شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن صفقة مقترحة لإنشاء شركة عقارات وضيافة بأصول مدمجة تبلغ 44 مليار درهم، قدمت ADQ القابضة و آي إتش سي كابيتال ، عرضاً إلى شركة كيو القابضة ، لدمج حصص القابضة البالغة نسبتها 100بالمائة في شركة أبوظبي الوطنية .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صفقة مقترحة لإنشاء شركة «عقارات وضيافة» بأصول مدمجة تبلغ 44 مليار درهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صفقة مقترحة لإنشاء شركة «عقارات وضيافة» بأصول مدمجة...

قدمت «ADQ القابضة» و«آي إتش سي كابيتال»، عرضاً إلى «شركة كيو القابضة»، لدمج حصص «القابضة» البالغة نسبتها 100% في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض«أدنيك»، إضافة إلى حصة ملكية الأغلبية في «شركة مُدن العقارية»، وكامل حقوق «آي إتش سي كابيتال» في «مُدن»، وذلك بهدف إنشاء شركة إقليمية رائدة في العقارات والضيافة والفعاليات وتموين وتطوير المشروعات العمرانية.

وستنشئ الصفقة المقترحة واحدة من أكبر منصات العقارات والضيافة والفعاليات في المنطقة، والتي ستعزز من مكانة أبوظبي الريادية في العقارات والضيافة، مكملة جهود الإمارة في التحول الاقتصادي، ويهدف الكيان المقترح إلى إنشاء قيمة كبيرة من خلال دمج الموارد والعمليات، وتشكيل منصة أكبر وأكثر كفاءة مع انخفاض التكاليف.

كما يوفر الكيان المقترح توحيد أصول فوائد التنويع، من خلال التخفيف من المخاطر الخاصة بالقطاع، وتأمين المزيد من فرص الاستثمار، فضلاً عن تعزيز كفاءات سلسلة التوريد التي من شأنها تعزيز الربحية. وستوفر الميزانية العمومية الأكبر، والتدفقات النقدية القوية للكيان المشترك، مزيداً من المرونة المالية، ما يتيح المزيد من الاستثمارات الاستراتيجية، وخفض الديون، وتوزيعات محتملة للمساهمين، كما ستكون الفوائد من هذا المزيج متاحة مباشرة للمستثمرين من القطاع العام، ما يجعل «كيو القابضة» عرضاً جذاباً للاستثمار في المستقبل.

 الأصول المدمجة

وسيبلغ إجمالي أصول المجموعة المدمجة نحو 44 مليار درهم، مع محفظة واسعة من التطويرات العقارية، وقطع الأراضي وأصول الضيافة.

وعند إتمام الصفقة المقترحة، ستقوم «كيو القابضة» بإصدار سندات قابلة للتحويل لأسهم لمصلحة «القابضة» (ADQ) و «آي أتش سي كابيتال»، بعدد إجمالي 9,491 ملايين سهم عادي في رأس المال «كيو القابضة»، حيث تم تحديد سعر السهم الواحد في «كيو القابضة» بقيمة 2.70 درهم.

ويتضمن العرض تقييماً لأسهم «شركة كيو القابضة» بنحو 18.5 مليار درهم، وبعد الانتهاء، ستمتلك «القابضة» (ADQ) 38.7% و«آي إتش سي كابيتال» 19.4% من إجمالي رأس المال المصدر لـ«شركة كيو القابضة».

شراكة استراتيجية

وقال العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لـ«القابضة» (ADQ)، محمد حسن السويدي: «تشكل هذه الشراكة الاستراتيجية المقترحة، فرصة فريدة لتحقيق قيمة من خلال جمع الأصول العقارية والضيافة، لتشكيل منصة رائدة في أبوظبي، وستستفيد الأصول المجمعة من الحجم المتزايد، وفرص الإيرادات الجديدة التي ستضعها في مكانة جيدة للنمو مستقبلاً».

تطوير القطاع

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، سيد بصر شعيب: «نؤمن بأن الصفقة المقترحة لدمج الأصول السياحية والعقارية الرائدة في أبوظبي في (كيو القابضة)، ستثبت أنها مفيدة بشكل كبير لنمو وتطوير القطاع. من منظورنا، نعتبر أن المحاذاة الإستراتيجية هذه لن تؤدي فقط إلى تضخيم قدرتنا على التطوير العقاري الاستثنائي ولكن أيضاً على سد الفجوة بين قطاعي السياحة والعقارات والذي يستعد إلى مزيد من النمو والتوسع».

وفي حال أقرّ مجلس إدارة «كيو القابضة» العرض المقترح، سيخضع لموافقة مساهمي الشركة، إضافة إلى الحصول على جميع الموافقات الحكومية والتنظيمية المطلوبة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صفقة مقترحة لإنشاء شركة «عقارات وضيافة» بأصول مدمجة تبلغ 44 مليار درهم وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتجاوز 80 مليار درهم

أخبارنا المغربية - الرباط

 أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بلغت ما يناهز 81 مليار درهم عند متم شهر غشت 2024، مقابل 77,96 مليار درهم خلال الفترة ذاتها قبل سنة.

وأوضح المكتب، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن هذه التحويلات سجلت ارتفاعا نسبته 3,9 في المائة (زائد 3 مليار درهم) مقارنة بالشهور الثمانية الأولى من سنة 2023.

كما أشارت النشرة إلى أن فائض ميزان الخدمات انخفض بنسبة 2,8 في المائة إلى 88,19 مليار درهم، نتيجة ارتفاع واردات الخدمات (زائد 14,3 في المائة)، الذي فاق ارتفاع خدمات الصادرات (زائد 5,3 في المائة).

وبالنسبة لإيرادات السفر فقد بلغت 76,40 مليار درهم متم غشت 2024، بينما بلغت نفقات السفر 19,80 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد عن صفقة رأس الحكمة: مصر توظف الجغرافيا لجذب الاستثمارات
  • سوق أبوظبي يعلن تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • 20.4 مليار درهم قيمة 551 صفقة كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024
  • 10.8 مليار درهم استثمارات الرخص الصناعية الجديدة في أبوظبي خلال عام
  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتجاوز 80 مليار درهم
  • سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم
  • سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم
  • “سوق أبوظبي”: تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” و”مدن” بـ2.66 مليار درهم