شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التعليم تحدد ضوابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، حددت وزارة التربية والتعليم، تعليمات وضوابط تقديم التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة 2023، والإطلاع علي ورق الإجابة، حيث من المقرر أن تبدأ التظلمات .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "التعليم" تحدد ضوابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"التعليم" تحدد ضوابط التظلم على نتيجة الثانوية...
حددت وزارة التربية والتعليم، تعليمات وضوابط تقديم التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة 2023، والإطلاع علي ورق الإجابة، حيث من المقرر أن تبدأ التظلمات الخميس 3 أغسطس إلكترونيا علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، موضحة أنه بدء الاطلاع على كراسة الإجابة الأسبوع المقبل، وتتم وفق الشروط التالية: 

- الدفع في أي مكتب بريد أو فورى مبلغ ۲۰۰ جنيةه عن كل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتظلمات الثانوية العامة وبالنسبة للرياضيات كل فرع من فروع الرياضيات ٢٠٠ جنيه.

- الدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المراد الاطلاع عليها، ورقم إيصال الدفع - الرقم القومي - رقم الجلوس والاسم والإيميل الموحد.

- متابعة الموقع المعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع او انتظار رسالة على الموبايل.

- يجب على الطالب الحضور بنفسه في الموعد والساعة المحددة للاطلاع ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس له الحق في التقدم للاطلاع مرة أخرى.

- يجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب اثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومي التي تثبت صلته بالطالب.

- إغلاق المحمول وعدم استخدامه أثناء الإطلاع نهائيا . 

- ممنوع اصطحاب مدرس المادة أثناء الاطلاع ومن يخالف ذلك يعرض المدرس للمسائلة القانونية.

- ممنوع التدخين داخل اللجنة نهائيا.

۔ على كل طالب احضار قلم جاف أزرق عند الاطلاع لتدوين ملاحظاته.

- يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على السؤال المتضرر منه في ورقة الملاحظات المسلمه له عند الاطلاع .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "التعليم" تحدد ضوابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرارات وزارة التعليم واللجنة الفنية المختصة بشأن التعامل مع شكاوى امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

شاهد بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × سلوفينيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 عاجل- خلال أيام قليلة.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة، بفحص الشكاوى التي تم رصدها بخصوص امتحان الفيزياء.

وأشار متحدث التعليم، إلى أن الدكتور رضا حجازي طالب اللجنة الفنية بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلاب في المقام الأول.

وأضاف شادي زلطة، أنه بعد التدقيق مع اللجنة والدكتور رضا حجازي، تم اتخاذ قرار بمنح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة، وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين آخرين.

وأردف متحدث التعليم، أن وزير التعليم وجه بمساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء قبل طباعته، كما تم التوجيه بالإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، وعدم الانتظار لنهاية باقي الامتحانات.
ووجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التعليم، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلًا: "الوزراة حرصة على مصالحكم أكتر منكم، ونسعى لأن تتم الامتحانات بشفافية وتسير بشكل جيد".
 

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تنفي تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجنة
  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • «التعليم الفلسطينية» تعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة في طولكرم