هيفاء وهبي.. هل ترك الزمن أثره على "الفاتنة اللبنانية"
تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT
تصدرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، التريند وذلك بعد ظهورها فى مهرجان كان والتجاعيد على وجهها التي باتت ظاهرة مع تقدم العمر.
وتساءل الجمهور حول خضوعها لعملية تجميل تسببت فى تجاعيد وتشويه فى وجهها أم العمر هو السبب.
وجاءت بعض تعليقات الجمهور، كالتالي: "علامات الكبر واضحة جدا"، "كبرت وشد واضح كثير في وجه هيفاء"، "لا عمليات التجميل بتنفع"، “التجاعيد مبينه”، "ليت الشباب يعود يوما"، "قمر الحلوين"، "حلوة يا هيفاء"، "الجمال".
وبالأرقام تعد هيفاء وهبي الأكثر نجاحًا وشهرة وحيوية ونشاط كما أنها تهتم برشاقتها بشكل كبير.
وما زالت هيفاء تخطف الأنظار فى كل مرة تظهر فيها سواء بمهرجان أو فيلم أو مسلسل أو على السجادة الحمراء حيث انها تتمتع ببريق لامع.
ونجاحات هيفاء وهبي الكبيرة تدل على أنها نجمة من عيار ثقيل ولا يمكن الاستهوان بحجم جمهورها الكبير.
معلومات عن فاتنة لبنانبدأت هيفاء وهبي شهرتها من خلال بوابة مسابقات الجمال في لبنان، وحازت لقب ملكة جمال لبنان في 1992، لكن الجائزة سحبت منها بعد علم اللجنة بوجود ابنة لدى هيفاء من زوجها السابق ابن عمتها نصر فياض؛ حيث تزوجت منه في بداية التسعينات وأنجبت منه "زينب" وانفصلت عنه سريعاً، وقبل أن تقدم في مسابقة ملكة الجمال عملت في صغرها في محل لبيع المجوهرات.
بعد سحب الجائزة من هيفاء؛ بدأت التوجه نحو الاستعراض واتجهت للعمل كعارضة أزياء ونجحت في هذا حتى أصبحت من أشهر عارضات الأزياء في العالم العربي، وبعد صعودها الدرجة الأولى من النجاح اتجهت إلى إصدار الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة.
وبدأ الجمهور يتعرف عليها عندما قامت ببطولة إعلان "مكرونة دانا" الذي حقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي.
وعادت عام 1994 لتكون موديلاً في فيديو كليب أغنية "يا قصص" للمطربة جوليا بطرس، وفي عام 1995 كانت موديلاً في فيديو كليب أغنية "بحبك حبيبي" للفنان هاني العمري.
وبنفس العام صورت إعلان "مبيض الغسيل"، بعدها بعام كانت موديلاً في كليب الأغنية الشهيرة "ارضى بالنصيب" لسلطان الطرب جورج وسوف، وفي عام 1997 كانت موديلاً في كليب أغنية "يا ميمة" للمطرب اللبناني عاصي الحلاني.
أول ألبوماتهاوكان الإعلام المحطة التالية لهيفاء وهبي؛ حيث عملت مذيعة في شبكة راديو وتلفزيون العرب عام 1999، لكن لم تستمر طويلاً حتى قدمت أول ألبوماتها الغنائية في 2001.
ثم قدمت العديد من الألبومات الغنائية وأحيت عدة حفلات في العديد من الدول العربية، كما طرحت شريطها الغنائي الأول وصورت أغنية "أعشق قلبي والحياة" فيديو كليب للمخرج شادي حنا.
وطرحت هيفاء في عام 2002، ألبومها "هو الزمان" من إنتاج شركة "روتانا"، وأثارت الجدل بأغنيتها المصورة "أقول أهواك"، حيث انتقاد الكليب الكثير من الجمهور واتهامات لهيفا بعمل ثورة في عالم الفن كونها أول مغنية وقتها تقوم بالرقص والإثارة.
ألبومات هيفاء وهبيوتجمد رصيد هيفاء وهبي الغنائي عند 6 ألبومات هي: "هو الزمان"، و"بدي عيش"، و"فراشة الوادي"، و"حبيبي أنا"، و"بيبي هيفا"، و"ملكة جمال الكون".
ودخلت هيفاء مجال التمثيل في عام 2008 كضيفة شرف في فيلم "بحر النجوم"، وفي عام 2009 اختيرت لبطولة فيلم "دكان شحاتة" الذي أخرجه المصري خالد يوسف؛ واستمرت في التمثيل بعد ذلك حتى أصبحت بطلة كل أعمالها الفنية مثل فيلم "حلاوة روح" ومسلسل "كلام على ورق" ومسلسل "مريم" ومسلسل "الحرباية"، ومسلسل "لعنة كارما"، ومسلسل "أسود فاتح".
وتزوجت هيفاء وهبي رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في أبريل 2009، وحقق الثنائي شهرة واسعة من وراء هذا الزواج، حتى دبت الخلافات بينهما؛ لينتهي الأمر بالطلاق في نوفمبر 2012.
أشباح أوروباوتصدرت هيفاء وهبي اهتمام الجمهور بقصة خلافها مع مدير أعمالها المصري محمد وزيري والتي نشبت عقب تصوير فيلم "أشباح أوروبا"، بعدها اتهمته بسرقة مبالغ مالية وعقارات سكنية لها في مصر، وانتهى الأمر بحصول هيفاء على حكم ضد وزيري بحبسه 5 سنوات.
وحرصت هيفاء وهبي على المشاركة فى مهرجان كان السينمائي بدورته الـ77 والممتدة حتى 25 مايو، حيث ظهرت وهى ترتدي فستانًا باللون الأسود والموف على السجادة الحمراء للمهرجان.
وكانت طرحت الفنانة هيفاء وهبي منذ قليل أحدث فيديو كليب لها بعنوان “يا نحلة” عبر قناتها على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.
ونشرت هيفاء وهبي مقطعا من الأغنية، وكتبت معلقة: “يا نحلة .. ماذا لو كان هناك غسالة ومسحوق لتنظيف المشاعر .. فهناك ناس مثل البلسم والعسل عالقلب وهناك من هم مثل الفيروس والسم فيديو يا نحلة الآن على قناتي الرسمية يوتيوب، والأغنية على جميع المنصات الرقمية”.
وأغنية يا نحلة من كلمات: مصطفى حسن والحان بلال سرور، توزيع وفواصل موسيقية: هاني ربيع، ميكس وماسترينغ سليمان دميان وتصوير محمد يوسف.
وكان أعلن القائمون عن فيلم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تغيير اسم العمل من جورى إلى ولاد المحظوظة وذلك بالتزامن مع استئناف تصوير المشاهد الأخيرة منه حيث تم الانتهاء من جزء كبير من أحداث الفيلم خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين قبل توقفه مؤقتاً.
يشار الى أن فيلم ولاد المحظوظة يشارك في بطولته بيومي فؤاد، محمود الليثي، نانسي صلاح، توني ماهر، سامي مغاوري، محمد الكيلاني، كريم عفيفي ومن تأليف هيثم سعيد وإخراج مرقس عادل.
وكانت نجحت أغنية “وصلتلها” للنجمة هيفاء وهبي عبر القناة الرسمية لـ هيفاء وهبي على “يوتيوب”.
والأغنية من ألحان الراحل محمد النادي الذى رحل عن عالمنا منذ 7 شهور، وكلمات محمود عبدالله وتوزيع نور.
وكانت طرحت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي مؤخرًا أغنية جديدة باللهجة المصرية تعاونت فيها مع الموزع الموسيقى زوم والشاعر أحمد علاء والملحن أحمد برازيلى.
اقرأ أيضًا
موعد طرح أغنية هيفاء وهبي الجديدة باللهجة المصريةرمسيس باريس
وكانت آخر أعمال هيفاء وهبى فيلم "رمسيس باريس" والذى عرض في موسم عيد الفطر 2023، ويشارك في بطولته محمد سلام، محمد ثروت، حمدى المرغنى، محمود حافظ، سميرة مقرون و"مصطفى خاطر، اوس اوس، جومانا مراد"، مصطفى البنا، أحمد كشك وسامى مغاورى وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى، وتوزيع سينرجى فيلمز.
قصة رمسيس باريستدور أحداث فيلم "رمسيس باريس" فى إطار كوميدى، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيراً من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.
وكانت خضعت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لجلسة تصوير مثيرة ولافتة للأنظار، خلال أحدث ظهور لها في لبنان، وكعادتها شاركت الجمهور بمجموعة من الصور عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".
وكانت تألقت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي فى حفل ضخم أحيته في بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وخطفت أنظار الجمهور بشكل كبير وأشعلت الحفل بباقة من أجمل أغانيها التي يحبها جمهورها.
وأبدت النجمة هيفاء وهبي سعادتها بالحفل قائلة: "كفر الشيخ حلوة أوي وناسها أحلى، يمكن أنتم من أحلى الجماهير اللي شُفتها أنا بحبكم أوي وشكرًا لحضوركم، وأنها سعيدة بتواجدها في المدينة السياحية بكفر الشيخ".
وتألقت هيفاء وهبي خلال الحفل بغناء العديد من الأغاني منها "بوس الواوا، تيجي، مابضعفش، بحبك موت مسرعه"، وغيرها من الأغنيات، وتفاعل معها الجمهور بالتصفيق الحار والرقص.
وكانت طرحت الفنانة هيفاء وهبي، مؤخرًا أغنية "ما بضعفش"، وذلك عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وهي من كلمات عمرو المصري، وألحان سامر أبو طالب، وتوزيع سليمان دميان، والفيديو كليب من إخراج إيلي فهد.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: هيفاء وهبي التريند مهرجان كان النجمة اللبنانیة هیفاء وهبی هیفاء وهبی ا فیدیو کلیب فی عام
إقرأ أيضاً:
شواطئ.. مكاوي سعيد والقصة القصيرة في مصر (1)
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
بدأت رحلة مكاوي سعيد مع الكتابة في أواخر السبعينيات من القرن العشرين عندما كان طالبا بكلية التجارة، وكان مهتما بالشعر عقب تأثره بدواوين صلاح عبد الصبور، واحمد عبد المعطى حجازي، وبدر شاكر السياب، ومحمد الفيتورى، ونشرت له قصائد في مجلة صوت الجامعة، حتى حصل على لقب شاعر الجامعة عام 1979م. بدأ عقب تخرجه كتابة القصة القصيرة متأثرًا بيوسف إدريس، وقصص مكسيم جوركي، وتشيكوف، بالإضافة إلى روايات دوستويفسكى، وهيمنجواي، وقد مارس الكتابة في مجالات الرواية، والقصة والمقال وأدب الأطفال والسيناريو من أهمها (الركض وراء الضوء)، (حالة رومانسية)، (راكبة المقعد الخلفي)، (ليكن في علم الجميع سأظل هكذا)، (غرفة لم يدخلها رجل )، (البهجة تحزم حقائبها)، (ظلمة مألوفة)، (سرى الصغير)، (فئران السفينة)، (تغريده البجعة)، (أن تحبك جيهان )، وأعمال إبداعية أخرى منها (مقتنيات وسط البلد)، (عن ميدان التحرير وتجلياته)، (أحوال العباد)، (القاهرة وما فيها )، (بياعين الفرح)، ( قرص الشمس الذى أشعل الثورة). من هنا تأتى أهمية كتاب "تقنيات السرد في القصة القصيرة عند مكاوي سعيد" للباحث مصطفى ربيع، والصادر عن الهية المصرية العامة للكتاب 2023.
والحدث في القصة القصيرة – على عكس الرواية – لا يعتمد على الوصف الزائد للمواقع التي يحدث فيها، إنما يحاول الكاتب السيطرة على حدثه من خلال رسم الشاهد ووصف دقيق موجز للمواقع التي يدور فيها. وقد عمد مكاوي سعيد إلى هذه الطريقة في قصة "تنهيدة" من مجموعة "غرفة لم يدخلها رجل" حيث رسم المشاهد، ووصف موقع الحدث بدقة، ووضعنا في نطاق الحدث، يقول "كانت أشعة الشمس قد استطاعت أن تنفذ من الزجاج المطلي باللون الأزرق والمروحة العتيقة لا تزال تهدر بالصوت العالي، عاجز عن تبديد موجة الحر الشديدة التي اجتاحت الغرفة، كور الموظف الورقة التي أمامه خالطا بقايا الأكل، وتجشأ بصوت، وبعد ان مسح فمه بظهر يده، صرخ طالبًا كمية من الماء.. نظر في الورقة الممتدة إليه، وسحب دوسيها ضخما، مضى يقلب أوراقه.. ثم من خلال زجاج العدسة السميكة حدق في الكهل المتهالك أمامه، ووقع عدة أوراق أعطاها بتكاسل إلى الكهل وهو يقول: ليك ميتين جنيه في الخزنة يابا". هكذا تم رسم المشهد بدقة ووصف المكان بإيجاز وبراعة، لندخل مع هذا الرسم والوصف إلى حيز المكان الذي أصبحنا نعرفه الآن، وهو إحدى المصالح الحكومية العتيقة الى عفا عليها الزمن، وهو أحد الموظفين غائبي الضمير، وأمامه رجل ضعيف كهل متهالك، عرفنا فيما بعد أنه يبحث عن تعويض لاستشهاد ابنه في الحرب.
ويناقش الحرب قضية استشهاد الأبناء في الحرب، وفزع الآباء وخوفهم عليهم، فهذا الأب المسكين فقد ابنه، وكان التعويض مائتي جنيه فما كان منه إلا أن "كست الدمعات عينيه ثم حصل الصمت فجأة، ظن ان الطريق قد خلا.. ترك لقدميه العنان".
لقد تحدث مكاوي سعيد عن عالم عايشه وعاصره كمال ذهب إلى ذلك عمار على حسن في مقال عن المجموعة القصصية "البهجة تحزم حقائبها" إذ قال: "لا يكتب مكاوي عن عالم لا يعرفه، بل يلتقط تفاصيل حياة عايشها وكابدها وتأملها في روية، وسحب شخوصها وطقوسها على الورق لينسج حكاياته، التي يضيفها إلى رصيد سابق من الروايات والقصص يتراكم بمرور السنين ويجعل منه واحدًا من الشاهدين على أحوال قطاع عريض من المجتمع القاهري، ينتمي إلى شريحة الطبقة الوسطى وكل درجات الطبقة الكادحة والضائعة والتهائة واللاهثة".
إن مكاوي سعيد يعبر عن المهمشين وعن زمنهم الذى نسيهم الناس فيه، حيث " يعبر هذا الزمن – زمن المهمشين – بين صباح ومساء، يتكرر وكأنه في حركته هذه لا ينتهى، لا ينتهى فيما هو يمضى في غفلة عن أناسه الذين يحتضون قلقهم الصامت وينسجون حياة ينساهم التأريخ لها.. كأنهم خارج التاريخ".
من ذلك ما جاء في شخصية " انشراح " للقصة التي تحمل أسمها، فقد عاشت " انشراح " حياة القهر، وعاشت ورحلت دون ان يلتفت إلها أحد، او يراعى مشاعرها، حتى زوجها المدرس والتي اكرمت معاشرتها له، وكذلك في قصة عم حسن الذي لا يبيع ولا يشترى الذي لم ينظر أحد إليه، ولم يعره أحد اهتماما إلا سخرية منه وعبثا به، أو يجعله مادة للضحك والاستهزاء، ورحل لم يذكر موته أحد. وتنوعت مصادر شخصيات مكاوي سعيد، فكانت معظم القصص من الواقع المعيش، ومن عامة النا، وكانت قصص أخرى من طبقة اللامرئيين أو المهمشين، والذين عنهم في براعة ن والتقط تفاصيلهم بإتقان، وكانت شخصيات قصص أخرى من الأطفال، وهى ظاهرة صحية أطلعتنا على عالم الطفال السحري، وكانت شخصية الكلب سامبو شاهدة على عالم الحيوان بما فيه ضمن أسرار، وربما فيه من مكنونات لا يراها إلا أديب مرهف الحس كمكاوي سعيد، وهو في كل تلك المصادر المتنوعة يضعنا أمام عالم قصصي شديد الثراء، وعالم فنى أكثر إنسانية، كما انه شديد الثراء، وعالم فنى أكثر إنسانية.
في قصة " اخت حبيبتي " من مجموعة "سرى للغاية" كان الزمان غير محدد بتحديد دقيق، وإنما عبارة عن سنوات كثيرة تمر وتنتهي، لتعبر عن الزمن الماضي، بعبارة "جارتنا التي كنت أحبها قديما". هذا القديم سيصبح بعد فتره ذكريات كان يتمناها ألا تكون، لأنه لم ينعم بحب جارته في هدوء، فقط كان يرسل إليها رسائل في كرسي المصعد، يقول " أدس لها الرسائل في كرسي المصعد أرقب وجنتيها المجمرتين وضفائرها المرتعشة وبسمتها الخجلى، وهي تختلس النظر على ظلي المختبئ خلف الزجاج المصنفر لباب شقتنا ". وكان عدم تحديد الزمن في صالح القصة، فقد خدم الإطار العام للقصة الذي يدور حول رجل فقد الزمن، ولم يدر بما يجرى حوله، وما يتذكره هو العام السادس عشر من العمر، الذي علم بعد سنوات وسنوات بحب أخت حبيبته له، كما أن عدم تحديد الزمن يخدم شخصية أخت حبيبته وهي الشخصية المحورية في القصة، لأنها هي الأخرى فقدت الزمن بمعرفتها أنه يحب أختها.
وقد ظهرت تقنية الاسترجاع الخارجي عند مكاوي سعيد في قصة " الهابطون من السماء " من مجموعة " سرى للغاية " وذلك في قوله:" حين ولد إبراهيم زغردوا وهللوا، وقاموا بعمل عقيقة في سبوعه، أبى حضر العقيقة، بينما انصرفت أمي مسرعة بحجة انى محموم، رقدت في سريري وكل فترة أقف وأراقبهم من نافذة الغرفة محذرا أن يلمحني أحدهم فيعرف أن أمي تكذب، أو تدخل أمي الغرفة فجأة فتضربني، أخي أيضا لم يحضر العقيقة مدعيًا أنه حبيس الوحدة العسكرية، كما علمت من حوار أبى وأمي ليلا وأنا أتصنت عليهما". وقد كان هذا الزمن يختلف عن بداية الحدث الذي ظهر فيه إبراهيم وهو يقترب من ثلاث سنوات، وليس أسبوعًا فقط، يقول: " سنوات خمس كانت تفصلني عن إبراهيم الذي لم يعبر عن سن الثالثة بعد". وقد كان هذا الاسترجاع مؤثرا ومهما لأنه أطلعنا على سبب العلاقة المتوترة بين الأسرتين اللتين تقع شقة إحداهما في مقابلة الأخرى، وأن هذا التوتر في العلاقة قديم وليس وليد اللحظة.