أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «مياه وكهرباء الإمارات» تنظم مزاد الربع الثاني لشهادات الطاقة النظيفة «الرقابة النووية» تشارك في ورشة عمل بكوريا الجنوبية

استضاف سوق أبوظبي العالمي، النسخة الثانية من لقاء المستثمرين الإماراتيين والفرنسيين، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى العام الماضي.
ويأتي هذا اللقاء الاستثنائي، برئاسة معالي برونو لو مير وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية في فرنسا، في إطار تعزيز الشراكات الثنائية بين البلدين من خلال الحوار البنّاء حول أبرز الفرص الاستثمارية ومجالات التعاون الواعدة في القطاعين الماليين لدى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا.


ويشكّل اللقاء، الذي عُقد بمشاركة معالي خلدون خليفة المبارك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار، منصة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية بين دولة الإمارات وفرنسا، ومواصلة توطيد العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين.
وتحدث معالي خلدون خليفة المبارك، خلال كلمته الافتتاحية، عن أهمية الروابط التاريخية والاقتصادية بين البلدين، ومساهمتها في تشكيل أسس متينة لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين فرنسا ودولة الإمارات في مجالات الصناعات المستقبلية وسلاسل القيم الجديدة.
وقال معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي «ترسّخت الشراكة بين فرنسا والإمارات خلال السنوات مع استمرار نمو التبادل التجاري، ما ساهم في دفع مسيرة النمو والتنوع الاقتصادي في البلدين».
وأضاف: تعد هذه اللقاءات ضرورية لمناقشة تطور النظم الاقتصادية والبحث في وسائل تطوير مستويات التبادل التجاري والاستثمار، ولعبت أبوظبي دوراً محورياً في تسهيل هذه الحوارات المهمة، حيث وفرت منصة للمستثمرين للتحاور المثمر وعقد الشراكات الاستراتيجية».
وقال معالي برونو لو مير وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية في فرنسا: لم تتوقف فرنسا والإمارات العربية المتحدة أبدا عن تعزيز علاقتهما، ويمثل اليوم مرحلة جديدة في تعميق علاقاتنا الاقتصادية والمالية، ويشكل هذا اللقاء نموذجا للنجاح، فهو يمكننا من تنويع وتوسيع تعاوننا، بالاعتماد على تنوع موارد وقدرات بعضنا البعض لدعم طموحات بلدينا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي العالمي الإمارات الإمارات وفرنسا

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية

العُمانية: عُقِدت بمسقط اليوم جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية.

ترأس الجانب العُماني معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية ومن الجانب الصومالي معالي أبوكر جيلاني الشيخ وزير الدولة للأوقاف والشؤون الدينية بجمهورية الصومال الفيدرالية.

وأكّد الجانبان خلال جلسة المباحثات على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، ومستوى التكامل، ونقل الخبرات والمعرفة في تنظيم وإدارة مجالات الأوقاف والشؤون الدينية والعلوم المرتبطة بها، وسبل تطويرها مواكبة لأحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا الجانب.

كما أكدا على الالتزام بالعمل المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وتعزيز السلام والتعايش السلمي بين الأمم، وعمل لقاءات دورية لنقل المعرفة والخبرات والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • 7 حوافز تقدمها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب المستثمرين (فيديو)
  • «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة