار ذات صلة قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»

مقالات مشابهة

  • مجلّة “مجمع اللّغة العربيّة” في ملف خاص: سلطان القاسمي يخطّ أفقًا جديدًا للعربيّة
  • قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط
  • «السوبر المصري» ينطلق في أبوظبي 20 أكتوبر
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة 4 ديسمبر
  • بدور القاسمي تلتقي قادة خريجي «أميركية الشارقة»
  • سلطان القاسمي يثمّن انتهاء طباعة 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة